أفضل 10

أفضل ألعاب الكمبيوتر في 2023 (ألعاب أكشن ومغامرات ورعب والمزيد)

هل تبحث عن افضل العاب PC 2023 – نعرض لك في هذه المقالة مجموعة مميزة من ألعاب الكمبيوتر التي اشتهرت بشكل كبير بالفترة الأخيرة. بعد ان ازدهرت صناعة الألعاب في السنوات القليلة الماضية بشكل منقطع النظير وأصبح هناك ما يزيد عن 2 مليار شخص هاوِ وعاشق لألعاب الفيديو من جميع أنحاء العالم.

جميع المنصات الأساسية تدعم العديد من ألعاب الفيديو وطبعاً على رأسها منصة الحاسب الشخصي (الكمبيوتر). ولكن يبقى السؤال الأكثر أهمية الذي يطرح نفسه علينا مراراً وتكرارًا هو: “أي من هذه الألعاب التي تستحق الشراء والتجربة؟” بمعنى أخر أي من هذه الألعاب التي تستحق وقتك؟

في هذا المقال سوف نطرح عليكم باقة من اقوى العاب الكمبيوتر 2023، لا يمكننا القول إنها أقوى ألعاب على الإطلاق ولكنها من أفضل الألعاب التي تستحق اهتمامك. ولأننا نعرف أن هناك تفاوت واختلاف في الأذواق فقد قررنا أن نجلب العديد من أنواع الألعاب المختلفة والتي من بينها ألعاب الأكشن وألعاب المغامرات وألعاب تقمص الأدوار وألعاب الرعب وغيرها المزيد لكي تجد من بينها ما يناسب ذوقك المفضل.

قد يهمك أيضاً: أفضل ألعاب أكشن على الأندرويد في 2023 – العاب ممتعة تستحق تجربتك.

1- لعبة Elden Ring

Elden Ring

لعبة Elden Ring هي واحدة من أفضل ألعاب 2023 للكمبيوتر أحدث لعبة من استوديو ألعاب FROMSOFTWARE الذي يقف وراء جميع ألعاب Dark Souls، وهي من فئة الألعاب الصعبة والتي تتطلب مهارة عالية لتختيمها. جميع ألعاب أستوديو FROMSOFTWARE صعبة للغاية وبها الكثير من التحدي.

بمعنى أنك ستتعرض لخسارة المحاولة والموت مراراً وتكرارًا ولكن بمجرد أن تتمكن من التغلب على الوحش في النهاية سوف تشعر بلذة الانتصار الرائعة حينها سوف تُكافئك اللعبة ببعض الهدايا التي يمكنك استخدامها في تقوية سلاحك أو بنيان شخصيتك التي تلعب بها من أزياء وغيرها من العناصر القابلة للترقية.

الميزة الجديدة في لعبة Elden Ring أنها تتمتع بعالم مفتوح وستجد في كل ركن من أركان هذا العالم العديد من الوحوش والزعماء والدروع وينبغي عليك التخلص منهم وقتلهم. بيئة العالم ستدعوك لاستكشاف المزيد وستشعر أن اللعبة تحفزك على فعل ذلك لأنك ستجد الكثير من الأشياء المثيرة للاهتمام في كل ركن من أركان هذا العالم.

كما ذكرنا لكم منذ قليل، ينبغي أن تكون صبوراً للغاية ويتعين عليك فهم اللعبة وأسلوب اللعب لكي تتمكن في النهاية من الانتصار والتغلب على الوحوش والزعماء. لشراء اللعبة من موقع Steam

2- لعبة The Ascent

The Ascent

لعبة The Ascent هي واحدة من أحدث الألعاب التي تم إطلاقها لمنصة الحاسب الشخصي مؤخراً بسعر 30$ دولار أمريكي فقط.

The Ascent لعبة رائعة لا محالة وهي في الأساس عبارة عن لعبة تقمص أدوار تتمتع بروح ألعاب Cyberpunk وهي شبيهة إلى حد كبير من لعبة Diablo لأنها لعبة RPG وأنت تحاول في هذه اللعبة أن تبقى على قيد الحياة قدر المستطاع لكي تفهم بالضبط ما الذي حدث لشركة Ascent Group التي كنت تعمل فيها.

وفي هذه الأثناء ستنافس الكثير من الأعداد والوحوش الذي يريدون السيطرة والحصول على السلطة على الكوكب الذي تعيشون فوقه.

المميز في The Ascent أنها تحتوي على الكثير من الغنائم المتناثرة في جميع أنحاء عالم اللعبة والتي يمكنك إيجادها بسهولة والاستفادة منها في ترقية شخصيتك وتقوية أسلحتك ودروعك القتالية.

يمكنك لعبها بشكل فردي تماماً أو بشكل تعاوني مع أصدقائك عبر الإنترنت. لشراء اللعبة من موقع Steam

3- Tiny Tina’s Wonderlands

Tiny Tina’s Wonderlands

إذا كنت من عشاق لعبة Borderlands فمن المؤكد أنك ستقع في غرام لعبة Tiny Tina`s Wonderland وذلك لأنها عبارة عن مزيج من ألعاب منظور الشخص الأول وكذلك تحتوي على عناصر RPG مختلطة.

كل شخصية في اللعبة تتمتع بأشكال مختلفة من القدرات والمهارات وكل شخصية لها شجرة من المهارات التي يتعين عليك بناءها وترقيتها لتقوية الشخصية.

اللعبة عبارة عن جزء لا يتجزأ من لعبة Borderlands وذلك لكونها تحتوي على الكثير من العناصر الشبيهة بعالم وبيئة اللعبة بالضبط دون اختلاف. ستجد العديد من فئات اللعبة المختلفة التي يمكنك الاختيار من بينها وبمجرد وصولك إلى مستوى معين من المهارات ستجد نفسك قادراً على فتح الكثير من الفئات الجديدة لتوسيع وتقوية قدراتك بشكل أفضل.

أهم ما يميز Tiny Tina’s Wonderlands هو الحوار الكوميدي الذي يجعلك تنخرط في أحداث اللعبة وتستمتع بوقتك بداخلها. يمكنك لعبها بشكل فردي أو لعبها بشكل تعاوني مع أصدقائك عبر الإنترنت. لشراء اللعبة من موقع Steam

4- Days Gone

Days Gone

تم طرح لعبة Days Gone في البداية على كونسول PS4 ولكن تم إطلاقها مؤخراً على منصة الحاسب الشخصي وصدقني لو أخبرتك أنها واحدة من أفضل ألعاب الأكشن على الكمبيوتر التي لا تنال تقدير واهتمام كبير من قِبل المراجعين. فإذا كنت من عشاق ألعاب الزومبي فتأكد أنك ستقضي وقت رائع مع لعبة Days Gone.

اللعبة قصتها مألوفة ورأيناها كثيراً في ألعاب أخرى مثل Mad Max و The Last Of Us وغيرها من عناوين الألعاب التي تحكي عن نهاية العالم وتفشي فيروس خطير تسبب في تحويل البشر إلى زومبي.

ستجد مصاصي الدماء “الزومبي” في كل ركن من أركان عالم اللعبة ولكن الأسوأ من ذلك أنك ستدخل في صراع من الناجين الآخرين الذين يحاولن السيطرة على المؤن والموارد الصالحة للبشر.

يجب أن تكون يقظاً للغاية وتمتلك الموارد الكافية من الأسلحة والمؤن والمواد الطبية التي تجعلك قادر على التنقل إلى أبعد مكان ممكن من عالم اللعبة دون أن تحتاج للعودة إلى وكرك. لشراء اللعبة من موقع Steam

يمكنك أيضًا الطلاع على قائمة أفضل ألعاب بلاي ستيشن 4 مجانا في 2023 – قائمة ألعاب مختارة بعناية من فريق ريفيو بلس.

5- Sekiro: Shadows Die Twice GOTY Edition

Sekiro: Shadows Die Twice GOTY Edition

صدقني لو قلت لك أنني لم أشعر قط بالملل من لعبة Sekiro: Shadows Die Twice. اللعبة اسم على مسمى لأنها تسمح لك بالموت مرة ثم معاودة استكمال اللعب مرة إضافية ولكن هذا الأمر ينطبق أيضاً على الزعماء والوحوش، بمعني أنك ستكون مُضطراً على قتل الوحوش مرتين وليس مرة واحدة.

Shadows Die Twice GOTY Edition صعبة جداً ومليئة بالتحدي وهذا أمر متوقع جداً نظراً لأنها من استوديو FROMSOFTWARE الذي يقف وراء جميع ألعاب Dark Souls.

ولكن لعبة Sekiro لديها نمط مختلف ورسوم جرافيكية مذهلة ملفتة للنظر وتجربة لعب وحشية نادرة لم نراها من قبل. أيضاً هناك شجرة المهارات التي يتعين عليك تقويتها للتغلب على الوحوش والزعماء الأكثر قوة ويمكنك ترقية السيف الخاص بك. فقط تذكر أن الموت يعيدك إلى نقطة البداية. لشراء اللعبة من موقع Steam

6- DOOM Eternal

DOOM Eternal

على الرغم من أنها واحدة من ألعاب عام 2020 إلا إنها لا تزال واحدة من أفضل ألعاب الأكشن في عام 2023 وهذا لسبب واضح.

DOOM Eternal قوية للغاية من حيث المظهر وأسلوب اللعب والقتال والتحدي ورسوم الجرافيك. تحتوي اللعبة على العديد من الأسلحة الفتاكة التي يمكنها طحن وتدمير العديد من الوحوش بسهولة شديدة ولكن لا تدع هذا الأمر يؤثر على قرارك في اللعبة بشكل سلبي.

فهي لا تزال تحتوي على وحوش في غاية الصعوبة لدرجة أنك ستجد نفسك أحياناً خالي تماماً من الذخيرة ولا تعرف كيف تتمكن من التخلص من الوحوش. أيضاً يمكنك ترقية شخصيتك وأسلحتك بداخل اللعبة لكي تتمكن من الدفاع عن نفسك بشكل أفضل. لشراء اللعبة من موقع Steam

7- SIFU

SIFU

SIFU هي لعبة حديدة كلياً على متجر EPIC Store وهي لعبة أكشن فنون الدفاع عن النفس مليئة بالقتال الشرس والحركات القتالية الفنية ولكن الأفضل من ذلك أن قصة اللعبة مُلهمة وستجذب انتباهك والموسيقى مؤثرة للغاية تجعلك تنخرط بكل أحاسيسك بداخل اللعبة.

إذا كنت تتساءل عن فكرة اللعبة فهي تحكي قصة طفل شهد موت والديه أمام عينه على يد مجموعة من العصابات.

في الواقع شخصية اللاعب نفسها تموت أيضاً في اللعبة ولكن بفضل تعويذة سحرية كانت بحوزتك فلقد تمكنت من العودة إلى الحياة مرة أخرى.

لذا، فهي لعبة تحكي ثقافة الحضارة اليابانية ولديها طابع قتال وحشي جدير بالاهتمام وممتع للغاية. العديد من المعارك والكثير من الأعداء والعديد من الحركات القتالية المثيرة للاهتمام التي ستتعلمها في مسيرتك للتخلص من قاتل والديك. لشراء اللعبة من موقع Epic

الخلاصة:-

هذه كانت قائمتنا لأفضل ألعاب الكمبيوتر 2023. بالطبع هناك العديد من عناوين الألعاب الرائعة الأخرى والتي نخطط لضمها في القائمة في المستقبل القريب، لذلك، تابعونا دائماً لمعرفة كل ما هو ممتع وجديد في عالم العاب الكمبيوتر.

ابراهيم التركي

أعمل في الصحافة الإلكترونية منذ سنوات وشغوف بالاطلاع على مختلف الأخبار التقنية والكتابة عنها. ستجدني أكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والتطبيقات وحتى الشبكات والإنترنت. أسعى دائماً لتقديم محتوى مرئي أنيق وبسيط يليق بمتابعي التقنية في عالمنا العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى