اخبار

شاومي تعلن عن Redmi Note 9T مع دعم 5G وبطارية عملاقة

أعلنت شاومي عن هاتف جديد اليوم في الصين وهو Redmi Note 9T. كما تم التكهن سابقًا، فإن الهاتف عبارة عن نسخة معاد تسميتها من Redmi Note 9 5G الذي تم إطلاقه في الصين في نوفمبر الماضي، ولكن مع خيارات ألوان مختلفة.

الوان هاتف شاومي Redmi Note 9T
الوان هاتف شاومي Redmi Note 9T

يأتي Redmi Note 9T بتصميم مألوف، بما في ذلك شاشة مسطحة مثقوبة، ووحدة كاميرا دائرية في الخلف مع ثلاث مستشعرات، ومستشعر بصمة جانبي على زر الطاقة.

أبرز مميزات Redmi Note 9T الرئيسية هي معالج MediaTek Dimensity 800U وهو المعالج نفسة الذي تستخدمة ريلمي في هاتفها الذي تم اطلاقة بالأمس وهو Realme V15.

يأتي هاتف شاومي الجديد بشاشة 6.53 بوصة بجودة FHD+ وبطارية 5000 مللي أمبير ودعم للشحن السريع بقوة 18 واط ودعم شبكات 5G وإليك أهم المواصفات.

مواصفات Redmi Note 9T

يأتي هاتف ريدمي الجديد مع شاشة IPS LCD بحجم 6.53 بوصة مزودة بثقب في الزاوية العلوية اليسرى يضم بداخله الكاميرا الأمامية بجانب إطارات رفيعة حول الشاشة.

يتم تشغيل الهاتف بواسطة مجموعة شرائح MediaTek Dimensity 800U المقترنة بوحدة معالجة الرسومات Mali G57 مما يجعله منافس جديد لهاتف Honor 10X Lite الذي تقدمة شركة هونر.

Redmi Note 9T يضم ذاكرة وصول عشوائي بسعة 4 جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية تصل إلى 128 جيجابايت قابلة للتوسيع عبر فتحة بطاقة microSD.

يعمل الهاتف على واجهة مستخدم MIUI 12 المستندة على نظام تشغيل أندرويد 10 في الأعلى. تشمل باقي مواصفات الهاتف دعم 5G و 4G LTE و Wi-Fi مزدوج النطاق و Bluetooth 5.0 و GPS و NFC و IR blaster ومقبس صوت 3.5 ملم ومنفذ USB من النوع C للشحن ومزامنة البيانات.

بالنسبة للكاميرات، يحتوي الهاتف على ثلاث كاميرات تتكون من مستشعر أساسي بدقة 48 ميجابكسل وعدسة فائقة الاتساع بدقة 8 ميجابكسل وعدسة ماكرو بدقة 2 ميجابكسل. هناك كاميرا أمامية بدقة 13 ميجابكسل ومستشعر بصمة على زر الطاقة للأمان.

تابع أيضًا: OPPO Find X3 / X3 Pro يحطمان الأرقام القياسية على AnTuTu

يعمل الهاتف على بطارية سعتها 5000 مللي أمبير مع دعم الشحن السريع بقدرة 18 واط. يحتوي الهاتف على ظهر خلفي 3D مُضادة لبصمات الأصابع، ومكبرات صوت ستيريو مزدوجة.

سعر الموبايل

تم تسعير الهاتف مقابل 229 يورو للنسخة الأقل التي تأتي مع 4 + 64 جيجا بايت، بينما تُكلف نسخة 4 + 128 جيجا بايت 269 يورو.

سيتم طرح الهاتف في الأسواق اعتبارًا من 11 يناير باللونين الأرجواني والأسود.

محمد حامد

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة AUC، اعمل كـ مراجع للهواتف الذكية منذ 2018 وحتى الآن، متخصص في اختبار الموبايلات ومراجعتها وأعمل حاليًا في موقع (مواصفات برو) وموقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى