اخبار

رصد هاتف Realme 9 Pro Plus على قاعدة بيانات IMEI: الإطلاق الرسمي وشيكاً!

كان من المفترض أن يتم الإعلان عن هواتف سلسلة ريلمي الجديدة – Realme 9 الشهر الماضي، ولكن لسبب غير معلوم اضطرت الشركة الصينية على تأجيل الإعلان عنها حتى مطلع العام المقبل، وربما خلال الربع الأول من عام 2022. اليوم ظهر هاتف Realme 9 Pro Plus على قاعدة بيانات IMEI، مما يعني أن الإطلاق أصبح وشيك جداً.

بناءً على المعلومات التي حصلنا عليها من قاعدة بيانات IMEI، فإن هاتف Realme 9 Pro Plus المرتقب سيحمل رقم طراز RMX3393 وللأسف الشهادة لا تحمل في طيها أي تفاصيل جديدة حول الهاتف باستثناء موعد الطرح الرسمي للشركة.

ولكن وفقاً للتسريبات التي تداولتها الصحف والمجلات التقنية، فمن المُرجح أن كل من Realme 9 Pro Plus و Realme 9 Pro سيأتيان بمزايا متطورة وترقيات كبيرة مقارنة بهواتف السلسلة الحالية Realme 8 وفي نفس الوقت، ستحمل تلك التشكيلة نفس الأسعار للسلسلة السابقة ولكن مع تغيرات طفيفة.

Realme 9 Series

كبداية، من المتوقع أن تحتوي هواتف السلسلة الجديدة على لوحة عرض AMOLED بمعدل تحديث 120Hz ولكن لا يوجد تأكيد حول ما إذا كانت الشاشة تحتوي على “نوتش” أم فتحة مثقبة من أجل الكاميرا الأمامية.

بالنسبة للمواصفات الداخلية، يُشاع أن هواتف Realme 9 تحتوي على شريحة Snapdragon 870 SoC، وبالفعل هذه التسريبات تتماشى مع تصريحات شريكة ريلمي الشهر الماضي عندما أكدت على أن هواتفها الرائدة التالية تحمل إحدى شرائح كوالكم المتطورة. ومع ذلك، تعتبر شريحة Snapdragon 870 من شرائح الفئة المتوسطة، لذا، نعتقد أن هواتف Realme 9 ستمتاز بكونها ميسورة التكلفة على مستخدمي الفئة المتوسطة.

Realme GT Neo2T

للتذكير، كانت قد أعلنت شركة ريلمي الأسبوع الماضي عن هاتف Realme GT Neo2T الذي يحتوي على لوحة عرض AMOLED من سامسونج بمعدل تحديث 120Hz ودقة +FHD ومعدل أخذ العينات باللمس بلغ 360Hz. الكاميرا الرئيسية بدقة 64 ميجابيكسل وعدسة فائقة الاتساع بدقة 8 ميجابيكسل وكاميرا ماكرو بدقة 2 ميجابيكسل، في حين أن العدسة الأمامية بدقة 16 ميجابيسكل من أجل صور السيلفي.

هاتف Realme GT Neo2T يحتوي على معالج Dimensity 1200 SoC وذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 12 جيجابايت وسعة تخزين داخلية حتى 256 جيجابايت من نوع UFS 3.1. وجدير بالذكر أن الهاتف يعتمد تقنية ذاكرة الرامات الافتراضية التي تسمح بزيادة سعة الرام بمساحة 7 جيجابايت إضافية عن طريق استغلال المساحة الفارغة على ذاكرة التخزين الداخلية.

ابراهيم التركي

أعمل في الصحافة الإلكترونية منذ عام 2009 وشغوف بالاطلاع على مختلف الأخبار التقنية والكتابة عنها. ستجدني أكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والتطبيقات وحتى الشبكات والإنترنت. أعمل كمحرر تقني في عدد من المواقع العربية، عملت سابقًا في (عرب هاردوير) واعمل حاليًا في (ريفيو بلس) وأسعى دائماً لتقديم محتوى مرئي أنيق وبسيط يليق بمتابعي التقنية في عالمنا العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى