شروحات تقنيةاندرويد

ما هو الوضع الامن وكيفية الغاء الوضع الامن لهواتف الاندرويد

هل أصيب جهازك بالوضع الامن او كنت انت من تسبب في تشغيل الوضع الامن عن دون قصد؟ اذا كنت تعانى من الوضع الامن او قد أصيب جهازك به فهذه المقالة موجهه لك وسوف نتعرف علية وكيفية إلغاء الوضع الامن لهواتف انفنيكس واوبو وشاومي وسامسونج وجميع هواتف الأندرويد بشكل عام.

أولا: ما هو الوضع الامن

هو فى العادة يصيب اجهزة الاندرويد فقط وقد يحدث ذلك عند حدوث عطل في نظام التشغيل أو حينما يتسبب أحد التطبيقات بعطل فيصيب نظام التشغيل بجهازك وهناك عدة طرق تمكنك من إيقافه او تعطيله وإعادة شغيل هاتفك كما كان.

هذا كان تعريف بسيط ومختصر للوضع الامن والان نبدأ في الخطوات التي تمكنك من إيقافه أو إلغاءه.

كيفية الغاء الوضع الامن

هناك اكثر من خيار يمكنك استخدام اي منهما لإيقافه وسوف نذكر لكم الاسهل أولا واذا لم تناسبك اتبع الخيارات الأخرى:-

1- في بعض الأحيان قد يظهر لك اشعار بأن هاتفك دخل في الوضع الامن ويمكنك الضغط على هذا الاشعار وسوف يقوم جهازك بإعادة التشغيل وإيقاف الوضع الامن وهذه هي الطريقة الاسهل فاذا وجدت هذا الاشعار فمن الأفضل الضغط علية واذا لم يظهر فأتبع الطريقة الثانية.

2-  قم بإيقاف تشغيل الهاتف عن طريق الضغط على زر التشغيل والايقاف وقم بعد ذلك بتشغيله مرة أخرى فهناك احتمال بأن يخرج هاتفك من الوضع الامن واذا لم يخرج فاتبع الخطوة التالية.

3- الطريقة الانجح والأكثر استخداما ولكن أحببت ان اذكر لكم السهل أولا يمكنك استخدام هذه الطريقة اذا لم تستطيع إزالة من خلال احدى الطرق التي تم ذكرها بالأعلى:-

قم بأغلاق الهاتف عن طريق الضغط على زر التشغيل وزر خفض الصوت معا.

ازالة الوضع الامن
كيفية ازالة الوضع الامن

وسوف يقوم جهازك بالإقلاع من جديد وانهاء الوضع الامن واذا لم تفلح معك استخدم نفس الخطوة ولكن قم بالضغط على زر تعلية الصوت بدلا من انخفاض الصوت وسوف تنجح معك ان شاء الله.

ولكن هناك حالات نادرة جدا لا تنجح معها اي من الخطوات السابقة فما الحل في هذا الوقت

الحل هو إعادة ضبط المصنع لهاتفك او جهازك الاندرويد من خلال الاعدادات وهذا هو الحل الأخير والى هنا نكون قد انتهينا من الخروج من الوضع الامن او إيقاف الوضع الامن بنجاح ان شاء الله.

تحذير:-

اذا قمت بعمل ضبط المصنع او ارجاع الاعدادات الافتراضية للموبايل فسيتم حذف كافة البيانات والملفات المخزنة مسبقا على هاتفك لذلك ننصحك بنسخ الملفات المهمة قبل ان تقوم باسترداد الاعدادات الافتراضية للموبايل الخاص بك.

خالد طه

كاتب تقني، متحمس للتكنولوجيا، ومتابع جيد لكل جديد في عالم الهواتف الذكية. أعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عام 2013 وحتى الآن، عملت في العديد من المواقع التقنية واعمل حاليًا في موقع (ريفيو بلس).

‫4 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى