اخبار

ريلمي تكشف الستار عن الهواتف المنتظرة Realme 8 و8 Pro

بعد انتظار طويل، ريلمي تكشف الستار رسميًا عن أحدث هواتفها ضمن الفئة السعرية المتوسطة، وهما ريلمي 8 الطراز العادي و ريلمي 8 برو وهو النسخة الأعلى سعرًا والأفضل من حيث الأداء.

هاتف ريلمي 8 الطراز القياسي
موبايل ريلمي 8 الطراز القياسي

يتميز البديل “Pro” بكاميرا اساسية قوية، تعمل بدقة 108 ميجابكسل بينما يحصل الإصدار القياسي Realme 8 أخيرًا على شاشة AMOLED. وفيما يلي نعرض لكم نظره سريعة على مواصفات الهاتفين والأسعار الرسمية.

Realme 8 و 8 Pro السعر وموعد التوفر

يأتي الجهازين بخيار تخزين واحد بسعة 128 جيجابايت لكل منهما. ومع ذلك، تختلف المتغيرات في خيارات ذاكرة الوصول العشوائي. يمكنك إلقاء نظرة على الأسعار الرسمية بالقائمة التالية:-

ريلمي 8 (الطراز القياسي):-

  • 4 جيجابايت + 128 جيجابايت – 14999 دولارًا أمريكيًا
  • 6 جيجابايت + 128 جيجابايت – 15999 دولارًا أمريكيًا
  • 8 جيجابايت + 128 جيجابايت – 16999 دولارًا أمريكيًا

ريلمي 8 برو (الأغلى سعرًا):-

  • 6 جيجابايت + 128 جيجابايت – 17999 روبية هندية
  • 8 جيجابايت + 128 جيجابايت – 19999 روبية هندية

يبدأ البيع الأول للهاتفين في 25 مارس بالهند، وسيكون متاحًا على Flipkart و realme.com وبعض المتاجر الأخرى في الهند واوروبا. ويأتي Realme 8 Pro بسعر 279 جنيهًا إسترلينيًا في أوروبا، وهو ما يعادل (حوالي 380 دولارًا) لمتغير 8 جيجابايت / 128 جيجابايت ويبدأ البيع في أوروبا ابتداء من 31 مارس.

لم يتم تحديد موعد رسمي لإطلاق الهاتف في الوطن العربي. ولكن، بالنظر إلى الطُرز السابق من نفس السلسلة، فيتوقع أن يتم تقديمه في مصر والوطن العربي قريبًا.

مواصفات وميزات Realme 8 Pro

يحتوي Realme 8 Pro على زجاج AG في الخلف يتميز بتصميم غير لامع، ويبلغ سُمك الموبايل 8.1 ملم ويزن حوالي 172 جرامًا تقريبًا.

يأتي الهاتف بثلاث ألوان فقط هما اللون الأزرق واللون الأسود. بالإضافة إلى ذلك، هناك لون أصفر مضيء يتوهج في الضوء الخافت وهو اللون المفضل لدي.

مميزات الهاتف
المميزات الرئيسية للموبايل

يتميز الجهاز بشاشة من نوع sAMOLED والتي تأتي بالتعاون مع سامسونج – الشاشة تأتي بقياس 6.4 بوصة بتقنية.

تدعم هذه الشاشة دقة FHD Plus، بمعدل أخذ عينات باللمس 180 هرتز، وسطوع حتى 1000 شمعة، وتعتيم ضوء DC، وحماية العين.

تحت الغطاء، يحتوي على مجموعة شرائح Snapdragon 720G 4G مقترنة بسعة تصل إلى 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي وذاكرة تخزين 128 جيجابايت.

بالنسبة للكاميرات، يحتوي الموبايل على مستشعر سامسونج ISOCELL HM2 بدقة 108 ميجابكسل قادر على تجميع 9 في 1 بكسل. يبلغ حجم هذا المستشعر 1/1.52 بوصة. بخلاف ذلك، يحتوي تصميم الكاميرا المربعة على مستشعرات أخرى مثل 8 ميجابكسل فائقة الاتساع وزوج من المستشعرات بدقة 2 ميجابكسل.

وبالنسبة لمكالمات الفيديو وصور السيلفي، يحتوي على كاميرا أمامية بدقة 16 ميجابكسل.

تشتمل ميزات الكاميرا على ميزة الـ Super Nightscape، والتكبير البصري (3x)، ووضع النجوم من الجيل الثاني (التصوير الفلكي) مع دعم تسجيل الفيديو بفاصل زمني، ووضع Tilt-shift (دعم الصور والفيديو بفاصل زمني)، ووضع bokeh الديناميكي، والمزيد من الميزات الأخرى.

يدعم المستشعر الأمامي أيضًا خصائص مثل Ai-beauty وPortrait وnightcape لصور السيلفي.

تشمل الميزات الأخرى بطارية بسعة 4500 مللي أمبير في الساعة مع شحن SuperDart بقوة 50 وات ومستشعر بصمة داخل الشاشة و realme UI 2.0 استنادًا إلى Android 11.

مواصفات وميزات الطراز القياسي (Realme 8)

يتميز Realme 8 بتصميم رقمي. يأتي في لونين مختلفين: اللون الأول رمادي ومعروف باسم (Cyber Silver) واللون الثاني هو الأسود ويطلق علية اسم (Cyber Black).

يبلغ سمك الموبايل 7.99 مم ويزن 177 جرامًا. تمامًا مثل الطراز الـ Pro، يحتوي الهاتف أيضًا على شاشة sAMOLED FHD+ مقاس 6.4 بوصة، مع معدل أخذ عينات باللمس 180 هرتز، وسطوع 1000 شمعة.

Realme 8 يعمل بواسطة مجموعة شرائح MediaTek Helio G95 مقترنة بذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 8 جيجا بايت وذاكرة تخزين 128 جيجا بايت. كما أنه يتميز بتقنية التبريد السائل لتقليل درجة حرارة الهاتف، وهي ميزة نادر أن نجدها في موبايلات الفئة المتوسطة.

بالنسبة للكاميرا، يحمل إعداد رباعي الكاميرا بالخلف، يضم مستشعر أساسي بدقة 64 ميجابكسل، ومستشعر اخر 8 ميجابكسل بزاوية واسعة(119 درجة).

يضم أيضًا مستشعرين آخرين كل منهما يأتي بدقة 2 ميجابكسل. ويحمل نفس كاميرا السيلفي في الطراز البرو.

تشمل الميزات الأخرى على مستشعر بصمات الأصابع في الشاشة، وبطارية بسعة 5000 مللي أمبير مع شحن سريع 30W، و 4G LTE وWi-Fi وBluetooth ومقبس 3.5 ملم لسماعات الأذن ومنفذ Type-C.

شيماء عبد الرحمن

خبيرة بالمجال التقني ولدى شغف بالكتابة عن التكنولوجيا والتقنيات الجديدة بالهواتف الذكية، أكتب عن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، اعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عدة سنوات وخلال ذلك الوقت، شاهدت العديد من التغييرات المدهشة التي حدثت في صناعة الجوالات واتطلع لإخبارك بما هو جديد بعد أن حصلت على تجميعه وفرة من المعرفة في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى