اخبار

Realme Q3t بشاشة 144Hz ومعالج SD 778G – ريلمي تُطلق أقوى هواتف الفئة المتوسطة وبسعر منافس

بعدما أعلنت الشركة الصينية، Realme، عن هاتف Realme Q3s في موطنها الرئيسي الشهر الماضي، اليوم كشفت عن هاتف جديد ضمن نفس السلسلة والذي حصل على لقب Realme Q3t.

يُقال أن شركة ريلمي تعاونت مع شركة الاتصالات الصينية Telecom لكي تجعل الهاتف يضع كامل تركيزه على الخدمات السحابية من أجل الوصول السريع والآمن للتطبيقات عبر السحابة والألعاب السحابية ومقاطع الفيديو عبر السحابة والواقع الافتراضي السحابي…إلخ.

للأسف لا نعلم هل هذا يعني أنه سيتم إطلاق الهاتف في السوق العالمية بجانب السوق الصينية أم لا. على كلٍ، فقد احتوى الهاتف على مواصفات مميزة جداً ويقدم قيمة عالية للغاية مقابل السعر.

بادئ ذي بدء، يحتوي الهاتف على شاشة IPS LCD قياسها 6.6 بوصة بمعدل تحديث مرتفع بسرعة 144Hz بدقة 2412×1080 بكسل مع ذروة سطوع بلغت 600 نقطة ضوئية، ونسبة الشاشة إلى هيكل الهاتف بلغت 90.8% مع فتحة مثقبة أمامية في الركن العلوي الأيسر من الشاشة لكاميرا السيلفي بدقة 16 ميجابكسل.

Realme Q3t

وحدة التصوير الخلفية الرئيسية بمستشعر دقته 48 ميجابكسل، بالإضافة إلى كاميرا العمق بدقة 2 ميجابكسل، وكاميرا ماكرو مخصصة بدقة 2 ميجابكسل. للأسف لقد غابت العدسات العريضة عن الصورة، مما يعني أنك لن تحصل على زوايا واسعة بواسطة كاميرا الهاتف.

وفيما يتعلق بالمواصفات الداخلية، يتم تشغيل هاتف Realme Q3t عن طريق معالج Snapdragon 778G وهو من أفضل شرائح المعالجة في الفئة المتوسطة، مقترناً بذاكرة وصول عشوائي سعتها 8 جيجابايت، مع الدعم لتقنية الذاكرة العشوائية الافتراضية بسعة 5 جيجابايت.

ذاكرة الرامات من نوع LPDDR4X، ومساحة التخزين الداخلية 256 جيجابايت من نوع UFS 2.2 مع تواجد فتحة لقارئ بطاقات الذاكرة الخارجية microSD. يعمل الهاتف بواجهة مستخدم Realme UI 2.0 المستندة على نظام أندرويد 11.

بطارية الهاتف سعتها 5000 مللي أمبير تدعم الشحن السريع بقدرة 30 واط ويأتي الهاتف بفتحتين لشريحة خط SIM ويدعم اتصال 5G و Wi-Fi 802.11ac و بلوتوث 5.1 و GPS ويحتوي على مقبس صوت 3.5 ملم ومنفذ USB-C القياسي.

وأخيراً يأتي هاتف Realme Q3t بقيمة 328$ دولار أمريكي، أي ما يعادله بالجنيه المصري 5250 جنيهاً مصرياً تقريباً. ويأتي الهاتف بلون سديم Nebula و ليل السماء الزرقاء.

ابراهيم التركي

أعمل في الصحافة الإلكترونية منذ سنوات وشغوف بالاطلاع على مختلف الأخبار التقنية والكتابة عنها. ستجدني أكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والتطبيقات وحتى الشبكات والإنترنت. أسعى دائماً لتقديم محتوى مرئي أنيق وبسيط يليق بمتابعي التقنية في عالمنا العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى