اخبار

شاومي تأكد إطلاق سلسلة Redmi K40 مع سناب دراجون 888 الشهر المقبل

أكدت Xiaomi أنها تخطط لإطلاق سلسلة Redmi K40 في وقت ما في فبراير لم يتم تحديده بعد. ستخلف مجموعة الهواتف الجديدة سلسلة Redmi K30 التي تم الكشف عنها العام الماضي ومن المرجح أن يأتي إصدار Pro مدعومًا بمعالج Qualcomm Snapdragon 888.

تم الكشف عن Xiaomi Mi 11 كأول هاتف في العالم يأتي مدعومًا بمعالج Snapdragon 888 في ديسمبر من العام الماضي، وهو ما ستستمر شاومي في تقديمه من خلال طرح سلسلة Redmi K40 بأسعار معقولة.

مواصفات وموعد اطلاق Redmi K40

أكد المدير العام للعلامة الفرعية ريدمي Lu Weibing إطلاق سلسلة Redmi K40 في فبراير إلى جانب الكشف عن بعض المعلومات حول الهواتف الذكية القادمة.

أكد Weibing أيضًا أن Redmi K40 Pro الذي يعمل بمعالج Snapdragon 888 سيبدأ سعره من 3000 يوان صيني أي ما يُعادل 460 دولار، مما يجعله أيضًا أحد أكثر الهواتف الرخيصة التي يتم تشغيلها بواسطة معالج كوالكوم الرائد.

تشمل بعض الميزات الأخرى التي تم تأكيدها وجود شاشة أموليد مُسطحة وبطارية بسعة 4000 مللي امبير. يدعي Weibing أن سلسلة Redmi K40 ستأتي بأفضل قيمة مقابل المال بالإضافة إلى أنها تهدف إلى أن تكون صاحبة الشاشة الأفضل في أي هاتف رائد على الإطلاق.

قد يشتمل الإصدار Pro في السلسلة على شاشة AMOLED بينما سيحتوي الإصدار القياسي على شاشة IPS LCD.

وفقًا لتسريب حديث، ستدعم جميع هواتف السلسلة معدل تحديث رائد يصل إلى 120 هرتز، ومع ذلك، لم يتم الكشف عن بقية المواصفات حول الهواتف حتى الآن. سنتعرف أكثر على الهواتف الذكية القادمة مع اقتراب موعد الإطلاق في فبراير.

الجدير بالذكر أن شاومي أطلقت مؤخرًا هاتف Mi 11 الذي يتميز بشاشة بدقة QHD+ مع دقة بكسلات 3200 × 1400 بكسل بحجم 6.81 بوصة من طراز AMOLED مع دعم معدل تحديث يبلغ 120 هرتز. الشاشة مغطاة بطبقة من Gorilla Glass Victus من أجل مزيد من الحماية.

تابع أيضًا: تعرف على سعر ومواصفات موبايل هواوي نوفا 8 احدث هاتف تقدمة هواوي الصينية يأتي بدعم 5G وشحن سريع 66W والمزيد.

يحتوي Mi 11 على كاميرا خلفية ثلاثية تتكون من مستشعر أساسي بدقة 108 ميجابكسل بجانب عدسة فائقة الاتساع بدقة 13 ميجابكسل وكاميرا ماكرو بدقة 5 ميجابكسل. في المقدمة، توجد كاميرا أمامية بدقة 20 ميجابكسل داخل ثقب الشاشة.

يأتي الهاتف مدعومًا ببطارية تبلغ سعتها 4600 مللي أمبير مع دعم للشحن السريع بقدرة 55 وات ودعم 50 واط فيما يخص الشحن اللاسلكي السريع. يبدأ سعر الهاتف من 615 دولار وذلك للنسخة الأساسية التي تأتي مع سعة رام 8 جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 128 جيجا بايت.

محمد حامد

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة AUC، اعمل كـ مراجع للهواتف الذكية منذ 2018 وحتى الآن، متخصص في اختبار الموبايلات ومراجعتها وأعمل حاليًا في موقع (مواصفات برو) وموقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى