اخبار

ريدمي تعتزم الإعلان عن 4 طُرز جديد ضمن سلسلة Redmi K50 خلال شهر فبراير المقبل!

بالنظر إلى عدد التسريبات التي بدأت في الظهور خلال الفترة الماضية، نعتقد أن علامة ريدمي التجارية التابعة لشركة شاومي تستعد من أجل إطلاق سلسلة هواتفها الرئيسية التالية Redmi K50 لتحل محل السلسلة السابقة Redmi K40.

اليوم ظهر تسريب جديد على حساب Digital Chat Station المتخصص في تسريب أخبار هواتف الشركات الصينية، يؤكد من خلاله الإطار الزمني المتوقع لإطلاق سلسلة Redmi K50.

بناءً على التسريب، فمن المتوقع أن يتم طرح السلسلة الجديدة خلال شهر فبراير من العام القادم، وسوف تأتي السلسلة على هيئة 4 طرز مختلفة تحتوي على شرائح معالجة متنوعة ومتفاوتة القوة والتي اشتملت على معالج كوالكم الرائد Snapdragon 8 Gen1 و Snapdragon 870 و Dimensity 9000 و Dimensity 7000.

يمكنك أيضًا الاطلاع على أفضل الهواتف الذكية التي تعمل بمعالج سناب دراجون 8 جين 1 وعرض سعر ومواصفات ومميزات كل منهما من الرابط السابق.

بعيدًا عن معالج كوالكم الجديد، أكدت التسريبات السابقة على أن هواتف السلسلة الجديدة ستأتي بواجهة مستخدم MIUI 13 ولكن لا نعرف بالضبط هل ستكون الواجهة الجديدة مستندة على نظام أندرويد 11 أم أندرويد 12. على كل حال، نعتقد أن شاومي تتجهز من أجل طرح واجهة MIUI 13 بشكل رسمي خلال شهر فبراير أيضاً.

Redmi K40 Series

على كال حال، لا يزال هناك متسعاً من الوقت لرؤية هواتف السلسلة الجديدة على أرض الواقع. ولكن بفضل اعتماد الهواتف ببعض الشهادات، يمكننا توقع بعض المواصفات الرئيسية الخاصة بها.

يُقال بأن هواتف السلسلة ستحتوي على أسماء طُرز Matisse  و  Rubens ومن المُرجح أن يحتوي طراز Matisse على شريحة ميديا تيك الرائدة Dimensity 9000 SoC وسيكون هاتف ألعاب من الطراز الأول.

وسوف يأتي طراز Matisse بشاشة بمعدل تحديث 120Hz أو 144Hz، ويقال أنها ستكون عبارة عن لوحة عرض OLED تحتوي على ماسح ضوئي لبصمات الأصابع من أجل تأمين الهاتف.

Redmi K40

أما وفيما يتعلق بقدرات التصوير الفوتوغرافي، من المُرجح أن يأتي طراز Matisse بكاميرا خلفية رباعية مع مستشعر رئيسي بدقة 64 ميجابكسل. ونظراً لكونه هاتف ألعاب فمن المؤكد أن يحتوي من الداخل على تقنيات تبريد متطورة من أجل الحفاظ على درجات حرارته أثناء الاستخدامات المُكثفة وسيحصل الهاتف في النهاية على لقب Redmi K50 Gaming Pro.

أما بالنسبة لإصدار Rubens فسيكون عبارة عن طراز الألعاب القياسي باسم Redmi K50 Gaming والذي يحتوي من الداخل على معالج Dimensity 7000، مع إعداد كاميرا ثلاثي بمستشعر رئيسي بدقة 64 ميجابكسل. ومن المؤكد أن يكون مدعوماً بتقنيات تبريد متطورة تماماً مثل الطراز الاحترافي نظراً لكونه هاتف ألعاب أيضاً.

الآن، لم يعد متبقي سوى هاتفين بسلسلة Redmi K50 لا نعرف عنهما أي شيء سوى أن أحدهما سيحتوي على معالج كوالكم الرائد Snapdragon 8 Gen1 والأخر Snapdragon 870. ولكن من المؤكد أن نعرف مزيداً من المعلومات عن هواتف هذه السلسلة خلال الأيام القادمة.

ابراهيم التركي

أعمل في الصحافة الإلكترونية منذ سنوات وشغوف بالاطلاع على مختلف الأخبار التقنية والكتابة عنها. ستجدني أكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والتطبيقات وحتى الشبكات والإنترنت. أسعى دائماً لتقديم محتوى مرئي أنيق وبسيط يليق بمتابعي التقنية في عالمنا العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى