اخبار العاب الفيديواخبارالعاب اندرويدالعاب ايفون & IOSاندرويدايفون و IOS

اقوى الاختلافات بين Call of Duty Mobile و PUBG موبايل وايهما افضل

لقد سيطرت PUBG موبايل، لفترة طويلة على سوق الألعاب، وعلى معارك إطلاق النار على الجوال. حسنًا، إذن، قد تمثل لعبة Fortnite بعض التهديد ل PUBG فيما يخص المنافسة والشعبية بين اللاعبين، لكن منافس PUBG الحقيقي هي لعبة Call of Duty: Mobile أحدث ما قدمته لنا شركة Activision.

ما يميز هاتين اللعبتين هو الاعتماد على عنصر الواقعية – بنسبة كبيرة – في الوقت الذي يمنحان فيه اللاعب تجربة شيقة تتمثل في مزيجًا من القتال المكثف، وأنماط اللعب المختلفة والمتنوعة، واختيارات متعددة فيما يخص اللعب المتعدد والأونلاين.

ولكن ما هو الاختلاف بين هاتين اللعبتين وما يميز كل لعبة عن الأخرى؟

سنعرض لكم ابرز الأختلافات بين كل منهما من حيث قوة الرسوميات واوضاع اللعب والتحديثات والمزيد من التفاصيل التى توضح الفرق بين كل منهما:-

PUBG Mobile vs Call of Duty Mobile
PUBG Mobile vs Call of Duty Mobile

الجرافيكس ومحركات الألعاب: Unreal Engine 4 في مواجهة Unity engine، من تتفوق؟

من المعروف أن PUBG Mobile مدعومة من محرك Unreal Engine، بينما CoD: Mobile تعمل على محرك Unity. في حين أن هذا الأمر لا يهم في النهاية اللاعبين والمستخدمين، إلا أن Unreal غالباً ما ترتبط بمزج الواقعية بما يحدث داخل اللعبة، في حين يقال إن الأمر يتطلب الكثير من العمل لجعل ألعاب Unity تبدو واقعية ومفهومة للاعبين.

من أهم الاختلافات التي سيكتشفها اللاعبين على الفور عند ممارسة هاتين اللعبتين. هو أنه فيما يتعلق بالرسوميات والجرافيكس، فكل لعبة تختلف عن الأخرى. حيث أن PUBG Mobile لديها الكثير من التفاصيل الدقيقة فيما يخص الرسوميات، في حين أن CoDM تتميز بالكثافة الرسومية، وليس بالقليل ولكن بالكثير منها، ولكن ليس بنفس المستوى من الوضوح الموجود في PUBG Mobile.

أوضاع اللعب

PUBG هي لعبة باتل رويال كما هو معروف للجميع. وعلينا الاعتراف بأن اللعبة قدمت مفهومًا جديدًا فيما يخص المعارك متعددة اللاعبين. مع مشاركة تينسنت في كلتا اللعبتين، فليس من المستغرب وجود أوجه تشابه بينهما، لا سيما حول عناصر التحكم، وتصميم أزار التحكم التي تظهر على الشاشة.

تبدو PUBG بأنها لعبة باتل رويال في المقام الأول، ولكن مع مجموعة إضافية من أوضاع Arcade المختلفة. إن خيارات وضع Arcade في العديد من الحالات هي أيضًا في الأصل معركة رويال ولكن بإضافات ومميزات مختلفة، مثل تدريب القناصة أو الخريطة المصغرة واللتان يتمحوران بشكل أساسي حول ما تقدمه اللعبة الرئيسية.

CoD: Mobile تُعطيك شعور مختلف بكل تأكيد. تتمحور اللعبة بشكل أساسي على وضعية اللعب المتعدد، حيث يمكنك لعب معركة 5 مقابل 5 في مناطق أصغر – مع وضع تحطم الطائرة، القتل، تبادل إطلاق النار، خطف وأسر عدد من لاعبي الفريق المنافس وعدد آخر من الأوضاع المختلفة. استغرق الأمر من PUBG عامًا أو نحو ذلك لتقديم هذا النوع من وضع اللعب المتعدد. CoDM على الفور تُشعرك بأنها أكثر جاذبية وديناميكية – حيث يُمكنك دائمًا لعب المزيد وأن تلعب بشكل أفضل مع مجموعة من الخرائط المتعددة للاختيار بينها.

على العكس من ذلك، معركة باتل رويال في CoD: Mobile حاليًا متوفرة فقط على خريطة واحدة، تحديدًا وضع الزومبي (على الرغم من أننا على يقين من أن هذا سيتغير قريبًا بما فيه الكفاية) وأنها ليست مجرد نسخة من PUBG Mobile. ولكن هناك عناصر موجودة في اللعبة لا تتوفر للأسف في PUBG Mobile، مثل طائرات الهليكوبتر والقدرة على إحياء زملائك في الفريق بعد وفاتهم، والتي تجلب ديناميكية أكثر إلى معركة رويال وهو ما يجعل CoD: Mobile بكل تأكيد أكثر اختلافًا وتميزًا.

اقراء ايضا: Call of Duty Mobile تتفوق على PUBG Mobile – تقرير جديد

التحديثات والتطويرات المستمرة:

أحد الاختلافات الكبيرة بين PUBG وCoD هي آلية عمل التحديثات والترقيات. حيث غالبًا ما تتعلق تحديثات PUBG Mobile دائمًا بالأزياء والملابس الجديدة والقدرة على بدء اللعبة مرتديًا ملابس رسمية أو ملابس غريبة الأطوار مثل زي المهرج. CoD: Mobile أكثر تعقيدًا وجدية، لأن اللاعب يُعامل معاملة الجندي الحقيقي الذي على وشك خوض معركة.

تقدم CoDM مجموعة من أنماط الشخصيات وبعض تفاصيل الملحقات مثل لون ملابسك أو الزي العسكري الخاص بك، ولكن لا توجد رفاهية اختيار جميع ملابسك والتحكم في ميزات جسمك.

في PUBG، تبدأ المعركة بدون أية أسلحة، في حين تمنحك CoDM سكينًا وبعض المهارات، حتى تتمكن من فعل المزيد. لكن لعب أوضاع Arcade المختلفة سيجعلك تشعر بمزيد من الحرية بكل تأكيد مُقارنة ب CoD. حيث ستحصل على فرصة لاختيار الأسلحة المختلفة واختيار خزنة الطلقات الخاصة بك.

تؤدي ممارسة اللعبة بانتظام والترقية وعبور المستويات إلى إلغاء قفل أسلحة مختلفة، وحرية اختيار ما ستحصل عليه من أسلحة أساسية وثانوية.

تمتلك اللعبتين خاصية freemium، حيث يمكنك شراء تصاريح أو أرصدة ثم شراء الصناديق أو الملابس والأزياء المختلفة – لذلك من المرجح أن يكون اللاعبون الأكثر اهتمامًا هم الذين ينفقون الأموال في اللعبة – على الرغم من أننا لا نستطيع أن نُجزم بأي ميزة لعب حقيقية تأتي عن طريق الدفع في أي لعبة.

Call of Duty: Mobile تُشجعك على فعل المزيد:

أحد الاختلافات الكبيرة بين اللعبتين هي حرية اللعب المفروضة. PUBG Mobile هي لعبة بقاء بسيطة إلى حد ما في صميمها: يمكنك القفز بالمظلات وجمع الأسلحة المُختلفة والبقاء على قيد الحياة والفوز بالمعركة في الأخير. في Call of Duty Mobile، تبدأ بالقليل من الأسلحة ثم تقوم بالتجميع بسرعة أكبر، ولكن لديك أيضًا مجموعة كاملة من المهارات التي لا توفرها PUBG.

الكثير من الأشياء متشابهة، مثل صناديق الدروب والمركبات الأرضية والخرائط ذات التضاريس بالإضافة إلى منطقة اللعب (الزون).

لكن CoD: Mobile غالباً ما تُتيح لك فرصة الحصول على أسلحة أكبر بشكل أسرع. حيث ستجد بندقية مع سكوب وسيكون من الجيد تحويلها إلى قناصة أو ستجد شاحنة مزودة بعربة صغيرة مثبتة عليها. هناك قاذفات صواريخ وقنابل لاصقة وأشياء مثل الطائرات بدون طيار لتحديد موقع ومهاجمة اللاعبين الآخرين عن بعد، كل ذلك يوسع نطاق خيارات القتال.

كما يوجد أسلاك مُعلقة للتجول في جميع أنحاء منطقة اللعبة والكثير من خيارات المحادثات الإلكترونية مع زملائك في الفريق والتي تجلب أجواء تفتقر إليها PUBG، مما يجعلها أكثر هوسًا بالنسبة للاعبين – في حين أن PUBG يمكنها أن تجعلك تنعم بلحظات من الهدوء الهائل، عندما تقضي 20 دقيقة في خريطة اللعب دون رؤية أي شخص حي آخر.

على الرغم من أن الحركة والتحكم متشابهان بشكل أساسي أيضًا، فإن Call of Duty: Mobile تمنحك خيارات أخرى مثل الانزلاق، حتى تحصل على المزيد من خيارات الحركة أيضًا.

اقراء ايضا: PUBG MOBILE تقدم تحديثات جديدة و نظام لمكافحة الغش بالوقت الحقيقي

من أجل إنهاء الجدال في ذلك الموضوع، أي من اللعبتين أفضل؟

نعلم جيدًا أن PUBG Mobile موجودة على الساحة منذ فترة من الزمن و Call of Duty: Mobile بالتأكيد تتمتع بضجيج وجدل يُحيط بها كونها ما زالت لعبة جديدة. سيعرف أي لاعب ل PUBG Mobile على الفور كيفية لعب CoDM لأن اللعبتين متشابهتان بما يكفي.

لكن علينا أن نقول إننا نعتقد أن Call of Duty تقدم تجربة أفضل للألعاب. إنه شعور أفضل أن تلعب بوتيرة سريعة، وخيارات لعب متنوعة، مثل إطلاق طائرات بدون طيار لقتل الأعداء، والاقتراب ومباغتة العدو أيضًا ولا ننسى الانفجارات والمفرقعات وهذا شيء لا نعتقد أن PUBG تؤدي فيه جيدًا أيضًا.

عندما يتعلق الأمر بوضع معركة باتل رويال، ما زلنا نعتقد أن PUBG تبدو أفضل وأن وتيرة اللعبة مختلفة تمامًا. لكن نفس المنطق ينطبق على أوضاع اللعب المختلفة الأخرى – إذا كنت من الأشخاص الذين يحبون أن يقفزوا دائمًا إلى Pochinki من أجل القتال الفوري، فقد تُناسبك لعبة CoDM جيدًا بما فيه الكفاية.

إذا كنت من نوع لاعب PUBG الذي يحبذ تجنب المواجهة والاشتباك واستخدام الخفة والحركة للوصول إلى آخر 10 لاعبين في الخريطة قبل مباغتة المنافسين الباقيين، فقد لا تجد ذلك في Call of Duty.

محمد حامد

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة AUC، اعمل كـ مراجع للهواتف الذكية منذ 2018 وحتى الآن، متخصص في اختبار الموبايلات ومراجعتها وأعمل حاليًا في موقع (مواصفات برو) وموقع (ريفيو بلس).

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى