اندرويدتطبيقات اندرويد

تطبيق سناب شات SnapChat apk اخر اصدار 2020 رابط مباشر

تنزيل snapchat مجانًا لهواتف وأجهزة (android)

سناب شات هو تطبيق تواصل اجتماعي لتسجيل وبث ومشاركة الرسائل المصورة وضعها إيفان شبيغل وبوبي مورفي، ثم طلبة جامعة ستانفورد. عن طريق التطبيق، يمكن للمستخدمين التقاط الصور، وتسجيل الفيديوهات، وإضافة نص ورسومات، وإرسالها إلى قائمة التحكم من المتلقين. ومن المعروف أن هذه الصور ومقاطع الفيديو المرسلة على أنها “لقطات”.

يعين المستخدمين مهلة زمنية لعرض لقطاتهم من ثانية واحدة إلى عشر ثواني، وبعد ذلك سوف يتم حذف الرسائل من جهاز المستلم وتحذف من الخوادم الخاصة بسناب شات، أيضًا لكن تم برمجة بعض التطبيقات التي تقوم بحفظ الفيديو المعروض عن طريق مبدأ بسيط وهو اختراق سناب شات بطريقة بسيطة بشكل متكرر. تعرض التطبيق لمحاولات استحواذ من عدة شركات. يتميز باللون الأصفر في كافة إعلاناته ودعاياته.

مميزات برنامج سناب شات

  1. يتم إضافة الأصدقاء عن طريق كود QR فقط.
  2. إضافة النصوص والرسومات المختلفة إلى الصور سهل الاستخدام فهو لا يحتاج غير بضع دقائق حتى يتعلم المستخدم كيفية استخدامه.
  3. إرسال مقاطع الفيديو و الصوت و الرسائل النصية بسهولة و سرعة.
  4. القدرة على مشاركة مقاطع الفيديو المصورة مع جهات الاتصال .
  5. يسمح بكتابة التعليقات والنصوص على الصور والفيديوهات قبل القيام بإرسالها . إمكانية استعمال الملصقات في المحادثة . وجود المرشحات التي تضيف مؤثرات مميزة على الصور وتغير من الشكل .
  6. سهولة الاستخدام، كما أنه لا يتطلب سوى بضع دقائق للتعلم على كيفية استخدامه.
  7. إتاحة إمكانية البقاء على اتصال دائم مع بعضهم البعض، ومعرفة التفاصيل اليومية عن طريق إرسال لقطات صور أو فيديوهات في أي وقت.
  8. إمكانية رؤية يوميات الآخرين من خلال خاصية قصتي (بالإنجليزية: My story) وهي سلسلة من الصور والفيديوهات التي يَنشرها المُستخدم وتُحذَف تلقائياً بعد 24 ساعة من نشرها.
  9. إمكانية معرفة الأشخاص الذين رأوا صوره أو مقاطع الفيديو التي نشرها في قصته، حتى لو لم يعجبوا بالمنشور، أو يعلقوا عليه، أو يشاركوا مع غيرهم.
  10. سلبيات SnapChat:
  11. إثارة مخاوف الآباء الذين يحرصون على مراقبة استخدام أطفالهم للإنترنت، حيث إن سناب شاب لا يُمكّنهم من رؤية الصور والرسائل التي يتبادلها أبنائهم مع الآخرين؛ لأن محادثاتهم لا يمكن النظر إليها مرة أخرى بعد فتحها وإغلاقها.
  12. إمكانية أخذ لقطة الشاشة للصور المرسلة من خلال السناب شات، ثم حفظها في ملف الصور،حيث يُمكنه إرسالها للآخرين بسهولة ودون معرفة صاحبها.
  13. احتواء السناب شات على ما يُعرف بـ (Discover)، وهيَ أيقونة يمكن للمشترك في سناب شات أن ينقر عليها ويشاهد قنوات ذات تصنيف عالٍ، ولكن الأمر السلبي فيها هي أن العديد من هذه القنوات تُقدم محتوىً جنسي، رغم أن شروط الخدمة في هذا التطبيق تمنع المحتويات الصريحة، إلا أن هذه الأيقونة تتضمن صور وفيديوهات منشورة من مجلات ومحطات تلفزيونية غير مناسبة لكثير من مستخدمي السناب شات خصوصاً الأطفال منهم.

معلومات عن تطبيق SnapChat:

يعتبر تطبيق سناب شات تطبيق تراسل لتقاسم وتشارك اللحظات، بحيث يتيح للمستخدم إمكانية التقاط صورة أو فيديو وإضافة تعليق أو أي شيء يرغب به، وإرساله إلى صديق أو إضافته إلى القصة الخاصة به لمشاركتها مع بعض او كل الاصدقاء، بحيث يمكن للأصدقاء رؤيتها لمدة محددة تصل أقصاها عشر ثواني ثم تختفي.

هناك العديد من الطرق التي يمكن أن يسلكها الآباء لتبقى أنشطة أطفالهم الافتراضية تحت أنظارهم، إحدى هذه الطرق هي التحكم بإعدادات الخصوصية وذلك من خلال إشارة الترس الصغير المتمركزة بجانب الصورة الشخصية بالتمرير للأسفل واستخدام المميزات المناسبة، حيث يتم تحديد الأشخاص الذين بإمكانهم رؤية ما يتم مشاركته في هذا التطبيق كالموقع والقصص.

خالد طه

كاتب تقني، متحمس للتكنولوجيا، ومتابع جيد لكل جديد في عالم الهواتف الذكية. أعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عام 2013 وحتى الآن، عملت في العديد من المواقع التقنية واعمل حاليًا في موقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى