أفضل 10اندرويدايفون و IOSتطبيقات اندرويدتطبيقات ايفون و IOS

أفضل 10 تطبيقات لتصوير وتسجيل شاشة الموبايل لهواتف آيفون وأندرويد

ذكرنا لكم سابقًا على ريفيو بلس أهم وأفضل تطبيقات تحرير الفيديو على موبايلات ايفون واندرويد، والان نعرض لكم أفضل 10 تطبيقات مجانية لـ تسجيل الشاشة أو تصوير شاشة الموبايل.

في كثير من الأحيان قد تحتاج إلى تصوير شاشة الهاتف على شكل فيديو وليس مجرد لقطة شاشة وذلك في حال كنت تنوي نشر أحد المقاطع التعليمية من هاتفك أو شرح شيء معين على الهاتف لزميل لك أو حتى تصوير أفضل لقطاتك الاحترافية  في الألعاب الشهيرة مثل Pupg و COD و Fortnite وغيرها.

تلك الميزة مدمجة بواجهات بعض أنواع الهواتف الذكية مثل شاومي لكنها في الغالب لا توفر خصائص متعددة كما أن معظم الهواتف لا تدعم تلك الميزة في الأساس، لذلك نقدم لكم أفضل 5 تطبيقات مجانية لتصوير شاشة هواتف Android وخمس تطبيقات أخرى لـ موبايلات iPhone.

أولًا تطبيقات تسجيل وتصوير الشاشة لهواتف اندرويد

نعرض لكم في هذه القائمة مجموعة كبيرة من التطبيقات والتي تساعدك على تسجيل شاشة الموبايل سواء كان يعمل بنظام تشغيل أندرويد أو IOS وسنبدأ أولاً بتطبيقات الأندرويد.

تطبيقات تصوير الشاشة لهواتف الاندرويد
تطبيقات تصوير الشاشة لهواتف الاندرويد

يمكنك الانتقال سريعًا بين التطبيقات من خلال القائمة بالأعلى.

1- AZ Screen Recorder:

يعتبر تطبيق AZ Screen Recorder أحد أهم تطبيقات تصوير شاشة هواتف الأندرويد المختلفة وهو مجاني التحميل بنسبة 100% من على متجر جوجل Google Play.

AZ Screen Recorder
AZ Screen Recorder

يوفر التطبيق إمكانية تصوير الفيديو لشاشتك لمدة طويلة وتعديل الخيارات الخاصة ب التصوير مثل الجودة ومعدل الإطارات 60 أو 30 فريم كما يسمح لك بإلغاء العلامة المائية المزعجة.

صحيح ان التطبيق مجاني الاستخدام والتحميل لكنه يمتلك بعض الخدمات المدفوعة مثل الزر السحري والذي يقوم بـ إلغاء جميع خيارات التحكم في التسجيل أثناء عملية تسجيل الفيديو بالإضافة إلى توفير العديد من أدوات التعديل أثناء وبعد الالتقاط.

تحميل برنامج AZ Screen Recorder لموبايلات الأندرويد من هنا.

تابع أيضًا: تعرف على أفضل 10 برامج محاكي أندرويد للكمبيوتر – لأنظمة الويندوز والماك.

2- DU Recorder:

ب أكثر من 50 مليون عملية تنزيل من على متجر جوجل Google Play يعد DU Recorder من DU Mobile أحد أفضل تطبيقات تصوير شاشة الأندرويد على الإطلاق، حيث يوفر التطبيق تصوير فيديوهات بجودة 1080P وبسرعة 60 هرتز كما يسمح بمشاركة الفيديوهات الملتقطة بشكل مباشر على يوتيوب وفيس بوك و واتساب وغيرها من المواقع وبدون الحاجة للرجوع إلى المعرض.

DU Recorder
DU Recorder

أيضًا يتمتع التطبيق بـ إمكانية تشغيل الكاميرا أثناء التصوير وإضافة ما يتم تصوير مع الفيديو المسجل للشاشة كما يمكنك من القيام بعمليات التعديل بعد الانتهاء من التصوير مثل قص الفيديو أو إضافة لقطات أخرى خارجية والعديد من المزايا الأخرى.

تحميل تطبيق DU Recorder لهواتف وأجهزة الأندرويد من هنا.

3- Super Screen Recorder:

يعتبر هذا التطبيق موجه بشكل كبير لممتلكي الهواتف الرائدة أو الفلاج شيب لما يقدمه من إمكانيات عديدة احترافية مثل تصوير الشاشة بجودة تصل إلى 2160×3840 مع دعم معدل تحديث الإطارات حتى 120FBS مع معدل بث يصل إلى 24Mbps.

Super Screen Recorder

يدعم Super Screen Recorder أيضاً التصوير في الاتجاه العمودي أو الأفقي والتدوير بينهم بكل سهولة أثناء التصوير.

لم يكتفي مطوري التطبيق بذلك بل قدموا عدة أدوات ممتعة مثل Facecam و GIF Maker أداة الفرشاة بالإضافة إلى إمكانية إزالة العلامة المائية وإتاحة ميزة تسجيل الأصوات الخارجية بجودة تصل إلى 320Kbps و 44100Hz لكن للأسف لا يمكن للتطبيق هو وجميع التطبيقات الأخرى المشابهة تسجيل الأصوات الداخلية للهاتف وذلك بسبب سياسة جوجل الجديدة والتي تقيد أي عملية لتسجيل أصوات الهاتف الداخلية من برامج تصوير الشاشة لحماية المستخدم من التجسس  كما ذكرت.

تحميل تطبيق Super Screen Recorder لموبايلات الأندرويد من هنا.

4- Mobizen Screen Recorder:

يعتبر تطبيق Mobizen من أشهر وأقدم تطبيقات تصوير شاشة هواتف الأندرويد ومعروف لدى شريحة كبيرة جداً من المستخدمين لما يقدمه من أسلوب سهل وبسيط في الاستخدام وإمكانية إيقاف واستكمال التصوير في أي وقت قبل الحفظ.

Mobizen Screen Recorder
Mobizen Screen Recorder

يُمكن لـ Mobizen Screen Recorder التصوير بدقة 1080P بمعدل 60 إطار بالثانية بالإضافة إلى معدل بت 12Mbps مع دعم التصوير في كلا الاتجاهين العمودي والأفقي والتبديل بينهم كما يُمكن للتطبيق تسجيل الصوت عبر المايك ولا يحتوي على تلك الإعلانات المزعجة.

تحميل تطبيق Mobizen Screen Recorder لهواتف الأندرويد من هنا.

5- (Rec. (Screen Recorder:

يعتبر هذا التطبيق معقد قليلاً عن التطبيق السابقة حيث لا يكتفي بمجرد الضغط على زر التسجيل وزر الإيقاف حيث يجب أن تقوم مسبقاً بتحديد المدة التي تريد استمرار التسجيل بها وتحديد الجودة المرغوبة.

Rec. (Screen Recorder)

يعتبر Screen Recorder التطبيق مناسب جداً للذين يرغبون في واجهة سلسلة واستخدام بسيط مع التقاط بعض الفيديوهات السريعة للشاشة ولا يرغبون ب التعديل عليها.

تحميل تطبيق Rec Screen Recorder لهواتف الأندرويد من هنا.

ثانياً: هواتف الأيفون iPhone:

عرضنا لكم خمس تطبيقات لتسجيل شاشة الهاتف على هواتف وأجهزة الأندرويد والآن نعرض قائمة التطبيقات المخصصة لـ هواتف آيفون.

تطبيقات تسجيل الشاشة لهواتف ايفون
تطبيقات تسجيل الشاشة لهواتف ايفون

1- تطبيق Techsmith Capture:  

من خلال أداة Screen Cast التي يوفرها التطبيق يمكنك تسجيل شاشة الأيفون أو أي من الأجهزة الي تعمل بنظام ال iOS بكل سهولة، ما يميز التطبيق أنه قادر على تسجيل الأصوات الخارجية من خلال المايك لإضافة شروحات على المقاطع الملتقطة.

TechSmith Captur‪e‬
تطبيق TechSmith Captur‪e‬ لتسجيل الشاشة لهواتف ايفون

Techsmith Capture يوفر عرض توضيحي عند الاستخدام لأول مرة يبين فيه طريقة التسجيل كما يقوم بعرض عد تنازلي قصير لتنبيه المستخدم قبل التصوير، علاوة على ذلك يحتوي التطبيق على مكتبة خاصة ستجد بها جميع الفيديوهات الملتقطة بشكل برتب ومنظم في حال رغبت بحذف أو مشاركة أحد الفيديوهات.

تحميل تطبيق Techsmith Capture لهواتف ايفون من هنا.

2- تطبيق Du Recorder:

نعم توجد نسخة ل Du Recorder على هواتف الأيفون، التطبيق يتمتع بـ السهولة والبساطة فمن خلال ضغطة زر واحدة تسطيع تسجيل كل ما يتم عرضه على شاشة هاتفك الأيفون أو جهازك اللوحي iPad مما يجعله أحد أفضل الخيارات المتاحة بلا شك.

Du Recorder
Du Recorder

أهم ما يميز التطبيق أنه غير مقيد بمعدل زمني محدد ويعطيك الحرية الكاملة في مدة تسجيل الشاشة حتى تتسنى لك الفرصة في شرح وتوضيح كل ما تحتاجه، على جانب أخر يتوافق التطبيق مع التطبيقات التي من الممكن أن تشارك معها المحتويات الملتقطة مثل يوتيوب وفيسبوك وانستجرام  وغيرها.

تحميل تطبيق Du Recorder لهواتف ايفون من هنا.

3- تطبيق Record IT:

بعد تقديم العرض التوضيحي للتطبيق والذي يتلخص في خطوتين يمكن بعدها مباشراً تصوير شاشة هاتفك الأيفون أو الأيباد بكل بساطة، يتمتع التطبيق بواجهة سلسة وسهلة الاستخدام مع إمكانية إضافة بعض التأثيرات على المقاطع الملتقطة وإضفاء بعض التوضيحات الصوتية للحصول على تجربة أكثر متعة.

تطبيق Record IT

يوفر التطبيق أيضاً ميزة video Trim لتحرير والتعديل على المقاطع المصورة، بعد الانتهاء من التصوير يمكنك مشاركة الفيديوهات التي حصلت عليها مباشراً من خلال التطبيق ونقلها عبر بريد إلكتروني أو ب إستخدام ميزة Airdrop وغيرها من الخيارات المتاحة.

تحميل تطبيق Record IT لهواتف ايفون من هنا.

4- تطبيق Apowersoft Unlimited:

في الحقيقة لا يعتبر هذا التطبيق مخصص لتصوير شاشة هواتف الأيفون ولا يعتبر هذا عيب على الإطلاق لأن التطبيق يوفر جميع الإجراءات التي يمكن فعلها على الفيديوهات وليس تصوير الشاشة فقط لذلك ستحصل على تطبيق متكامل يوفر لك أكثر بكثير من ما تحتاجه.

ApowerREC Record Scree‪n‬
ApowerREC Record Scree‪n‬

يتضمن Apowersoft Unlimited العديد والعديد من الخصائص الاحترافية مثل التحكم في الدقة وتغيير معدلات البث والإطارات وإعدادات الكاميرا الأساسية وغيرها.

تحميل تطبيق Apowersoft Unlimited لهواتف ايفون من هنا.

تابع أيضًا: حل المشاكل الشائعة في هواتف آيفون – قائمة بالمشاكل الشائعة والحلول.

5- برنامج Telestream ScreenFlow:

وصلنا الأن لأخر قائمتنا وننهيها ب التطبيق الشهير Telestream ScreenFlow، يمكنك استخدام ذلك التطبيق لتصوير شاشة الآيفون بشكل تقليدي لكن يلزمه بعض الإحتياجات الإضافية حيث يجب أن يتصل هاتفك بحاسوب يعمل بنظام تشغيل Mac الخاص بشركة أبل، ومن خلال الحاسوب يمكنك تفعيل خيار تصوير الشاشة وتسجيل الصوت يجب عليك أيضاً بدء التخصيص الرئيسي في بادئ الأمر.

Telestream ScreenFlow لتسجيل شاشة الايفون
برنامج Telestream ScreenFlow لتسجيل شاشة الايفون من أجهزة ماك

الممتع في Screenflow أنه يوفر خيارات تحرير متعددة مثل قص وسحب بعض الأجزاء بالإضافة إلى دمج الشروحات الصوتية وتخصيص معدلات الألوان والسطوع وبعض الإعدادات الأخرى.

تحميل تطبيق Screenflow لأجهزة ماك من هنا.

كريم محمد

منشئ محتوى تقني وشغوف بـ التكنولوجيا والهواتف الذكية، تطور شغفه بالهواتف الذكية بمرور الوقت من هواية بسيطة إلى وظيفة، أمضى 5 سنوات في صناعة المحتوى في العديد من المواقع ويعمل حاليًا في (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى