اخبار

بفضل معالج Snapdragon 8 Gen1 – هاتف Realme GT 2 Pro يحطم الأرقام القياسية على منصة AnTuTu!

أطلقت ميديا تيك الشركة التايوانية (MediaTek) معالجها الرائد المميز Dimensity 9000 SoC بالفترة القصيرة الماضية. ومن خلال التسريبات استطعنا أن نتأكد أنه أول معالج للهواتف الذكية استطاع أن يحقق أكثر من مليون نقطة على منصة اختبار الأداء AnTuTu.

ولكن مؤخراً فقط، ظهرت مجموعة جديدة من التسريبات التي تتعلق بقوة أداء معالج كوالكم التالي، Snapdragon 8 Gen1 والمتوقع أن يتم الإعلان عنه بشكل رسمي بعد أقل من أسبوع واحد من الآن خلال مؤتمر قمة التكنولوجيا الخاص بالشركة الأمريكية.

اليوم لدينا تسريبات جديدة تفيد بأن هاتف ريلمي GT برو 2 ظهر على منصة AnTuTu بالاسم الرمزي RMX3300 والذي احتوى على شريحة SM8450 – وهو الاسم الرمزي لمعالج كوالكم Snapdragon 8 Gen 1 SoC.

Realme GT 2 Pro on AnTuTu

كما يتضح أمامكم من خلال الصورة السابقة، فقد استطاع الهاتف أن يحقق 1025215 نقطة على منصة AnTuTu وبهذا الشكل يصبح لدينا رائد جديد لشركة ريلمي استطاع أن يحطم جميع الأرقام القياسية على منصة الاختبار الشهيرة. بالطبع فرق الأداء كبير جداً بين المعالج الجديد والمعالج الرائد السابق لشركة كوالكم، Snapdragon 888 SoC والذي لم يحقق سوى 850.000 نقطة فقط على نفس منصة الاختبار.

فقط للتذكير، تمكن معالج شركة ميديا تيك Dimensity 9000 من تحقيق 1.007.396 نقطة على منصة AnTuTu وكان هو أول معالج مركزي للهواتف الذكية يتخطى حاجز المليون نقطة، ولكن من خلال التسريب الذي هو بين يدينا الآن، فيبدو بكل وضوح أن معالج كوالكم الرائد سيحتل الصدارة مرة ثانية.

MediaTek Dimensity 9000

ولكن بطبيعة الحال هذة النتائج أكثر من رائعة، وخاصة بالنسبة لمعالج Dimensity 9000، حيث من المتوقع أن يتم تدشين العديد من هواتف الفئة الرائدة في عام 2022 بهذا المعالج.

بهذا الشكل يُمكن الحصول على هاتف رائد من حيث المواصفات وبنفس الوقت بتكلفة مالية “معقولة” بشكل أفضل مقارنة بالهواتف التي ستحتوي على معالج كوالكم الرائد.

للأسف لا توجد معلومات دقيقة حتى الآن عن مواصفات هاتف Realme GT 2 Pro، ولكن بناءً على التسريبات، فمن المُرجح أنه سيحتوي على شاشة OLED قياس 6.5 بوصة بمعدل تحديث 120Hz وذاكرة عشوائية سعتها 12 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية بمساحة 256 جيجابايت.

يُقال أنه يحتوي على مستشعر رئيسي بدقة 108 ميجابكسل، بالإضافة إلى عدسة فائقة الاتساع بدقة 8 ميجابكسل، وعدسة للعُمق بدقة 5 ميجابكسل. أيضاً من المحتمل أن يأتي بكاميرا أمامية دقتها 32 ميجابكسل. وسيتم تشغيل الهاتف ببطارية سعتها 5000 مللي أمبير داعمة لتقنية الشحن فائق السرعة UltraDart بقدرة 125 واط.

على الرغم من تسريب اليوم الذي يوضح مستوى وقوة أداء هاتف Realme GT 2 Pro، إلا أننا نعتقد أن أول هاتف سيتم إطلاقه بمعالج Snapdragon 8 Gen1 سيكون هاتف Xiaomi 12. على كل حال والذي نتوقع أن يتم الإعلان عنه قبل نهاية العام الحالي. على كل حال، لم يعد يتبقى الكثير من الوقت، وبالتأكيد ستتضح الأمور بشكل جلي خلال الأيام القليلة القادمة.

ابراهيم التركي

أعمل في الصحافة الإلكترونية منذ عام 2009 وشغوف بالاطلاع على مختلف الأخبار التقنية والكتابة عنها. ستجدني أكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والتطبيقات وحتى الشبكات والإنترنت. أعمل كمحرر تقني في عدد من المواقع العربية، عملت سابقًا في (عرب هاردوير) واعمل حاليًا في (ريفيو بلس) وأسعى دائماً لتقديم محتوى مرئي أنيق وبسيط يليق بمتابعي التقنية في عالمنا العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى