اخبار

تسريب سعر ومواصفات هاتف Vivo Y55s قبل إطلاقه بشكل رسمي!

لقد حصل هاتف جديد تابع لشركة فيفو – Vivo يحمل رقم طراز V2164A على الموافقة من قبل هيئة 3C الصينية. ومؤخراً، كانت قد ظهرت بعض التسريبات المتعلقة بنفس رقم هذا الطراز على قاعدة بيانات IMEI وهي التي أشارت على أن الهاتف سيحمل اسم Vivo Y55s في السوق الصيني.

اليوم، ظهر نفس الهاتف من جديد على موقع China Telecom وكشفت التسريبات على شكل وتصميم الهاتف ومواصفاته أيضاً. من خلال القائمة المُسربة فمن المُقرر أن يتم إطلاق الهاتف في الصين يوم 4 ديسمبر المُقبل. والآن دعونا نلقي نظرة مُفصلة على مواصفات هاتف Vivo Y55s بشكل أفضل.

مواصفات هاتف Vivo Y55s:-

من خلال قياسات الهاتف يبدو أنه هاتف سُميك، حيث بلغت أبعاد الهاتف 163.87×75.33×9.17 مم ويزن 199 جرام، مما يعني أنه يحتوي أيضاً على بطارية ضخمة. يحتوي الهاتف على شاشة IPS LCD قياسها 6.5 بوصة بدقة +FHD تحتوي على كاميرا سيلفي على شكل دمعة ودقتها 8 ميجابكسل، في حين أن الغطاء الخلفي يحتوي على نتوء كاميرا مستطيل الشكل بداخله عدسة تصوير رئيسية بدقة 50 ميجابكسل وعدسة أخرى ثانوية دقتها 2 ميجابكسل.

في الحقيقة، لم توضح القائمة ما هو نوع المعالج بالتفاصيل، سوى أنه يحمل رقم طراز MT6833، ومن المعروف أن رقم الطراز هذا تابع لمعالج ميديا تيك Dimensity 700 SoC متوسط الأداء. أيضاً من المُرجح أن يتوفر الهاتف بذاكرة عشوائية سعتها 8 جيجابايت مع ذاكرة تخزين داخلية بسعة 128 جيجابايت.

يتم تشغيل هاتف Vivo Y55s ببطارية ضخمة بلغت سعتها 6000 مللي أمبير في الساعة، وبناءً على شهادة اعتماد 3C فهي تدعم الشحن السريع بقدرة 18 واط فقط. للأسف سرعة الشحن بطيئة جداً مقارنة بسعة شحن البطارية، ولكن من المؤكد أن هذه البطارية ستكون قادرة على المواصلة لمدة يومان عمل بدورة شحن واحدة، وبالتالي هي لن تكون مشكلة إذا اضطررت في النهاية على شحن الهاتف أثناء فترة الليل قبل أن تبدأ يومك التالي.

أيضاً يُقال بأن الهاتف يعمل بنظام أندرويد 11 ويحتوي على فتحة مزدوجة لشريحة SIM واتصال واي فاي وبلوتوث ومنفذ USB-C ومقبس لسماعة الرأس 3.5 ملم. من المؤكد أنه سيحتوي على مستشعر لبصمات الأصابع، ولكن لا نعلم حتى الآن أين مكانه بالتحديد – ولكن من المؤكد أنه سيتم تثبته على زر التشغيل.

أما وبالنسبة لما يتعلق بسعر الهاتف، فهو يُباع على موقع China Telecom بقيمة 1.899 يوان صيني، أي ما يعادل 297$ دولار أمريكي أو 4670 جنيهاً مصرياً تقريباً، وبالطبع السعر غير شامل الجمارك والضرائب المحلية (ضريبة القيمة المضافة). في النهاية، سيتم إطلاق الهاتف في موطن الشركة الرئيسي، الصين، يوم 4 ديسمبر بثلاثة ألوان مختلفة والتي تضمنت الأسود السيراميكي ولون البحيرة الزرقاء وكرز النيزك الوردي.

ابراهيم التركي

أعمل في الصحافة الإلكترونية منذ سنوات وشغوف بالاطلاع على مختلف الأخبار التقنية والكتابة عنها. ستجدني أكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والتطبيقات وحتى الشبكات والإنترنت. أسعى دائماً لتقديم محتوى مرئي أنيق وبسيط يليق بمتابعي التقنية في عالمنا العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى