أفضل 10برامج

أفضل 10 برامج محاكي أندرويد للكمبيوتر – أنظمة الويندوز والماك

هناك الكثير من الأسباب الصحيحة وراء رغبة شخص ما في تشغيل برنامج محاكاة أندرويد على جهاز الكمبيوتر الخاص به. ربما يحاول مطورو التطبيقات اختبار تطبيقاتهم قبل تحميلها على المتاجر الإلكترونية. قد يرغب اللاعبون في استخدام الماوس ولوحة المفاتيح في ألعابهم. ربما الأمر فقط من أجل التجربة!

على أي حال، من الممكن محاكاة نظام Android على جهاز الكمبيوتر وسنلقي نظرة على أفضل برامج محاكاة اندرويد على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل. يرجى ملاحظة أن العملية يمكن أن تصبح تقنية تمامًا وبعضها يتطلب بعض الخطوات البسيطة للتعلم.

تباطأ السوق كثيرًا في السنوات الأخيرة مع وجود العديد من البرامج القديمة مثل (آندي وأميدوس وليبدرويد) تاركين المساحة بشكل دائم لبرامج جديدة أو أصبحوا غير صالحين للاستخدام.

من الذي يستخدم برنامج محاكي أندرويد

هناك ثلاث استخدامات رئيسية. الأول هو الأكثر شيوعًا وهو للألعاب. يمكن للاعبين استخدام برنامج محاكي الأندرويد على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم لجعل بعض الألعاب أسهل في اللعب. لأنه يوفر تجربة لعب مميزة بالأضافة إلى أنه لا يعتمد على عمر بطارية هواتفهم. في معظم الحالات، هذه الحيل الصغيرة ليست غير قانونية (في معظم الألعاب) لذلك لا أحد لديه مشكلة بالفعل لكن من ناحية أخرى هناك عدد قليل جدا من الألعاب التى يحظر لعبها عن طريق محاكي.

سوف نعرض لكم مجموعة مميزة وهى تقريبا أفضل 10 برامج محاكاة أندرويد لتشغيل ألعاب وتطبيقات الهواتف الذكية على الكمبيوتر ومن أفضل هذة البرامج Bluestacks و MeMu و KoPlayer و Nox.

حالة الاستخدام الثانية والأكثر شيوعًا هي التطوير وتصميم التطبيقات. يحب مطورو تطبيقات Android والألعاب اختبار التطبيقات والألعاب على أكبر عدد ممكن من الأجهزة قبل الإطلاق. عادة ما يكون محاكي Android Studio مناسبًا لهذا النوع من العمل. ومع ذلك، Xamarin وGenymotion برنامجان ممتازان لهذا النوع من الاستخدام كذلك.

ملحوظة: الترتيب التالي عشوائي وليس مرتبا من حيث الأفضل للأقل أو العكس.

أولا: محاكي Android Studio

Android Studio
Android Studio

Android Studio هو وحدة التطوير الافتراضية لنظام Android. يأتي مزودًا بمجموعة من الأدوات لمساعدة المطورين في إنشاء تطبيقات وألعاب APK، يوجد أيضًا محاكي مضمن يمكنك استخدامه لاختبار التطبيق أو اللعبة بعد تطويرها.

يضم إعدادات معقدة إلى حد ما ويمكن أن يستغرق وقتًا طويلاً. وبالتالي، لا نوصي بتحميل البرنامج للمستخدمين العاديين. ومع ذلك، يمكن للمطورين ببساطة استخدام هذه الأداة لاختبار تطبيقاتهم. كما يدعم Kotlin في حالة رغبة مطوري البرامج في تجربة ذلك. ستبدو تجربة الاستخدام صعبة نوعًا ما للأشخاص العاديين، لكنه رائع للمطورين.

ثانيا: Bliss

Bliss
Bliss

Bliss شيء مختلف قليلاً. يعمل كمحاكي Android للكمبيوتر الشخصي عبر جهاز افتراضي. ومع ذلك، يمكن أيضًا تشغيله بشكل ثابت على الكمبيوتر. العملية بسيطة إلى حد ما.

طريقة تثبيت من خلال USB أكثر تعقيدًا، لكنها تتيح لجهاز الكمبيوتر الخاص بك أن يعمل بنظام Android فعليًا. هذا يجعل Bliss محاكيًا فريدًا للغاية إذا تمكنت من تجاوز تثبيته على جهازك حتى النهاية، تحصل حينها على نظام ثابت. يعمل بشكل جيد فقط إذا كان نظام تشغيلك متوافقًا لذا فاستعد لأخذ نسخة احتياطية من نظام التشغيل الحالي.

يعمل المحاكي بنظام Android Oreo وهذا ضمن الإصدارات الأحدث التى قدمتها جوجل.

3- Bluestacks

Bluestacks
Bluestacks

Bluestacks يعد من بين أفضل برامج محاكاة Android. وهناك عدة أسباب لذلك. بالنسبة للمبتدئين، إنه متوافق مع Windows وMac. كما يعد أيضًا من أوائل البرامج التي نجحت جيدًا في تكوين شعبية جارفة والذي لا يزال يحصل على تحديثات منتظمة. المحاكي يستهدف بنسبة كبيرة شريحة اللاعبين التي تستخدم الهاتف المحمول. هناك نقطة ضعف Bluestacks حيث يمكنك أن تشعر قليلاً ببعض التقطيع في بعض الأحيان.

تهدف النسخة الحديثة من البرنامج Bluestacks 4 (تم إطلاقها في عام 2018) إلى إصلاح ذلك على المدى البعيد. ويشمل أيضًا إمكانية تعديل أزار التحكم والمزيد من الإعدادات للعديد من الألعاب المثبتة. ينبغي أن يساعد ذلك في جعل الأمور أسهل بكثير. واحد من أثقل المحاكيات في القائمة (قد يسبب بطئ بالجهاز لكن سريع فى الأستخدام وتنفيذ الأوامر). يحتوي على أكثر الميزات للأفضل أو للأسوأ.

التحديثات الأخيرة لمحاكي Bluestacks توضح أنه يستعمل نظام تشغيل Android 7.1.2 (Nougat)، وهو واحد من أحدث أنظمة التشغيل التى تقدمها شركة جوجل . كما أدى التحديث إلى تحسين السرعة، حتى على أجهزة الكمبيوتر الأقدم.

4- GameLoop

GameLoop
GameLoop

GameLoop، المعروف سابقًا باسم Tencent Gaming Buddy، هو محاكي Android مخصص للألعاب. في الواقع، من الجيد أن تجعله تينسنت المحاكي الرسمي لألعابها، بما في ذلك Call of Duty: Mobile و PUBG Mobile. بالطبع، يتميز بوجود ألعاب أخرى بخلاف ألعاب شركة Tencent، على الرغم من أن مجموعة الألعاب ليست كبيرة قدر الإمكان.

5- Genymotion (مجاني مع خيارات الدفع لفتح بعض الميزات)

Genymotion
Genymotion

Genymotion محاكي الأندرويد هذا مخصص للمطورين. يتيح لك اختبار تطبيقاتك على مجموعة متنوعة من الأجهزة دون امتلاكها. يمكنك تكوين المحاكي لمجموعة متنوعة من الأجهزة مع إصدارات مختلفة من Android للمساعدة في تلبية احتياجاتك. على سبيل المثال، يمكنك تشغيل Nexus One مع Android 4.2 أو Nexus 6 مع Android 6.0.

يمكنك التبديل بسهولة بين الأجهزة الافتراضية حسب إرادتك. Genymotion يقدم خدماته مجانًا للاستخدام الشخصي. تتمثل الميزة الأكثر فائدة في توفره على كل من كمبيوتر سطح المكتب والسحابي أيضًا من أجل أولئك الذين لا يمتلكون أجهزة كمبيوتر قوية.

6- LDPlayer

LDPlayer
LDPlayer

LDPlayer يضم العديد من الخصائص والميزات الموجهة للألعاب، بما في ذلك عناصر التحكم الجيدة الخاصة بلوحة المفاتيح ودعم أحدث الألعاب. هذه هي واحدة من برامج المحاكاة القليلة في القائمة التي تحصل على تحديثات نشطة على أساس شهري تقريبًا. قام التحديث الأخير بإصلاح خطأ تسبب في تعطل Call of Duty: Mobile.

كما يدعم مجموعة من الألعاب الأخرى، بما في ذلك Clash of Clans وBrawl Stars وBlack Desert Mobile وPUBG Mobile والعديد من الألعاب الأخرى. يتم تشغيله على إصدار أقدم من Android، لذلك نود أن نراه يحصل على تحديث في نهاية المطاف. ولكن بخلاف ذلك، ستنعم بتجربة استخدام لائقة.

7- MEmu

MEmu
MEmu

MEmu هو واحد من برامج محاكاة الأندرويد الجديدة والذي سيستمر لفترة أطول ويبدو أنه يعمل بشكل جيد وينال إعجاب اللاعبين. واحد من أكبر ميزاتها هي دعم معالج AMD وIntel. يعمل معظمهم على معالجات AMD، لكن من الجيد رؤية المطورين يهتمون بالتحديد بمنصة AMD. بالإضافة إلى ذلك، يدعم Android Jelly Bean و Kit Kat و Lollipop.

8- NOX

Nox App Player
Nox App Player

Nox يتضمن ذلك الأشياء المعتادة مثل تعيين أزرار التحكم باستخدام لوحة المفاتيح ودعم وحدة التحكم الفعلي وحتى القدرة على التحكم في إيماءات خريطة المفاتيح. على سبيل المثال، يمكنك تعيين الوظيفة إلى التمرير السريع لليمين إلى مفتاح سهم واستخدامها في لعبة بدون دعم وحدة تحكم الأجهزة الفعلي.

سيمدك بكثير من المرح ويبدو أنه يعمل جيدًا معظم الوقت. أيضًا مجاني تمامًا وفي تطور نشط.

9- Phoenix OS

Phoenix OS
Phoenix OS

Phoenix OS هو واحد من أحدث برامج محاكاة الأندرويد للكمبيوتر مثل معظم هذه الأيام، يتمتع بتجربة ألعاب مميزة. ومع ذلك، يتميز بواجهة مستخدم تشبه سطح المكتب.

يعمل بأسلوب مختلف قليلا حيث أنه يعمل كنظام منفصل، يمكنك تثبيته مع نظام ويندوز، بعد ذلك يمكنك الاختيار عند فتح الجهاز سواء كنت تريد تشغيل الجهاز بنظام ويندوز أو نظام Phoenix OS.

يحتوي على خدمات Google Play، هذا يعني أنك تستطيع أن تقوم بتحميل كل تطبيق ولعبة قد تحتاجهم بسهولة تامة. يعمل محاكي الأندرويد Phoenix OS أيضًا على نظام Android 7.1 وهو نظام حديث نسبيًا مقارنة بباقي برامج المحاكي المحيطة. يمكنك تنزيل المحاكي من موقعه الرسمي.

10- Remix OS Player

Remix OS Player
Remix OS Player

Remix OS Player من شركة Jide أحد البرامج الحديثة فى هذا المجال. يعمل بنظام Android Marshmallow والذي يعد قديما نسبيا. عملية التثبيت بسيطة جدا واستخدامه أيضا سهل إلى حد ما. هناك بعض الميزات المحددة للاعب إلى جانب شريط ادوات قابل للتخصيص.

يتميز بميزات مثل تشغيل ألعاب متعددة مرة واحدة. مع ذلك، سوف تجدة محاكي سلس ومرن إلى حد ما، لذلك لا يزال قابلاً للاستخدام بشكل مثالي كأداة إنتاجية. يبدو أن الموقع معطّل ونحن على يقين نسبيًا من أن Remix OS Player لم يعد قيد التطوير النشط.

وإلى هنا تنتهي قائمتنا لافضل 10 برامج محاكي اندرويد للكمبيوتر، لا تنسى ان تشاركنا رأيك بأفضل برنامج محاكي تستخدمه على جهازك.

محمد حامد

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة AUC، اعمل كـ مراجع للهواتف الذكية منذ 2018 وحتى الآن، متخصص في اختبار الموبايلات ومراجعتها وأعمل حاليًا في موقع (مواصفات برو) وموقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى