شروحات تقنية

كيفية حظر أو فك الحظر عن رقم شخص أو جهة اتصال في واتساب

شرحنا لكم في مقال سابق كيفية حظر المكالمات على هواتف الاندرويد، والان موعدنا مع شرح كيفية حظر شخص ما أو جهة اتصال على تطبيق التراسل الفوري WhatsApp.

في بعض الأحيان، قد تقوم بحظر شخص عن طريق الخطأ، وعند مراسلة هذا الشخص تحصل على الرسالة التالية (لقد حظرت جهة الاتصال هذه. انقر لرفع الحظر.) وفي بعض الأحيان الرسالة تكون بالشكل التالي:-

“لقد حظرت جهة الاتصال هذه. انقر لرفع الحظر. لقد رفعت الحظر عن جهة الاتصال هذه.”

الرسالة السابقة توضح انك حظرت شخص ما، ربما عن قصد وربما عن طريق الخطأ. والان، إذا اردت فك حظر هذا الشخص او فك الحظر عن هذا الرقم أو حتى حظر رقم أخر فعليك اتباع هذا الشرع الذي نوضح فيه طرية الحظر أو رفع الحظر عن جهة اتصال ما على الواتساب.

أولاً: ما هو تطبيق واتساب؟

تطبيق واتساب هو تطبيق الدردشة الأكثر شيوعًا على وجه الأرض، حيث يرسل أكثر من ملياري مستخدم صورًا وفيديوهات ورسائل نصية والمزيد على الرغم من سياسة الخصوصية الجديدة الخاصة به. لسوء الحظ، تعني هذه الشعبية أن WhatsApp هو منجم ذهب للتهديدات الإلكترونية.

حظر وفك الحظر عن الأصدقاء وجهات الاتصال على WhatsApp
حظر وفك الحظر عن الأصدقاء وجهات الاتصال على WhatsApp

إذا كنت لا تعرف كيفية حظر شخص ما على واتساب، فإن سيلًا من الرسائل غير المرغوب فيها يمكن أن يقضي على أي متعة تحصل عليها من التطبيق.

الخبر السار هو أنه من السهل وضع حد لهذه الرسائل الغير مرغوب بها. سواء كانت الرسائل من مرسلي رسائل غير مرغوب فيها أو شخصًا غريبًا أو مجرد متطفل يُضايقك، فإليك كيفية حظر شخص ما على WhatsApp وعدم قدرته على إرسال أي شيء لك مرة أخرى!

يمكنك أيضًا الاطلاع على أفضل مجموعة خدع واتساب يمكنك تنفيذها بسهولة وإبهار أصدقائك.

كيفية حظر رقم شخص أو جهة اتصال WhatsApp

لا يتعين على المستخدمين أن يكونوا ضمن جهات الاتصال الخاصة بك لإرسال رسائل WhatsApp إليك. ومع ذلك، يشعر بعض المستخدمين بعدم رغبتك في التحديث إليهم إذا تجاهلت رسائلهم.

هذا ليس هو الحال دائمًا مع الجميع، لذلك في بعض الأحيان، من الضروري حظر رقمهم تمامًا. سيمنعهم ذلك من إرسال أي رسائل مستقبلية، ويمكن التراجع عن ذلك بنفس السهولة إذا كنت تريد فك الحظر.

عندما تتلقى رسالة لأول مرة من رقم غير معروف، يكتشفها واتساب تلقائيًا ويطالبك بحظرهم أو إضافتهم كجهة اتصال. إذا لم تعد هذه الخيارات تظهر، فإليك طريقة أخرى لحظر شخص ما على Whatsapp.

  1. افتح WhatsApp وافتح الدردشة مع الشخص الذي تريد حظره.
  2. اضغط على النقاط الثلاث في أعلى اليمين، ثم على المزيد، ثم حظر.
  3. اضغط على إبلاغ أو حظر.

إذا كان الشخص مشتبهًا في أنه صاحب أسلوب غير مرغوب فيه أو يتحدث في أي مواضيع خارجة، فإن تحديد الإبلاغ والحظر سيُنبه واتساب بأنه لا ينبغي أن يكون على المنصة. لا تبلغ عن شخص ما إلا إذا كان يرسل رسائل غير مرغوب فيها أو ينشر أخبارًا كاذبة أو يخالف شروط خدمة WhatsApp بأي طريقة أخرى.

بمجرد الحظر، ستظهر أي رسائل من جهة الاتصال هذه على أنها مرسلة بعلامة تحقق واحدة فقط وليست اثنتان كما هو مُتبع في جميع الرسائل التقليدية.

بعد حظر رقم على واتساب! لن يتمكن من الاتصال بك أو الاطلاع على آخر وقت لتسجيل الدخول أو مشاهدة أي تحديثات لصورة الملف الشخصي بالإضافة إلى أن الحظر يوفر عليك عناء استلام الرسائل من الرقم المحظور او الرقم الذي قمت بحجبة.

يمكنك أيضًا الاطلاع على قسم شروحات التقنية على ريفيو بلس (يضم العديد من الشروحات المختلفة للهواتف الذكية).

شرح خطوات إلغاء حظر رقم او جهة اتصال على تطبيق واتساب

إذا كنت قد حظرت شخصًا على واتساب عن طريق الخطأ أو غيرت رأيك بشأن الرغبة في التواصل معه، فمن السهل إلغاء حظره مرة أخرى وعودة الأمور على طبيعتها.

إليك كيفية العثور على جهات الاتصال المحظورة وإلغاء حظرها على تطبيق واتساب:-

  • من قائمة واتساب الرئيسية، اضغط على النقاط الثلاث في أعلى اليمين، ثم الإعدادات.
  • اضغط على الحساب، ثم الخصوصية، ثم جهات الاتصال المحظورة في الأسفل.
  • انقر فوق الرقم / الاسم الذي تريد إلغاء حظره، ثم انقر فوق إلغاء الحظر (الاسم).

هذا كل ما في الامر! يمكنك أيضًا استخدام هذه الطريقة لحظر العديد من الأشخاص من خلال النقر على أيقونة علامة الجمع في أعلى اليمين.

لاحظ أنه حتى إذا قمت بإلغاء حظر شخص ما، فلن تتمكن من قراءة أي رسائل أرسلها أثناء حظره.

محمد حامد

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة AUC، اعمل كـ مراجع للهواتف الذكية منذ 2018 وحتى الآن، متخصص في اختبار الموبايلات ومراجعتها وأعمل حاليًا في موقع (مواصفات برو) وموقع (ريفيو بلس).

تعليق واحد

  1. لو سمحت انا كنت خافي الصور والفيديوهات كتعيين خاص في هاتف اوبو رينو ٣ وبعدين مسحتها هل من الممكن استعادتها مره أخرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى