اخبار

اخيرا Realme X2 Pro يأتى بميزات جديدة واليكم أهم المواصفات

ستقدم شركة ريلمى هاتفها الجديد Realme X2 Pro في 15 أكتوبر مع مجموعة شرائح Snapdragon 855+ وشاشة 90 هرتز، لكن قائمة المواصفات المثيرة للإعجاب لا تتوقف هنا.

أعلنت الشركة في حسابها الرسمي على موقع التواصل الأجتماعى Weibo أن الشاشى سوف تحصل على معدل أخذ العينات باللمس 135 هرتز لللمسات الأسرع والأكثر دقة، بينما تحتها ستحتوي على ماسح ضوئي لبصمات الأصابع بسرعة فائقة يجب أن يفتح الهاتف في 0.23 ثانية وبالتالى تقدم ريلمى سرعة قوية فى فتح الهاتف من خلال مستشعر بصمات الاصابع الموجود أسفل الشاشة وهو اسرع من معظم الهواتف الذكية الرائدة الأخرى الموجودة بالأسواق.

من المحتمل أن يؤدي جلب شاشة ذات معدل تحديث مذهل للمس إلى رفع تجربة الألعاب إلى مستوى جديد أعلى. سوف يتيح لك القيام بأعمال أكثر سلاسة باستخدام عصا الحركة، مما يحسن تجربة اللعب بشكل كبير وقد نجد فى الفترة المقبلة بعض التحسينات على مستوى الألعاب من خلال الشركات المطورة عند أنتشار هذة التكنولوجيا.

الماسح الضوئي لبصمات الأصابع المحسّن هو إضافة لطيفة أيضًا – فهو مستشعر من الجيل الثالث، يتحسن بداية من الجيل الأول عندما تم اطلاق هاتف Realme X ومن ثم Realme X2 و Realme XT (والتي تعد في الأساس نفس الأجهزة ولكن مع شرائح أو معالجات مختلفة).

مواصفات Realme X2 Pro

مع كل هذه الميزات ، يبدو Realme X2 Pro بمثابة فرصة رائعة للحصول على أفضل معالج حاليا Snapdrago 855 Plus الرائد الذي يحمل العديد من المميزات مثل استهلاك منخفض للطاقة مما يعطيك عمر أطول للبطارية بالأضافة الى تجربة أفضل فى الأداء والعديد من المميزات الأخرى.

مواصفات Realme X2 Pro

  • الأبعاد: 161 × 75.7 × 8.7 مم (6.34 × 2.98 × 0.34 بوصة)
  • وزن الهاتف: 199 جم (7.02 أوقية)
  • SIM: تشغيل شريحتي اتصال
  • الشاشة: شاشة من نوع سوبر AMOLED تعمل باللمس 90 هرتز، بحجم 6.5 بوصة تشغل الشاشة نسبة  85.1 ٪ من جسم الموبايل، تعمل بدقة 1080 × 2340 بكسل، نسبة الطول إلى العرض 19.5:9.
  • نظام التشغيل: OS  أندرويد 9.0 (Pie) لكن الشركة تخطط الى توفير الأصدار الأحدث من نظام التشغيل لكي يعمل الهاتف بنظام اندرويد 10 بالإضافة الى واجهة استخدام ColorOS 6 المحسنة من أوبو.
  • الكاميرا: الخلفية رباعية 64+13+8+2 ميجا بكسل، تدعم العديد من المميزات مثل تصوير بانوراما، امكانية التعرف على الصور واضافة الفلاتر المخصصة لكل نوع من الصور التي تلتقطها عن طريق خاصية الذكاء الصناعة، دعم الصور الديناميكية العالية (HDR) تصوير فيديو سلو موشن، وفيديوهات 4K وتضم مثبت الكترونى EIS والعديد من المميزات الأخرى.
  • كاميرا السيلفي: 32 ميجا بكسل، تصوير الفيديو بدقة 1080 بكسل.
  • الصوت: يضم مكبر صوت ستيريو Dolby Atmos مع امكانية تركيب سماعة الأذن 3.5mm
  • مميزات أخرى: منفذ الشحن ونقل البيانات يو اس بي نوع C 1.0، بصمة الاصبع أسفل الشاشة، تشغيل راديو FM، مستشعر التسارع، الدوران والقرب، بوصلة.
  • البطارية:  Li-Po 3900 mAh، تدعم خاصية الشحن السريع 50 وات، تصل الى 100٪ من الشحن فى 35 دقيقة فقط.

المكونات المسؤلة عن الاداء

مواصفات Realme X2 Pro تعد قوية مما يجعله من الهواتف الرائدة وإليك أهم مواصفات الهاتف المسؤولة عن الأداء.

  • المعالج: يعد المعالج هو أغلى قطعة فى هذا الهاتف وبالتالى من أهم مواصفات مواصفات Realme X2 Pro هو المعالج ثم الشاشة التى تعمل بـ  90 هرتز، على كل الحال الهاتف يعمل بمعالج Snapdragon 855+ كما ذكرنا لكم بالأعلى، وهو ثمانى الأنوية بسرعة 1×2.96 جيجاهرتز Kryo 485 و 3×2.42 GHz Kr-yo 485 و 4×1.8 GHz Kr-yo 485.
  • GPU معالج الرسوميات: يطلق عليه البعض مصطلح (كارت الشاشة) وهو Adreno 640 يأتي مع سناب دراجون 855 بلس.
  • الذاكرة: يضم فتحة لتركيب كارت ميمورى من نوع microSD، يمكنك تركيب كارت حتى 256 جيجابايت، ويضم عدة اصدارات مختلفة من الذاكرة الداخلية، الأول 64 جيجابايت مع 6GB رام والثانى 128 مع 8GB رام والطراز الثالث 256/8GB. يمكنك اختيار السعة المناسبة لك مع أخذ السعر فى عين الاعتبار.

سعر موبايل Realme X2 Pro

من المتوقع أن يأتى الهاتف بسعر متوسط بالرغم من أنه يعمل بواسطة مجموعة شرائح كوالكوم سناب دراجون 855 بلس وكاميرا 64 ميجا بكسل ولكن الشركة تنوي إطلاق الهاتف بسعر متوسط.

تشير التسريبات إلى أن سعر Realme X2 Pro فى متوسط 300 يورو لطراز 64 جيجابايت ذاكرة داخلية و 6 جيجابايت رام.

سيتم إطلاق الهاتف رسميا يوم 15 المقبل من شهر أكتوبر الحالى، اى بعد ايام قليلة من الان.

شيماء عبد الرحمن

خبيرة بالمجال التقني ولدى شغف بالكتابة عن التكنولوجيا والتقنيات الجديدة بالهواتف الذكية، أكتب عن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، اعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عدة سنوات وخلال ذلك الوقت، شاهدت العديد من التغييرات المدهشة التي حدثت في صناعة الجوالات واتطلع لإخبارك بما هو جديد بعد أن حصلت على تجميعه وفرة من المعرفة في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى