أفضل 10

أفضل الألعاب المتاحة حاليًا على خدمة Playstation Plus

نعيش في عصر تحتل فيه الخدمات الرقمية النصية الأكبر من الإنترنت، وخدمة Playstation Plus بمختلف مستوياتها ليست استثناءً. في هذا الدليل نعرض لكم أفضل عناوين الألعاب التي يمكنك تجربتها على الثلاث مستويات من خدمة Playstation Plus. قائمة تضم الألعاب المميزة على Playstation Plus Essential و Extra و Premium.

منذ الإعلان عنها لأول مرة في عام 2010، شهدت خدمة Playstation Plus العديد من التحديثات والتغييرات التي كان لها أثر ملموس في نفوس لاعبي المنصة.

إنها خدمة مدفوعة الثمن تتيح للمستخدمين الوصول إلى الألعاب عبر الإنترنت والاستمتاع بخصومات حصرية على أفضل العروض والاحتفاظ بملفات التقدم داخل الألعاب “Save Games” على خوادم الشركة وتنزيل ثلاث ألعاب جديدة شهريًا بدون أي مصاريف إضافية.

اقرا أيضًا على ريفيو بلس موعد إطلاق بلايستيشن 5 برو PS5 Pro وأهم مميزاته

هذه الميزات مقتصرة فقط على مستوى Essential الأساسي للخدمة، فبما بالك من المستويين الإضافيين Extra و Premium اللذان يتمتعان بقائمة لا حصر لها من الألعاب الرائعة، التي حتى وإن كنت من فئة اللاعبين المخضرمين الذين يقضون معظم أوقاتهم أمام وحدة التحكم، فلن تتمكن من تختيم أو إحراز أي تقدم فيها.

والمميز في الأمر، أن مكتبة الألعاب قابلة دائماً للزيادة، ويتم تحديثها شهريًا بعناوين جديدة جذابة ومشوّقة. ومع ذلك، فهناك بعض الألعاب التي يغفل عنها معظم المستخدمين على الرغم من إنها بمثابة جواهر وكنوز دفينة تستحق وزنها ذهبًا.

لذلك، لتحقيق أكبر قدر من الاستفادة من هذه الخدمة، دعونا نتعرف معكم على أفضل الألعاب المتوفرة حاليًا على خدمة  PS Plus بمستوياتها الثلاثة، مع العلم أنه يجب مراعاة إزالة بعض الألعاب وتحديثها بألعاب جديدة شهريًا.

Lego 2k Drive

اختتمت 2K عام 2023 بطريقة رائعة من خلال لعبة Lego 2k Drive والتي باتت متوفرة ضمن تشكيلة ألعاب PS Plus لشهر ديسمبر.

إنها فرصة رائعة ليس فقط لبناء شخصية المتسابق الخاص بك من عالم مستوحى من أبطال Lego، ولكن أيضًا يمكنك التسابق والمنافسة مع أبطال آخرين عبر الإنترنت والاستمتاع بطور قصة مذهل وطويل للغاية.

في عالم Bricklandia المفتوح، يمكنك خوض مباريات ملحمية ومنافسات ممزوجة بأفضل عناصر الإثارة والتشويق مع لاعبين من مختلف الأماكن للحصول على جميع أنواع المكافآت والجوائز، منها أيضًا الكؤوس الصغيرة. وبفضل ميزة الدعم الكامل عبر المنصات، تزداد وتيرة وحدة المنافسة وتصبح أكثر تشويقًا.

PowerWash Simulator

لا أحد منا يحب الاهتمام بإزالة الأوساخ وتنظيف كل شيء في حياته طالما كانت الحياة تمر بسلام. إننا نستهدف بالطبع فئة المراهقين والشباب المهملين. ولكن حتى أكثر الأشخاص تنظيمًا للحياة، عادةً ما يشعرون بإرهاق شديد وتعب لتنظيف كل شيء في حياتهم.

تحاول لعبة PowerWash Simulator أن تساعدك في البقاء نظيفًا في حياتك قدر الإمكان، أو بمعنى آخر، تشجيعك لتنظيف كل شيء في حياتك حتى في حالة شعورك بالملل والتعب.

إنها لعبة محاكاة أسطورية لا يُمكن تجاهلها، حيث يمكنك فيها تنظيف كل شيء في المدينة، المباني والميادين والسيارات والشوارع والهياكل المختلفة.

الجد والتعب في العمل لابد أن يؤتي ثماره، وهذا ما ستحصل عليه في لعبة PowerWash Simulator على هيئة مكافآت وجوائز وترقيات متتالية. يمكنك أيضًا طلب يد العون من بعض أصدقائك لاستكمال المهمة عبر الإنترنت، أو اقضِ بعض الوقت في لعبها بمفردك وراقب ما يمكنك إحرازه بنفسك.

Sable

حتى وإن لم تشعر بانجذاب كبير نحو طريقة أو أسلوب لعب Sable، فعلى الأقل يجب أن تستمتع بالرسوم الجرافيكية والفنون المذهلة في هذه اللعبة وهي وحدها كفيلة على إقناع معظم اللاعبين بتجربة اللعبة.

المكافآت لا تأتي في البداية، ولكن بمرور الوقت، ستغوص بكل أحاسيسك بداخل قصة آسرة وعوالم ساحرة يتخللها المناظر المذهلة والآثار القديمة لكي تبدأ في استكشاف الأسرار المهجورة.

لا تحاول الالتفات إلى أي مراجعات سلبية وقم بتجربة الأمر بنفسك، وثق أنه لن يخيب ظنك. فحتى وإن لم تقتنع بطريقة اللعب، فعلى الأقل هناك بعض الجوانب الأخرى التي لا تزال من الممتع رؤيتها وتجربتها في هذه اللعبة.

Demon’s Souls

ستموت ثم تموت ثم تموت ثانية مرارًا وتكرارًا. هذا سيكون حالك في لعبة Demon`s Souls. ولكن تأكد أن لذة الانتصار لا تأتي إلا بعد الكثير من التعب والمحاولات.

في لعبة Demon`s Souls سوف تحارب جميع أنواع الأعداء والوحوش والزعماء الذين يتفوقون عليك من حيث القوة. الاستراتيجية في إدارة اللاعب وحركته واتخاذ القرارات المناسبة والدروع اللازمة لكل عدو سيكون بمثابة العمود الفقري لك للتفوق على جميع خصومك.

المميز في الإصدار الجديد من اللعبة أن طريقة اللعب الرائعة لم تتغير، ولكن هذه المرة ستحصل على رسوم جمالية أفضل بكثير من الإصدار الأصلي، وهو سبب مقنع جدًا لإحياء اللعبة من جديد ولعبها مرة أخرى.

Bloodborne

إذا كانت هناك لعبة واحدة على الأقل من FROMSOFTWARE قادرة على أن تنال على إعجابك، فهي بالتأكيد ستكون Bllodborne والتي لا تزال من أجمل الحصريات على جهاز Playstation حتى الآن.

إنها صعبة بالتأكيد، ولكن بالنسبة لك، مع مرور الوقت، سيصبح مستوى الصعوبة أهم عامل بالنسبة لك لاستكمال اللعبة. وسوف تدرك أنها لو كانت أسهل من ذلك، لربما لم تكن لتشعر بانجذاب نحوها.

إنها تمهدك في البداية للتعامل مع كل أنواع الوحوش الذين يتفوقون عليك من حيث القوة والبنيان الجسدي، ولكن لا يزال بإمكانك التفوق على جميع خصومك من خلال حركاتك الدفاعية والهجومية واستخدام نقاط الضعف بحكمة.

المميز في اللعبة ليست أسلوب اللعب فحسب، ولكن العديد من الأسرار موجودة في هذا العالم الدامي المليء بالمؤامرات في انتظارك لاستكشافها، والتي يمكنك الاستفادة منها بشكل واضح خلال رحلتك. باختصار شديد، سوف تجد نفسك في أماكن لم تكن تتخيلها من قبل.

Death Stranding: Director’s Cut

لم تحظى لعبة Death Stranding على استحسان العديد من المراجعين واللاعبين العاشقين للمخرج الشهير Hideo Kojima. في لعبة Death Stranding ستشعر أنها مجرد محاكاة للمشي، ولكن هذه المحاكاة تأخذك في عالم آسر بمناظر طبيعية خلابة ممزوجة ببعض اللحظات الغادرة التي تخطف الأنفاس.

القصة جيدة للغاية، ولكنها ليست مثالية، وليست أفضل شيء في اللعبة. هناك بعض الأشياء الأخرى التي تجعل Death Stranding تجربة مذهلة للاعبي PS وكأنها تجربة علاجية ورحلة خيالية بعيدة المنال في أي لعبة أخرى. المناظر الطبيعية والمرتفعات الشاهقة وصعوبة توصيل الطرود في بعض الأحيان هي ما تجعل لهذه اللعبة وجود مستحق.

Uncharted: Legacy of Thieves Collection

إما الآن أو ليس أبدًا. إنها فرصتك الوحيدة للعب واحدة من أفضل ألعاب استوديو naughty Dog على الإطلاق. Uncharted شبيهة إلى حد كبير بألعاب Tomb Raider ولكنها محفوفة بعدد أكبر من المخاطر والمناظر الطبيعية.

المميز في الأمر أن اللعبة حصلت على عدد كبير من التحسينات الرسومية، والآن يمكنك لعب أفضل جزئين في السلسلة بأكملها والاستمتاع بتجربة لعب سلسة وأسرع ومعدل إطارات أعلى على PS5.

يؤسفني أن أخبركم بأن هذه هي النهاية، وليس من المتوقع أن يكون هناك أي أجزاء جديدة للسلسلة. وإذا كنت تريد رأيي الشخصي، فمن الأفضل أن يكون لك خلفية سابقة عن الأجزاء القديمة وطريقة تطور أحداث القصة من بدايتها.

ولكن حتى في حال فاتتك الأجزاء القديمة، فلا يزال بإمكانك القفز مباشرةً إلى القصة والبدء من Uncharted 4 والاستمتاع بلعبة الحركة والقتال ذات منظور الشخص الثالث واستكشاف أسرار وألغاز رائعة.

It Takes Two

بصراحة شديدة، لم تحصل لعبة It Takes Two على جائزة أفضل ألعاب العام من قبيل الصدفة، فهي واحدة من أفضل الألعاب الجماعية على الإطلاق حتى الآن.

فكرة القصة التي تدور حول تحول زوجان على مشارف الانفصال إلى ألعاب لابنتهما كانت بمثابة صاعقة لجميع العقول. إننا لم نشهد لها مثيل من قبل.

في هذه اللعبة، سيتحتم عليك اللعب بطريقة تعاونية مع شريك حياتك من أجل التأقلم مع الوضع الجديد والتعاون للتنقل في عالم جديد محفوف بالمخاطر للعودة إلى أحجامكما الطبيعية مرة أخرى.

فكرة العمل التعاوني من أهم العوامل الأساسية في هذه اللعبة، ليس شيئًا آخر. كل لاعب لديه مجموعة فردية من المهارات والتي لا يُمكن أن تكتمل إلا بمساعدة مهارات اللاعب الآخر. وعلى طول الطريق، يكتسب اللاعبان مهارات جديدة. إنها مثال رائع على روح التعاون بين شركاء الحياة وبطريقة غير مملة وغير تقليدية.

Horizon Forbidden West

إنها واحدة من أجمل ألعاب صيد الديناصورات والحيوانات الآلية العملاقة على الإطلاق. الرسوم الجرافيكية والعوالم المذهلة وحدها كفيلة بسلب معظم أوقات اللاعبين.

على الرغم من إنها ليست من العناوين الجديدة تمامًا، ولكنها تتمتع ببعض الآليات التي لم نراها في أي لعبة حتى عامنا هذا. اللعبة تبدو مذهلة من جميع النواحِ. من طريق اللعب إلى شخصيات اللعبة وحتى المناظر الآسرة والعوالم النابضة بالحياة.

المشكلة في الأمر أنه سيتعين عليك قضاء ساعات طويلة من أجل إكمال بعض المهام الجانبية التي قد تبدو إضافة زائدة عن الحد على طور القصة الأصلي. ولكن هناك من يعشق هذا النوع من المهام بكل تأكيد.

وبمجرد تختيم اللعبة، سيكون قرارك الأول والأخير هو الانتقال فورًا إلى الجزء الثاني، ومن حسن الحظ أنه سيكون دائماً في انتظارك للتحميل. في الجزء الثاني، يصبح العالم أكبر بشكل لا يُمكن إنكاره، مع وجود العديد من التحديات والمخاطر التي تهدد عالمها الجديد.

لا يزال هناك العديد من الألغاز التي تسرق منك معظم الوقت، ولكن دائماً ما تكون المكافآت طريقة جيدة للدفع بك نحو التفكير في الوصول إلى اللغز التالي. هناك أيضًا العديد من التغيرات والتقلبات التي تحدث على طور القصة وبشكل مفاجئ.

Kingdom Hearts III

لقد واجهنا مشاكل كثيرة مع سلسلة Kingdom Hearts III بسبب التقلبات التي تحدث في أجزاء السلسلة عبر المنصات المختلفة. الآن، بعد وجود كل شيء في جزء واحد، أصبح من السهل ومن الضروري التوصية بتجربة Kingdom Hearts III.

هذا هو أهم جزء في السلسلة، وإذا كان هناك جزء واحد في السلسلة يستحق التجربة، فهذا هو بالفعل، خاصة وأن هناك محتوى إضافية في نهاية اللعبة يستحق المشاهدة.

لسوء الحظ، أن المحتوى الإضافي غير متوفر سوى لمشتركي مستوى Extra من خدمة Playstation Plus. ولكن لا تزال فكرة تجربة اللعبة طريقة رائعة لخوض معارك ملحمية من بداية القصة إلى نهايتها انتظارًا لصدور الجزء التالي منها.

Doom Eternal

لم نشعر بالسعادة المُطلقة مع لعبة حركة وتصويب وإطلاق بالنيران والقفز على الوحوش وتمزيقهم إربًا بنفس سعادتنا مع لعبة Doom Eternal.

لقد كانت Doom Eternal بمثابة إعادة إحياء لسلسلة قتال الوحوش الدموية الكلاسيكية منذ تسعينيات القرن الماضي بمثابة خطوة جريئة من Bethesda والتي حازت على إعجاب مجتمع اللاعبين بشكل لم يسبق له مثيل.

الآن القتال أصبح سريع الوتيرة، والقفز فوق الوحوش بمثابة إدمان يعشقه اللاعبون، مع بعض المكافآت والخبايا التي يمكنك العثور عليها هنا وهناك لتعزيز ترسانتك من الأسلحة الفتاكة والتي لا تصلح إلا للقضاء على الشياطين. إنها لعبة رائعة لكل عشاق ألعاب FPS الذين لم يجدوا لفترة طويلة مكان جيد للتنفيس عن طاقتهم لبعض الوقت.

Red Dead Redemption 2

إذا كنت عاشق لألعاب الغرب القديم الموحش وأصبحت مدمنًا على مشاهدة فيلم مثل The Good and Bad and The Ugly، فمن المحتمل أن تجد نفسك في لعبة Red Dead Redemption 2 إذ تعتبر اللعبة أقرب مثال حي على طريقة حياة الغرب الأمريكي.

قصة اللعبة آسرة للغاية، حيث تدور أحداثها حول Arthur Morgan الذي يعتبر عضو خطير وحاسم في عصابة Dutch القديمة. ولا تتوقع بعد ذلك أي شيء سوى الأحداث المؤثرة من خلال حبكة درامية مذهلة وقصة تخطف الأنفاس.

المناظر الطبيعية الخلابة تجعلك تقف لبعض الوقت من أجل التأمل في إبداع مطوري RockStar. والعالم المفتوح يجعلك تعشق الاستكشاف والذهاب هنا وهناك بالحصان عبر ساعات طويلة من اللعب لإنجاز المهام الفرعية والأساسية.

Ratchet & Clank: Rift Apart

Ratchet & Clank: Rift Apart من الألعاب الكلاسيكية التي يمكنك لعبها مع أطفالك، خاصة وأنها تستطيع إظهار براعة الجيل الجديد من كونسول PS5.

الرسوم الجرافيكية دائماً ما تكون محط تركيز اللاعب بداخل عوالم اللعبة، وستحظى بتجربة لعب سلسة جدًا من خلال معدل إطارات ثابت ومستقر طوال الوقت.

هناك حتى بعض التفاصيل المثيرة للإعجاب من خلال تأثيرات تتبع الأشعة. فكرة اللعبة هذه المرة هو أن أبعاد العوالم بدأت في الانهيار فجأة، وهو ليس شيئا سيئًا في حد ذاته، حيث أصبح بإمكانك الآن التنقل من عالم إلى آخر بسهولة شديدة.

في بعض الأحيان ستدمن هذه الخدعة لدرجة أنك قد لا تصدق أنها موجودة بالفعل. كل هذا مع طريقة قتال رائعة وأعداء مبدعين وقصة ممزوجة ببعض الأحداث والتفاصيل الطريفة والمضحكة في معظم الأوقات.

Rogue Legacy 2

لقد صبرنا كثيرًا من أجل رؤية Rogue Legacy 2 على جهاز PS5 بعد مرور أكثر من عام تقريبًا على طرحها على منصات الألعاب الأخرى.

ولكن دائماً ما يؤتي الصبر ثماره من مكافآت رائعة، الآن اللعبة مستقرة تمامًا وخالية من أي مشاكل أو أخطاء. ويمكنك حتى لعبها مجانًا من خلال المستوى الأول من PS Plus.

في الجزء الثاني، وعلى غرار الجزء الأول، سوف تنتقل إلى عالم مليء بالوحوش والغيلان التي تبذل قصارى جهدها من أجل قتلك. ويؤسفني أن أخبرك بأنهم سينجحون بالفعل في التخلص منك.

في هذه الأثناء سيتعين عليك اختيار وريثًا محددًا من بين خيارات مختلفة من المقاتلين والذي يتمتع كلً منهم بمهاراته القتالية الفريدة من نوعها.

ستقضي بداخلها ساعات طويلة من المحاولات مرارًا وتكرارًا من أجل القضاء على الوحوش الموجودة بداخل القلعة. ويمكنك الاستفادة من الكنوز والذهب على طول الطريق لتعزيز شجرة مهاراتك القتالية وفتح مهارات جديدة وتعزيز ترسانة أسلحتك وفتح بائعين جدد على طول الطريق.

اقرأ أيضًا: أفضل شاشات التلفزيون بدقة 4K 120Hz لأجهزة PS5 و XBOX Series X

Sea of Stars

من الصعب إخماد حماس أي لاعب عاشق لألعاب JPRG بمجرد رؤيته للعبة Sea of Stars والتي من حسن الحظ أنها متاحة منذ اليوم الأول لها على خدمة PS Plus.

إنها لعبة تقمص أدوار ولكنها تعتمد على بعض الآليات المستندة إلى عامل الوقت على غرار ألعاب Mario RPG. وهناك بداخلها جميع ميزات جودة الحياة التي تتوقعها من هذا النوع من الألعاب.

البيئات المتنوعة فكرة رائعة للغاية في اللعبة، وطريقة اللعب ساحرة ولا يُمكن الشعور بالملل منها، والقصة مثيرة جدًا للإعجاب، والموسيقى التصويرة آسرة للأذن. وبالتالي، إذا كنت تشعر باليأس من ألعاب JPRG وفقدت رغبتك بها بشكل نهائي، فيجب على الأقل أن تعطي لهذه اللعبة فرصة أخيرة وصدقني أنك قد تغير رأيك وبلا رجعة.

Marvel’s Spider-Man: Miles Morales

على الرغم من صغر حجم القصة – التي اتضح في النهاية أنها الطريقة الأفضل لسرد الحكاية الأصلية للعبة – ولكن الأمر كله عبارة عن تمهيد لبداية القصة من جديد بشخصية Miles Morales.

حصلت اللعبة على إعادة تصميم كاملة، من البيئة إلى العوالم إلى الشخصيات وجميع أحداث القصة أصبحت مختلفة تمامًا. الخريطة بالكامل تم تحدثها، والأجواء الشتوية تبدو رائعة إلى حد كبير في هذه اللعبة.

العديد من المهام الجانبية تضيف بعض الوقت، وليست مملة بالتأكيد. كل شيء أحببناه في القصة الأصلية عاد مرة أخرى، ولكنه عاد وبشكل أفضل مما كنا نتوقعه.

الحركات القتالية وشجرة المهارات القابلة للترقية وطريقة التأرجح ذات فعالية أكبر والمقتنيات والبدلات الجديدة وكل شيء في هذا الجزء تم تصميمه بطريقة لا تناسب إلا miles Morales.

Final Fantasy VII Remake Intergrade

إنها واحدة من أفضل عناوين الألعاب لعام 2020 ومن السهل الاقتناع جدًا بلعبة Final Fantasy VII Remake Intergrade كأحد أفضل العاب الحركة والقتال على جهاز PS5 حتى الآن.

لقد تم تحسين اللعبة خصيصًا من أجل الاستفادة من إمكانيات جهاز PS4، سواء من حيث طريقة اللعب أو الرسوم الجرافيكية. على سبيل المثال، أصبح من السهل تشغيلها الآن بمعدل 60 إطارًا في الثانية، مع تحسينات شاملة للإضاءات والتأثيرات وأنسجة اللعبة وتقليل الأوقات الضائعة في عمليات التحميل.

من دواعي سروري أن أخبرك بأن هناك إضافة جديدة للعبة أيضًا وهي Intermission DLC والتي لا تزال جزءًا أساسيًا من أحداث اللعبة والقصة الرئيسية. قد يكون هذا هو الوقت المناسب بالتحديد للتعرف على أحداث القصة مع اقتراب ميلاد جزء جديد في الأفق.

Ghost of Tsushima: Director’s Cut

Ghost of Tsushima_20210816213749

Ghost of Tsushima هي الجائرة التي يستحقها أي عاشق لسلسلة ألعاب Assassin’s Creed ولكن هذه المرة تدور الأحداث في اليابان. إنها تتفوق حتى على سلسلة AC من جوانب عدة.

طريقة سرد أحداث القصة بواسطة الشخصيات الرئيسية مستوحاة من الأحداث الحقيقية للصراعات التي دامت لعقود طويلة من الزمن في اليابان. العالم المفتوح من أبرز سمات اللعبة والذي من الواضح أنه لا يحاول إضاعة وقتك بدون داعِ.

كل شيء مدروس في هذه اللعبة بإتقان وبراعة شديدة وهو ما يعكس مدى مهارة استوديو Sucker Punch Productions في تطوير هذه النوعية من الالعاب.

Assassin’s Creed Origins

عندما قلنا منذ قليل أن لعبة Ghost Of Tsushima أنها بديل رائع لألعاب Assassin’s Creed، لم نكن نعني بذلك أنه ليس هناك مكان لأي لعبة AC في هذه القائمة.

ستظل Origins واحدة من أجمل ألعاب السلسلة على الإطلاق وعلى مختلف المنصات. لقد نجحت الشركة في كسر الصفة والصيغة الثابتة لطريقة اللعب عن طريق تحويلها إلى لعبة قائمة على تقمص الأدوار.

في مصر القديمة، التي تم إعادة تصميمها بالكامل، تدور أحداث لعبة Assassin’s Creed وسوف تخوض تجربة لعبة مثيرة للدهشة وغير تقليدية.

Hollow Knight

في Hollow Knight يحاول الفارس الشجاع شق طريقه في عالم مليء بالأشباح والحشرات الضخمة. إنها واحدة من أجمل ألعاب المنصات على الإطلاق.

على الرغم من أن طريقة القتال ليست احترافية للغاية، ولكنها تعتمد بشكل كبير على سرعة الحركة وتوقع هجمات الخصوم وتفاديها، ممزوجة ببعض اللمسات الفنية الجميلة والأحداث المضحكة من بعض الشخصيات.

هناك الكثير من التحديات العصبية، وستحتاج الوصول إلى أماكن لم تمن تتخيل أنك قادر على الوصول إليها، وربما هذا فقط من أجل تحسين مهاراتك القتالية وشراء المعدات اللازمة لك.

Returnal

نجح استوديو Housemarque في صنع لعبة فريد من نوعها من خلال Returnal. إنها لعبة تصويب من منظور الشخص الثالث تعتمد على الطلقات والتفجيرات ذات أضواء النيون الخلابة والمثيرة للإعجاب.

بالرغم من كونها تبدو وكأنها لعبة تحت التجربة، إلا إنها حصلت على تقييمات إيجابية جدًا. تدور أحداث القصة حول البطلة التي وجدت نفسها تهبط على كوكب غريب يحتوي على العديد من الحجرات التي بداخلها مخلوقات غريبة تمامًا.

اللعبة تعمل بسلاسة بمعدل 60 إطار في الثانية على PS5 ولديها العديد من عناصر اللعب المثيرة للدهشة وبمرور الوقت سوف تتعلم المزيد عن أحداث القصة.

Arc the Lad: Twilight of the Spirits

إنها ليست وليدة اليوم أو الأمس، وإنما هي سلسلة JPRG عتيقة تم التغاضي عنها لسنوات طويلة بدون أي مبرر واضح. تعود اللعبة من جديد والتي صدرت لأول مرة على PS2 بمظهر جديد وممتع على الكونسول الجديد مع بعض الإدخالات التي يمكنها الاستفادة بشكل جيد من إمكانيات الكونسول.

تدور أحداث القصة حول أخوين من البشر والشياطين الذين نشأوا في عوالم مختلفة تمامًا، حيث يستطيع الأخ الأول تسخير السحر لتعلم المجتمع الوحشي طريقة القتال، بينما يستمد الأخ البشري قوته من عالم ممزوج بالتكنولوجيا الحديثة.

على الرغم من الصراعات العائلية الطويلة بين الأخوين، ولكن سيتعين عليها الاتحاد في النهاية للتغلب على قوى الشر التي تريد السيطرة على العالم. إنها حبكة قصصية رائعة وليست مملة بأي شكل من الأشكال.

Twisted Metal 2

على الرغم من انتظار رؤيتهما من خلال العروض التلفزيونية المرتقبة، ولكن ليس هناك ما يمنعك أبدًا من تجربتهما على الكونسول بنفسك.

إنها أول ساحة معركة طاحنة لقتال السيارات، وغني عن القول، إنها بارعة حقًا في هذا المفهوم الفريد، لدرجة تجعلها الأفضل على الإطلاق.

كل شخصية في اللعبة تحاول السباق على طريقتها الخاصة، وكل شخصية لديها قصة منفردة بها من أجل الفوز بالكأس والبطولة وتحقيق النصر المستحق. ولكن أحداث اللعبة مليئة بالتحديات والتقلبات المفاجئة بطريقة غير متوقعة إطلاقًا لجميع شخصيات اللعبة، وهو ما يمنح اللعبة طابع إضافي من عناصر المتعة والتشويق والإثارة.

The Sly Collection

إذا كنت في الثلاثينيات من عمرك الآن، فأنت تعرف تمامًا ماذا يعني اسم Sly Cooper، أليس كذلك؟ إنه بمثابة تميمة الحظ على كونسول PS2 منذ أكثر من 20 عامًا، وهذا الوقت مناسب جدًا لإحيائه من جديد.

إنها شبيهة إلى حد ما بلعبة Rachet و Jack ولكنها ممزوجة ببعض عناصر Noir الساحرة والمثيرة للدهشة. ستبدأ الحكاية من خلال انضمامك إلى عصابك متواضعة في الجزء الأول، وتتطور الأحداث في الأجزاء التالية للانضمام إلى عصابات أكثر خطورة والمزيد من الأعضاء. هذه واحدة من سلاسل الألعاب التي تستحق بالفعل أن تبدأها من البداية إلى النهاية.

Ape Escape

لقد كان للعبة Ape Escape الفضل في هيمنة كونسول PS2 على سوق وحدات التحكم منذ أكثر من عقدين من الزمان. إنها واحدة من الألعاب القلائل الأولى التي يمكنها حقًا الاستفادة من قدرات DualShock الاصلي.

لعبة Ape Escape عبارة عن لعبة ألغاز وحركة حيث يتعين عليك استرداد القردة الهاربون باستخدام العديد من الأدوات التي يُمكن التحكم فيها باستخدام العناصر التناظرية.

لا تتوقع عناصر مرئية خلابة بما إنها أساسًا لعبة PS1 وقد تشعر أحيانًا بأن عناصر التحكم غير مريحة أيضًا، ولكن طالما كنت عاشق للإصدار الأصلي، فهذا وقت رائع لاسترجاع الذكريات على الكونسول الجديد.

Tekken 2

إنها من عام 2006، وبعيدة كل البعد عن Tekken 3، سواء من حيث طريقة اللعب أو العناصر المرئية. ولكنها لا تزال ممزوجة ببعض العناصر الثلاثية الأبعاد.

لقد كانت للعبة Tekken الفضل في ظهور العديد من العاب القتال المنافسة الأخرى. في الواقع، لقد كانت هي من ساعدت المطورين لدى الأستوديوهات الأخرى معرفة كيف يُمكن تنفيذ مشروع لعبة قتالية بهذا الشكل.

هناك قائمة كبيرة من الشخصيات التي يمكنك استخدامها في حلبة القتال، مع وجود العديد من الشخصيات المميزة القابلة للفتح. كل شخصية تتمتع بمهارات فردية، والتي قد يصعب إتقانها في البداية، ولكن هذا ما يجعلها أكثر تشويقًا بكل تأكيد.

ومع ذلك، سيتعين عليك التدريب لفترة من الوقت لمعرفة الطريقة الصحيحة لكل شخصية في إتقان الحركات لكي تقضي بداخلها وقت ممتع.

Wild Arms

إذا كنت تبحث عن ألعاب غرب قديم من النوع JPRG، فيؤسفني أن أخبرك أنه لا يوجد شيء مثل هذا. ولكن لدينا استثناء واحد فقط، وهي لعبة Wild Arms. إنها هي من كان لها الفضل في تمهيد الطريق لهذا النوع من الألعاب في الأساس.

تحتوي اللعبة على ثلاث شخصيات قابلة للعب، وكل شخصية تمتاز بحكاية خاصة بها. وسيتعين عليك معرفة حكاية كل شخصية لتفهم طريقة تطور القصة. كل واحد من الشخصيات الثلاث لديه مجموعة فردية من المهارات القتالية، ويتمتع بمستويات محدودة من الذكاء التي تُمكنّه من التغلب على التحديات واستكشاف الاسرار وحل الألغاز.

من حسن الحظ أن اللعبة ليست طويلة للغاية، وهو ما يجعلها خيار جيد للتعرف على ألعاب JPRG عن كثب دون أن تشعر بالملل. هناك كاميرا ديناميكية تؤدي وظيفتها بكفاءة عالية والكثير من العمق والتفكير الاستراتيجي في طريقة القتال.

على الرغم من أن أحداث الجزء الثاني تدور في نفس العالم، إلا أن الشخصيات الجديدة تكون أكثر تشويقًا، مع شجرة من المهارات القابلة للترقية وعناصر مرئية أفضل وعمق أفضل للأحداث واستراتيجيات القتال.

Ico

يُعرف عن لعبة Ico بأنها من كان لها الفضل في إلهام العديد من المطورين، إنها حتى تأتي قبل وصول Shadow of the Colossus والتي تخرج من نفس استوديو التطوير.

ربما لأنها من نفس المطور، يتم التغاضي عنها كثيرًا، ولكنها لا تزال ممزوجة ببعض أفضل عناصر اللعب تأثيراً على شخصية اللاعبين.

بعض أحداث اللعبة ستجعلك تشعر أحيانًا بالوحدة أو الفضول، بينما يكون بعضها الآخر ذات صدى عاطفي للغاية. في هذه اللعبة ستتقمص دور الصبي الذي يتم حسبه داخل قلعة ليتم التضحية به للآلهة، وسيتعين عليك بذل قصارى جهدك، ليس فقط للهروب وحدك، ولكن هناك فتاة أخرى محبوسة بجوارك، والتي ستطلب مساعدتك على الرغم من إنكما لا تتحدثان نفس اللغة.

ومع ذلك، فهناك العديد من العناصر التي تربطكما ببعضكما البعض، حيث يتحتم عليكما الهروب من نفس المصير ومواجهة العديد من الوحوش الغامضة التي تحاول تقييد حريتكما.

F.E.A.R.

لقد كانت ولا تزال واحدة من أفضل الألعاب التي جسدت ألعاب الرعب القائمة على القتال ذات منظور الشخص الأول. وربما يرجع الفضل في ذلك إلى مفهوم القتال بطيء الحركة والقدرة على التحكم في الوقت.

في هذه اللعبة، يبدو كل شيء أقرب إلى الواقع، سواء رسوم جرافيكية أو عناصر دموية أو رذاذ الغبار أو تفاصيل أسلحتك والعديد من التأثيرات يبدو وكأنها مأخوذة بالفعل من الواقع الحقيقي.

أجمل ما في الأمر، بصرف النظر عن وجود أجزاء متعددة للسلسلة، هي طريقة مشاهدة أحشاء أعدائك وهي تتناثر أمامك في الهواء من خلال تأثير الحركة البطيئة. إنها طريقة رائعة للثأر ممن كان السبب في حصولك على هذه الإمكانية بالمقام الأول وتحويلك إلى شخص غير طبيعي.

اقرأ أيضًا كل ما تريد معرفته عن بلايستيشن 6 – PS6: السعر، موعد الإطلاق، المواصفات، والمزيد!

الخاتمة

هذه كانت قائمة أفضل الألعاب على خدمة Playstation Plus لشهر ديسمبر. معظم الألعاب الحديثة تكون متاحة لمستوى Essential الأساسي ومستوى Extra، بينما يركز مستوى Premium على الألعاب القديمة بعض الشيء والتي تم تحسينها خصيصًا للاستفادة من إمكانات PS5 والعمل بسلاسة أكبر.

ابراهيم التركي

أعمل في الصحافة الإلكترونية منذ سنوات وشغوف بالاطلاع على مختلف الأخبار التقنية والكتابة عنها. ستجدني أكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والتطبيقات وحتى الشبكات والإنترنت. أسعى دائماً لتقديم محتوى مرئي أنيق وبسيط يليق بمتابعي التقنية في عالمنا العربي.
Subscribe
نبّهني عن
1 تعليق
Newest
Oldest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
Tm Mail
1 شهر

I do agree with all the ideas you have introduced on your post They are very convincing and will definitely work Still the posts are very short for newbies May just you please prolong them a little from subsequent time Thank you for the post

زر الذهاب إلى الأعلى