اخبار

رسمياً – فيفو تستعرض هاتفها القابل للطي Vivo X Fold بتصميم مذهل ومواصفات غير مسبوقة!

رسمياً، طرحت اليوم شركة فيفو أولى الصور الرسمية لهاتفها القابل للطي المرتقب Vivo X Fold كما وقد عرضت الهاتف من خلال مقطع فيديو تشويقي قصير.

كانت قد أكدت العلامة التجارية الصينية أنها تعتزم الإعلان عن الهاتف يوم 11 أبريل المقبل وقد أكدت أيضاً على أنه سيأتي مدعوماً بمعالج كوالكم الرائد Snapdragon 8 Gen 1 SoC مع شاشة داخلية بمعدل تحديث مرتفع وبالمثل مع شاشة غطاء تدعم معدل تحديث مرتفع. يُقال أن كلتا الشاشتين تحتويان على ماسح ضوئي لبصمات الأصابع مدمج يعمل بالموجات الفوق صوتية.

من الواضح أن شركة فيفو بذلت مجهوداً كبيراً واستغرقت وقت طويل لكي تتأكد من أنها قادرة على الدخول إلى سوق قطاع الهواتف الذكية القابلة للطي بشكل صحيح. حيث أكد نائب رئيس منتجات شركة فيفو في تصريح علني له على أن الشركة بدأت بالفعل في البحث في مشروع الهاتف القابل للطي منذ 4 سنوات تقريباً.

مقطع فيديو تشويقي يستعرض شكل وتصميم هاتف Vivo X Fold القابل للطي

أرادت الشركة أن تكون الشاشة الداخلية للهاتف كبيرة بما يكفي لتقدم تجربة استخدام شبيهة بالكمبيوتر اللوحي كما يجب أن تكون جيدة بما يكفي من حيث المواصفات والمميزات، ومن الضروري ألا يتأثر الهاتف من حيث الشكل والمظهر من التجاعيد الناتجة عن كثرة فتح وإغلاق الهاتف.

وأضاف في حديثه قائلاً بأنه من المفترض ألا يكون هناك أي اختلاف في دقة الألوان بين الشاشة الداخلية والخارجية أو تكون هناك أي مشاكل فيما يخص التحكم بالإطار.

شركة فيفو من الشركات الرائدة في تقديم أفضل مستشعرات بصمات الأصابع المدمجة في الشاشة والتي لطالما تمتعت بالدقة والاستجابة السريعة، ولذلك لن تتخلى الشركة عن لمستها الاحترافية مع هاتفها القابل للطي التالي.

وعملت الشركة بجد لكي تجلب تقنية المسح الضوئي لبصمات الأصابع التي تعمل بالموجات الفوق صوتية من أجل كلتا الشاشتين، الداخلية والخارجية.

بالإضافة إلى ذلك فقد نشرت الشركة مقطع فيديو تشويقي قصير يستعرض شكل وتصميم الكاميرا الخلفية للهاتف مع جانب خلفي مصنوع من الجلد وتمتاز الكاميرا بعدسة ZEISS VARIO-TESSAR بفتحة عدسة f/1.75 to f/3.4 وبعد بؤري 14 مم إلى 125 مم، وكاميرا ميكروسكوب من أجل التقريب البصري.

مواصفات هاتف Vivo X Fold المحتملة:-

هاتف Vivo X Fold
  • الشاشة الخارجية: لوحة عرض OLED قياس 6.53 بوصة بدقة +FHD بمعدل تحديث 120Hz
  • الشاشة الداخلية: لوحة عرض E5 AMOLED قياس 8.0 بوصة بدقة 2K بتقنية LTPO بمعدل تحديث 120Hz
  • المعالج: Qualcomm Snapdragon 8 Gen 1 SoC
  • الذاكرة العشوائية والتخزين: 12 جيجابايت رام + 256 جيجابايت من سعة التخزين
  • نظام التشغيل: واجهة FunTouchOS 12 المستندة على نظام أندرويد 12
  • شريحة الخط: ثنائي الشريحة
  • الكاميرا الخلفية: مستشعر رئيسي Samsung GN1 بدقة 50 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.75 + وحدة إضاءة Flash LED مدعوماً بتقنية Gimbal OIS من أجل التثبيت ومقاومة الاهتزازات الناتجة عن الحركات الجانبية وتم تطويرها بالتعاون مع شركة Zeiss الرائدة في مجال البصريات + شريحة V1 المخصصة لتعزيز قدرات التصوير الفوتوغرافي + مستشعر Sony IMX598 فائقة الاتساع بدقة 48 ميجابكسل + تثبيت بصري Gimbal OIS رباعي المحاور + عدسة Portrait بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.6 + عدسة منظار Periscope بدقة 8 ميجابكسل بفتحة عدسة f/3.4 مدعومة بتقنية التثبيت البصري OIS بتقريب بصري بمعدل 5x وتقريب فائق يصل إلى 60x وضبط تلقائي للصورة باستخدام تقنية الليزر
  • الميزات الإضافية: ماسح ضوئي لبصمات الأصابع بالموجات الفوق صوتية على الشاشة الداخلية والخارجية
  • الصوت: منفذ USB-C وسماعات ستريو مزدوجة
  • سُبل الاتصال: 5G SA/NSA, Dual 4G VoLTE, Wi-Fi 802.11 ax (2.4GHz and 5GHz), Bluetooth 5.2 LE, GPS (L1 + L5 Dual band), NFC, USB 3.1 Type-C (GEN1)
  • البطارية: سعتها 4600 مللي أمبير في الساعة تدعم الشحن السلكي بقدرة 80 وات والشحن اللاسلكي بقدرة 50 وات

ابراهيم التركي

أعمل في الصحافة الإلكترونية منذ سنوات وشغوف بالاطلاع على مختلف الأخبار التقنية والكتابة عنها. ستجدني أكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والتطبيقات وحتى الشبكات والإنترنت. أسعى دائماً لتقديم محتوى مرئي أنيق وبسيط يليق بمتابعي التقنية في عالمنا العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى