اخبار

الكشف رسميًا عن Tecno Pova منافس سامسونج M51 ولكن بتكلفة اقتصادية

كشفت العلامة التجارية الصينية Tecno عن هاتف ذكي جديد يسمى Tecno Pova. لم تؤكد الشركة بعد سعر الجهاز. أيضًا، لا توجد أي كلمة عن الدول او الأسواق التي ستتوفر بها الهاتف. وإليك جميع المواصفات والمعلومات التي تم كشف النقاب عنها رسميًا.

مواصفات ومميزات موبايل تكنو بوفا

الهاتف يحمل مواصفات متوسطة في نفس فئة هاتف سامسونج الجديد وهو سامسونج جالكسي M51 الذي إطلاقه رسيمًا في مصر بنهاية شهر أغسطس.

تبلغ أبعاد هاتف Tecno Pova نحو 171.23 × 77.57 × 9.4 ملم، ويضم شاشة ضخمة مقاس 6.8 بوصة بتصميم مثقوب. تنتج الشاشة دقة HD + 720 × 1640 بكسل ونسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 20.5:9.

يعمل الهاتف الذكي بنظام التشغيل HiOS المستند إلى Android 10 ويتم تشغيله بواسطة مجموعة شرائح Helio G80 من MediaTek وهو نفس المعالج المستخدم في هاتف Realme متوسط التكلفة Realme Narzo 10.

Tecno Pova مزود بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 6 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية 128 جيجا بايت.

يستمد الموبايل الطاقة من البطارية الضخمة التي تبلغ سعتها 6000 مللي أمبير والتي تزال أقل من هاتف سامسونج جالكسي M51 الذي يضم بطارية بسعة 7000 ملي أمبير والتى تعُد من أكبر البطاريات بالهواتف الذكية منذ أن تم إطلاقه وحتى الآن، وهي أيضًا الأعلى من حيث السعة بين هواتف سامسونج الأخرى وهي أفضل نقطة تجعل M51 متميز عن غيره في تلك الفئة السعرية.

بطارية Tecno Pova تدعم الشحن السريع بقوة 18 واط. تعدك شركة تكنو بأن البطارية تمنحك 30 يومًا من وقت الانتظار و 64 ساعة من المكالمات الصوتية وما يصل إلى 20 ساعة من اللعب.

كاميرا هاتف Tecno Pova

يحتوي Tecno Pova على كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل مع وحدة فلاش مزدوجة. تم تجهيز الجزء الخلفي من الجهاز بوحدة كاميرا بنظام كاميرا رباعي.

الكاميرا الأساسية تعمل بدقة 13 ميجابكسل يتم وضع علامة عليه مع وحدة فلاش رباعية. لا تحتوي القائمة الرسمية على معلومات عن تكوينات ومواصفات الكاميرات الأخرى.

الهاتف مزود بماسح ضوئي لبصمات الأصابع مثبت في الخلف، وسيتم توفير الهاتف بثلاثة ألوان هما اللون الأزرق ويعرف بأسم Magic Blue واللون الأرجواني ويعرف باسم Speed Purple واللون الأسود Dazzle Black.

نتوقع أن تعلن العلامة التجارية الصينية “Tecno” عن سعر الهاتف الذكي “Pova” في وقت ما هذا الشهر.

شيماء عبد الرحمن

خبيرة بالمجال التقني ولدى شغف بالكتابة عن التكنولوجيا والتقنيات الجديدة بالهواتف الذكية، أكتب عن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، اعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عدة سنوات وخلال ذلك الوقت، شاهدت العديد من التغييرات المدهشة التي حدثت في صناعة الجوالات واتطلع لإخبارك بما هو جديد بعد أن حصلت على تجميعه وفرة من المعرفة في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى