اخبار

سلسلة Xiaomi 12 قد تحتوي على إصدار جديد باسم Xiaomi 12 Ultra Enhanced Edition!

للتذكير، أطلقت شركة شاومي هاتف Xiaomi Mi 11 في شهر ديسمبر من عام 2021، وهو الإصدار القياسي في السلسلة. ولكن لاحقاً تبعته بكل من Xiaomi Mi 11 Pro و Xiaomi Mi 11 Ultra و Xiaomi Mi 11i ذات المواصفات الرائدة.

ولهذا السبب، من الوارد جداً أن تحتوي سلسلة هواتفها الرائدة التالية على مجموعة مختلفة من الإصدارات الجديدة التي قد يصل عددها إلى 4 أو 5 هواتف. من يعلم، ربما يكون هنالك أكثر من ذلك، خاصة وإذا كانت الشركة تعتزم إطلاق إصدارات Mini بشاشات صغيرة الحجم هذه المرة.

على كل حال، العديد من التسريبات أكدت على وجود إصدار Xiaomi 12 Ultra، ولكن بعض التقارير الجديدة التي ظهرت للتو تفيد بأنه من المحتمل أن يكون هناك إصدار جديد بالعائلة باسم Xiaomi 12 Ultra Enhanced Edition. بالطبع هو اسم كبير للغاية، ولكن يبدو أنه سيحتوي على مواصفات مذهلة تناسب متطلبات مستخدمي الفئة العليا، وخاصة المصورين المحترفين.

يُقال أنه تم العثور على كل من Xiaomi 12 Ultra و Xiaomi 12 Ultra Enhanced Edition في الرمز الكودي Mi، واضاف التسريب بأن هذه الهواتف تأتي بأسماء رمزية لوكي Loki وثور Thor.

الغريب، أن المنشور يؤكد بأن إصدار Loki هو في الحقيقة معتمد على إصدار Thor، بينما يعتمد الأخير على إصدار زيوس Zeus. دعونا نوضح لكم قليلاً حتى لا نتسبب لكم في التشويش. من المفترض أن إصدار Zeus هو في الواقع هاتف Xiaomi 12 Pro، في حين أن كل من Loki و Thor هي الأسماء الرمزية الخاصة بكل من Xiaomi 12 Ultra و Xiaomi 12 Ultra Enhanced Edition.

Xiaomi MIX 4

وللتأكيد، يحتوي إصدار Loki على رقم طراز L1A، والذي نعتقد أنه سيظهر لأول مرة في السوق الصينية تحت عنوان Xiaomi 12 Ultra. أما بالنسبة لإصدار Thor فهو يأتي برقم طراز L1 وهذا هو بالضبط الإصدار المزعوم باسم Xiaomi 12 Ultra Enhanced Edition.

ولكن لنترك الأسماء جانباً، يُقال أن إصدار Thor يحتوي على كاميرا عرض مدمجة، ربما هذا يعني أنه سيكون مشابه إلى هاتفXiaomi MIX 4، ربما حتى يأتي باسم Xiaomi MIX 5 بدلاً من Xiaomi 12 Enhanced Edition.

أما وفيما يتعلق بالمواصفات، تزعم التقارير بأن كلا الهاتفين سيتم دعمهما بمعالج كوالكم الرائد Snapdragon 8 Gen1 أو ما يمكننا تسميته بــ Snapdragon 898 SoC. وسيأتي طراز XIaomi 12 Ultra بكاميرا رئيسية دقتها 50 ميجابكسل، ومن الوارد جداً أن تكون مستشعر سامسونج الرائد Samsung GN5. أيضاً سيحتوي كلا الطرازين على كاميرا بدقة 48 ميجابكسل مع تقريب بصري 2x وكاميرا أخرى بدقة 48 ميجابكسل مع تقريب 5x وكاميرا أخرى بدقة 48 ميجابكسل بتقريب بصري بمستوى 10x.

ابراهيم التركي

أعمل في الصحافة الإلكترونية منذ عام 2009 وشغوف بالاطلاع على مختلف الأخبار التقنية والكتابة عنها. ستجدني أكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والتطبيقات وحتى الشبكات والإنترنت. أعمل كمحرر تقني في عدد من المواقع العربية، عملت سابقًا في (عرب هاردوير) واعمل حاليًا في (ريفيو بلس) وأسعى دائماً لتقديم محتوى مرئي أنيق وبسيط يليق بمتابعي التقنية في عالمنا العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى