شروحات تقنية

كيفية فتح هاتفك الأندرويد عند كسر أو تلف الهاتف أو الشاشة

إليك اختبار سريع. قمت بإسقاط هاتفك. عند القيام بالتقاطه، ستلاحظ أنك قد حطمت الشاشة للأسف وبالتأكيد ردود فعلك ستتخلص في أنك ستستخدم كلمات غير لطيفة للتعبير عن خيبة أملك من حماقاتك وبالتأكيد ستشعر ببعض الأسف لأن الهاتف لا يستطيع التعرف على بصمتك أو فتح الهاتف عن طريق التعرف على وجهك.

فكر في كيفية الوصول إلى محتويات هاتفك، حيث لا يمكنك الآن استخدام الشاشة وهذا خيار اضطراري لأنك قد لا تمتلك الأموال الكافية من أجل شراء هاتف جديد بدلًا من الجهاز الحالي التالف.

ليس من الممتع تحطيم شاشة هاتفك بالتأكيد. على الرغم من أنه من المحتمل ألا تشعر بإمكانية فقدان إمكانية الوصول إلى بياناتك وملفاتك الموجودة إذا كنت جيدًا في إجراء نسخ احتياطي للهاتف، إلا أنني أظن أن العديد من الأشخاص لا يقومون بعمل نسخة احتياطية من المحتوى مثل رسائلهم النصية ما لم تفعل هواتفهم ذلك من أجل لهم حتى ذلك الحين، هل تقوم فقط بنسخ النصوص احتياطيًا، أو تقوم بعمل نسخة احتياطية للصور والفيديوهات أيضًا؟

كيفية استخدام هاتف الأندرويد المُحطم: الطريقة الأسهل على الإطلاق!

هناك طريقتان واضحتان للوصول إلى جهاز الأندرويد الخاص بك بغض النظر عما فعلته على الشاشة. لقد اختبرنا قبل كتابة المقالة تلك الطريقة التالية وقامت بأداء المطلوب، على الرغم من أنك ستحتاج على الأرجح إلى الذهاب إلى أقرب متجر مُختص بإكسسوارات الهواتف من أجل شراء بعض الأشياء البسيطة.

تابع أيضًا: كيفية البحث عن هاتف أندرويد مفقود

إليك ما عليك فعله: انظر إلى موصل هاتفك. سترغب في الحصول على محول يتم توصيله بهذا المنفذ. ستحتاج إلى كابل USB من نوع C إذا كنت تستخدم هاتف أندرويد، وإما USB-C أو Lightening إذا كنت تمتلك جهاز iPhone. في حالتك، ستحتاج إلى كابل USB-C (عاشق) ومنفذ USB-A (معشوق)، والذي يبدو قليلاً مثل هذا:

USB-C و USB-A
USB-C و USB-A

ستقوم بتوصيل ذلك بهاتفك، ثم قم توصيل ماوس كمبيوتر عادي بالطرف المفتوح مباشرةً.

بمجرد القيام بذلك، يجب أن يتعرف هاتفك فورًا على الماوس كجهاز إدخال. ستتمكن بعد ذلك من استخدامه بنفس القدر الذي تستخدمه بإصبعك. يمكنك الآن القيام بإدخال الرقم السري الخاص بالهاتف والقيام بأي شيء آخر تفعله عادةً على هاتفك.

نصيحتي؟ قم باستخدامه لإرسال بريد إلكتروني لنفسك يحتوي على كل البيانات والملفات المهمة التي تحتاجها.

تابع أيضًا: كيفية استخدام خرائط جوجل بدون الاتصال بالإنترنت

يمكنك القيام بذلك الأمر، أو قم بعمل نسخة احتياطية قوية لجهازك، تذكر حفظ أي صور أو مقاطع فيديو بشكل منفصل، أو قم باستخدام تطبيق يمكنه نسخ النصوص والوسائط احتياطيًا بينما تفكر فيما ستفعله بشأن جهازك المحطم.

إذا كان لديك العديد من كابلات USB-C مع منافذ USB-A متعددة، فيمكنك توصيل كل من الماوس ولوحة المفاتيح لتسهيل هذه العملية.

كيفية الوصول إلى محتويات تلك النسخة الاحتياطية هي عملية إضافية كاملة سنقوم بإعداد مقال منفصل من أجل شرحها كاملة، ولكن على الأقل سيكون لديك جميع بياناتك التي تحتاجها بين يديك.

بصراحة، ربما يكون التأكد من نسخ هاتفك احتياطيًا دائمًا عبر أدوات / خدمات Google هو أفضل رهان لك. وبطبيعة الحال، تأكد من أن لديك دائمًا نسخة احتياطية من أي شيء تخزنه على هاتفك الأندرويد. أنت لا تعرف أبدًا متى قد يقع هاتفك على الأرض وتحدث به أضرار بالغة.

يمكنك أيضًا متابعة المزيد من الشروحات في قسم شروحات التقنية على ريفيو بلس.

محمد حامد

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة AUC، اعمل كـ مراجع للهواتف الذكية منذ 2018 وحتى الآن، متخصص في اختبار الموبايلات ومراجعتها وأعمل حاليًا في موقع (مواصفات برو) وموقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى