اخبار

Tecno Spark 7 موعد الإطلاق ومعلومات كاملة عن الهاتف

يكشف تقرير حديث صادر عن موقع GSMArena أن الهاتف الذكي Tecno Spark 7 سيتم كشف النقاب عنه رسميًا هذا الأسبوع. كما شارك الموقع بعض الصور المسربة للهاتف والتي توضح تصميم الجهاز وموعد الإطلاق وبعض التفاصيل الأخرى.

صورة مُسربة لهاتف Tecno Spark 7

لا يوجد تفاصيل مؤكدة حول سعر Tecno Spark 7 ولكن متوقع أن يأتي بتكلفة 130$ دولارًا امريكيًا وهو السعر المتوقع بناء على الهواتف السابقة من الشركة ضمن نفس السلسلة.

Tecno Spark 7

بالنسبة لموقع الإطلاق، فسيتم الإعلان عن هواتف تكنو 7 الجديدة في 9 أبريل، سيتم الكشف عن الهاتف بالخارج وسيصل بعد فترة للأسواق المصرية وأسواق الشرق الأوسط كما هو الحال دائما في موبايلات تكنو، حيث تصل للأسواق العربية بعض فترة قصيرة من إطلاقها بالخارج.

الموبايل يأتي ضمن الفئة السعرية الاقتصادية كمنافس لهاتف Infinix Hot 11 الذي لم يتم اطلاقه حتى الآن، ولكن نظرًا للتاريخ السابق بين الشركتين، فإن سلسلة Infinix Hot وسلسلة تكنو 7 يتنافسان دائما في الفئة السعرية الاقتصادية.

صور مُسربة للهاتف بواسطة GSMArena
صور مُسربة للهاتف بواسطة GSMArena

توضح الصورة السابقة تصميم الهاتف من الخلف والأمام، بالنسبة للجهة الخلفية لـ Spark 7 يوجد شعار العلامة التجارية وماسح ضوئي لبصمات الأصابع ووحدة كاميرا مستطيلة الشكل.

يضم الهاتف كاميرتين أو ثلاث كاميرات ووحدة فلاش LED. تتميز الحافة السفلية للهاتف بمقبس صوت 3.5 ملم ومنفذ USB-C لشحن البطارية ونقل البيانات من الكمبيوتر إلى الموبايل ويُعد منفذ USB-C من أهم مميزات الهاتف حيث أنه نادر أن تجده بالفئة الاقتصادية ويتميز بتوفير سرعات شحن أعلى ونقل أسرع للبيانات.

ومن المثير للاهتمام، أنه لا يحتوي على مكبر صوت، حيث توضح الصورة السابقة عد وجود سماعات بالجزء السفلي من الموبايل مما يجعلنا نتوقع عدم وجود مكبرات صوت وقد تكتفي الشركة بسماعة واحدة فقط.

بالنسبة للألوان، من المتوقع أن يأتي الهاتف بألوان الأسود والأخضر واللون الأزرق.

تم تجهيز Spark 7 ببطارية ضخمة تبلغ 6000 مللي أمبير في الساعة يمكن أن تستمر لمدة تصل إلى 41 يومًا (وضع الاستعداد) وتُعد سعة البطارية كبيرة جدًا ولكن ان تبحث عن هاتف بتكلفة متوسطة وبطارية ضخمة فننصحك بالتعرف على سعر Samsung Galaxy M51 الذي يأتي ببطارية 7000 mAh.

لم تكشف Tecno بعد عن المواصفات الأخرى للهاتف الذكي. ولكنه سيصل خلفًا لـ Spark 6 من العام الماضي، والذي جاء بمواصفات مثل شاشة HD + بحجم 6.81 بوصة، ونظام التشغيل Android 10 OS ورقاقة معالج من نوع Helio G70، ونظام الكاميرا الثلاثية بدقة 16 ميجابكسل، وكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل، بالإضافة إلى ماسح لبصمات الأصابع مثبت بالخلف، وبطارية 5000 مللي أمبير مع دعم شحن بقوة 18 وات وهي المواصفات المتوقع ان يتم ترقيتها في الطراز الجديد.

شيماء عبد الرحمن

خبيرة بالمجال التقني ولدى شغف بالكتابة عن التكنولوجيا والتقنيات الجديدة بالهواتف الذكية، أكتب عن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، اعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عدة سنوات وخلال ذلك الوقت، شاهدت العديد من التغييرات المدهشة التي حدثت في صناعة الجوالات واتطلع لإخبارك بما هو جديد بعد أن حصلت على تجميعه وفرة من المعرفة في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى