اخبار

تحفة فنية من فيفو – صور حية لهاتف Vivo X Note تكشف عن تصميم ومواصفات الهاتف بالتفصيل!

من المُقرر أن تُطلق الشركة الصينية ثلاثة أجهزة جديدة يوم 11 أبريل القادم في السوق الصينية وهذه الأجهزة تتضمن هاتف Vivo X Note وأول هاتف قابل للطي للشركة باسم Vivo X Fold وتابلت Vivo Pad.

بناءً على تقارير عدة فإن هاتف Vivo X Note يحتوي على شاشة عملاقة قياس 7 بوصة دقتها +QHD عبارة عن لوحة AMOLED بمعدل تحديث 120Hz مع ماسح ضوئي لبصمات الأصابع مدمج في الشاشة يعمل بتقنية الموجات الفوق صوتية.

الجان الأمامي يحتوي على فتحة مثقبة لكاميرا السيلفي، بينما يحتوي الجانب الخلفي على وحدة كاميرا دائرية بها 4 عدسات تصوير بداخل برواز أسود مستطيل الشكل يتسع لوحدة الإضاءة Flash LED وشعار Zeiss مم يعني أن شركة فيفو تعاونت مع شركة Zeiss من أجل ضبط قدرات الكاميرا الأمامية والخلفية للهاتف.

هاتف Vivo X Note باللون الأزرق

يُقال أن العدسة الرئيسية هي عبارة عن مستشعر بدقة 50 ميجابكسل مصحوباً بعدسة فائقة الاتساع بدقة 48 ميجابكسل وعدسة تقريب بدقة 12 ميجابكسل وعدسة منظار بدقة 8 ميجابكسل. لم يتطرق التسريب للحديث عن دقة مستشعر الكاميرا الأمامية ولكن على الأرجح ستكون عبارة عن عدسة بدقة 16 ميجابكسل ولكننا لسنا متأكدين من صحة هذه المعلومة.

سيتم تشغيل الهاتف بواسطة معالج كوالكم الرائد Snapdragon 8 Gen 1 SoC وسيحتوي على ذاكرة وصول عشوائي بسعة 8 / 12 جيجابايت رام من النوع LPDDR5 وذاكرة تخزينية بسعة 256 / 512 جيجابايت من النوع UFS 3.1.

يُقال أن الهاتف يحتوي على شريحة Vivo V1 المخصصة لتحسين الصور. يستمد الهاتف طاقته من بطارية بسعة 5000 مللي أمبير في الساعة وستدعم تقنية الشحن السلكي السريع بقدرة 80 وات والشحن اللاسلكي بقدرة 50 وات. جدير بالذكر أن الهاتف يعمل بنظام أندرويد 12.

هاتف Vivo X Note باللون الأسود

بغض النظر عن المواصفات التي تؤكد على أن هاتف Vivo X Note يندرج تحت فئة الهواتف الرائدة “الفلاج شيب” فسوف يأتي الهاتف بثلاثة ألوان مختلفة والتي تشتمل على الأسود والأزرق الفاتح والرمادي.

سيتم إطلاق الهاتف في السوق الصينية اعتبارًا من يوم 11 أبريل ومن المحتمل أن يصل إلى بقية المناطق الأخرى خلال الأشهر القليلة القادمة.

ابراهيم التركي

أعمل في الصحافة الإلكترونية منذ سنوات وشغوف بالاطلاع على مختلف الأخبار التقنية والكتابة عنها. ستجدني أكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والتطبيقات وحتى الشبكات والإنترنت. أسعى دائماً لتقديم محتوى مرئي أنيق وبسيط يليق بمتابعي التقنية في عالمنا العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى