اخبار

سامسونج تكشف النقاب عن بعض مواصفات Galaxy Z Fold 2

أعلنت شركة Samsung رسميًا عن Galaxy Z Fold 2 في حدث Unpacked 2020، الهاتف يأتي ضمن فئة الهواتف القابلة للطي، ويحمل نظام كاميرا جديد، وشاشة خارجية أكبر، وكاميرات مثقبة تعطي النموذج الجديد مظهرًا أكثر أناقة وتماسكًا من النموذج الأصلي.

Samsung Galaxy Z Fold2
هاتف سامسونج القابل للطي Galaxy Z Fold 2

تاريخ إصدار Samsung Galaxy Z Fold 2 والسعر:-

في حين أكدت Samsung أن Galaxy Z Fold 2 جاري العمل على إصداره، فإنها لم تكشف عن الأسعار، لذلك لا يمكننا أن نقول بالضبط السعر، لكننا نتوقع أن يكلف مبلغا ضخمًا، قد يصل إلى 1980 دولارًا وربما أكثر.

بالنسبة لتاريخ الإصدار لا نعرف تاريخ إصدار Samsung Galaxy Fold 2 أيضًا، ولكن نظرًا لأن الإصدار الأصلي تم إصداره بعد نصف عام تقريبًا من الإعلان عنه فقد يأتي Z Fold 2 في نفس الموعد.

التصميم والشاشة

لا يحاول Samsung Galaxy Fold 2 إعادة اختراع عامل الشكل الذي تم إظهاره سابقًا؛ بدلاً من ذلك، فإنه يبني عليه بعض التعديلات والترقيات، مما يجعله يبدو مشابهًا أكثر في التصميم لهاتف سامسونج جالكسي نوت 20 الجديد عندما يتم طيه.

ونعني بذلك أن نتوء الكاميرا الخلفية يظهر بشكل مستطيل ويكون أكثر تميزًا، مثل Note 20، وعلى عكس هواتف Galaxy Fold و Note 10 الأقل نحافة، يحتوي الهاتف على منفذ USB-C، ولكن ليس منفذ سماعة رأس 3.5 ملم.

موبايل Samsung Galaxy Z Fold 2
موبايل Samsung Galaxy Z Fold 2 عندما يتم طية يشبه لهاتف نوت 20

عندما يكون الهاتف مطويًا، فإنه يحتوي على شاشة مقاس 6.2 بوصة في المقدمة، وعندما يتم فتحها، تكون الشاشة 7.6 بوصة، مع وجود أداة التقاط صورة شخصية ” ثقب ” أخرى على يمين الجهاز.

تحتوي شاشة واحدة على الأقل على معدل تحديث 120 هرتز، ولكن لم تحدد سامسونج المواصفات الكاملة للشاشة حتى الآن.

يمثل Galaxy Z Fold 2 الجديد – الذي أعيدت تسميته ليطابق Galaxy Z Flip و Z Flip 5G الذي تم إصداره في وقت سابق من هذا العام – أول تحديث رئيسي لشركة Samsung لهاتفها القابل للطي الرائد، ويتطلع إلى تحسين كل المشاكل في النموذج الأصلي تقريبًا.

بدلاً من شاشة خارجية صغيرة الحجم، يحتوي Z Fold 2 على شاشة بحجم 6.2 بوصة كاملة الحجم تغطي الجزء الأمامي بالكامل من الهاتف، مما يجعلها أكثر قابلية للاستخدام دون الحاجة إلى فتح الشاشة الأكبر، كما أن الشاشة الرئيسية أكبر بقياس 7.6 بوصة، كما أن الزاوية السيئة التي كانت تشوه الزاوية العلوية اليمنى للوحة الداخلية المرنة قد اختفت أيضًا، واستبدلت بكاميرا أقل ثقوبًا أقل تشويشًا تشغل مساحة أقل بكثير على شاشة OLED القابلة للطي، والتي تعمل الآن بسرعة تصل إلى معدل تحديث 120 هرتز، وتحسّن المواصفات الداخلية أيضًا، مع تعيين Z Fold 2 على أحدث معالج وهو Qualcomm Snapdragon 865 Plus نفس المعالج المستخدم في سامسونج جالكسي نوت 20 الترا.

مثل Galaxy Z Flip، يتحول Z Fold 2 من الشاشة البلاستيكية الهشة إلى نفس الزجاج الرقيق للغاية، والذي يجب أن يكون أقل عرضة للتلف من النموذج الأصلي، (ومع ذلك، إذا كان أي شيء مثل Z Flip، فلا يزال الزجاج المرن أكثر هشاشة من الشاشة التقليدية.)

الهاتف أرق بشكل عام (يبلغ سمكه 6 مم) وله فجوة أرق بين الشاشات، مما يجعله أسهل في جيبك، تقول شركة Samsung أنها أعادت أيضا تصميم المفصلة التي تفصل الهاتف الى جزئين لمزيد من المتانة، تتميز المفصلة الجديدة أيضًا بما تسميه سامسونج “مكنسة”، والتي تستخدم الألياف المرنة لتنظيف الغبار أو الرواسب من المفصلة لمنع تلف الشاشة.

السؤال الأكبر، بالطبع، هو مدى متانة Galaxy Z Fold 2، تأخر الطي الأصلي بشكل سيء السمعة لعدة أشهر بعد أن بدأت وحدات المراجعة الأولى للهاتف الذي تبلغ قيمته 1،980 دولارًا في الفشل بسبب هشاشة اللوحة المغطاة بالبلاستيك، أصدرت شركة Samsung في نهاية المطاف النموذج القابل للطي بعد قضاء بعض الوقت في تصميم نموذج أكثر قوة للجهاز، ولكن لا يزال يتعين عليها تحذير المستخدمين للتعامل مع الهاتف برفق مع تحذيرات بشأن الغبار وتطبيق “الضغط المفرط” على الشاشة التي تعمل باللمس عند النقر عليه.

مواصفات وميزات Samsung Galaxy Z Fold 2

سيأتي هاتف Galaxy Z Fold 2 بلونين “أسود غامق” و “برونزي غامق”، إلى جانب إصدار محدود من إصدار Thom Browne، لا تعلن شركة Samsung عن تاريخ إصدار أو سعر Galaxy Z Fold 2 اليوم، على الرغم من أن الشركة تعد بمزيد من المعلومات حول Z Fold 2 في حدث ثان في 1 سبتمبر، حيث ستبدأ الطلبات المسبقة أيضًا.

سيكون Samsung Galaxy Z Fold 2 متوافقًا مع 5G في جميع المناطق – كان الطي الأصلي في بعض المناطق ولكن ليس في مناطق أخرى، ويحتوي على بطارية 4500 مللي أمبير في الساعة، والتي ستكون بحجم مناسب لحزمة الطاقة في الهاتف الذكي العادي ، ولكن إذا وجدت نفسك تستخدم الشاشة الكبيرة في كثير من الأحيان، فقد لا تدوم يومًا كاملاً.

شيماء عبد الرحمن

خبيرة بالمجال التقني ولدى شغف بالكتابة عن التكنولوجيا والتقنيات الجديدة بالهواتف الذكية، أكتب عن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، اعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عدة سنوات وخلال ذلك الوقت، شاهدت العديد من التغييرات المدهشة التي حدثت في صناعة الجوالات واتطلع لإخبارك بما هو جديد بعد أن حصلت على تجميعه وفرة من المعرفة في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى