اخبار

سيتم إطلاق Xiaomi 12 Ultra بعدسة منظار فريدة من نوعها في شهر فبراير!

قبل أيام قليلة، أطلقت شركة شاومي سلسلة Xiaomi 12 والتي تتألف من ثلاثة هواتف وهي Xiaomi 12 و Xiaomi 12X و Xiaomi 12 Pro ولكن بالرغم من ذلك، لقد قررت الشركة تأجيل إطلاق هاتف Xiaomi 12 Ultra. اليوم، تفيد التسريبات الجديدة الصادرة من على حساب المُسرب الشهير Digital Chat Station بأن شركة شاومي تعتزم الإعلان عن هاتف Xiaomi 12 Ultra بعد عيد الربيع الصيني.

بناءً على ما تم ذكره في التسريب، فمن المقرر أن يتم الإعلان عن موبايل Xiaomi 12 Ultra بعد مهرجان الربيع الصيني الذي سيبدأ في الأول من فبراير 2022، مما يعني أنه من المحتمل أن يتم إطلاق الهاتف خلال منتصف شهر فبراير أو في نهايته.

من المحتمل أيضًا أن يتم إطلاق هاتف Xiaomi 12 Ultra في الصين فقط، تماماً مثلما حدث مع موبايلات شاومي 12 الأخرى، ولكن سيتم إطلاقه عالمياً فيما بعد.

Xiaomi 12 Ultra Camera

وقد أضاف المُسرب في منشوره، بأن هاتف Xiaomi 12 Ultra يحمل الاسم الرمزي L1 ويتمتع بمزايا احترافية عالية الجودة في مجال الكاميرا والتصوير الفوتوغرافي. حيث من المُرجح أن تحتوي الكاميرا الخلفية على عدسة منظار Periscope فائقة التقريب.

بعض التسريبات الأخرى أفادت بأن شركة شاومي تعاونت مع شركة Leica من أجل تطوير وحدة الكاميرا الخاصة بهاتف Xiaomi 12 Ultra.

يُقال أن الهاتف سيأتي بإعداد كاميرا رباعي في الخلف، والذي يتضمن عدسة أساسية Samsung GN5 بدقة 50 ميجابكسل وعدسة تكبير بدقة 48 ميجابكسل 2X وعدسة ثالثة 48 ميجابكسل بتقريب 5X وعدسة رابعة بتقريب 10X دقتها 48 ميجابكسل.

التسريبات التي تم رصدها الأسابيع الماضية للحافظة “الجراب” الخاصة بهاتف شاومي 12 الترا كشفت عن شكل تصميم جزيرة الكاميرا الخلفية والتي اتضح لنا من خلالها أنها ستأتي بإعداد معقد للغاية لم نشهد مثيل له من قبل على أي هاتف ذكي أخر.

تأتي جزيرة الكاميرا الخلفية على شكل وحدة كاميرا دائرية كبيرة، ولكن على غرار الإصدار السابق، فلن يأتي الهاتف بشاشة ثانوية خلفية مثلما رأينا مع Xiaomi Mi 11 Ultra.

فيما عدا ذلك لا توجد معلومات مؤكدة حول المواصفات الأخرى، البعض يعتقد أن الهاتف قد يأتي بشاشة 6.5 أو 6.6 بوصة بدقة 2K وسيتم تشغيل الهاتف بواسطة شريحة Snapdragon 8 Gen 1 ومن المؤكد أن الشاشة ستحتوي على مستشعر لبصمات الأصابع يعمل بالموجات فوق الصوتية وسيدعم الهاتف تقنية الشحن السريع بقدرة 120 وات.

ابراهيم التركي

أعمل في الصحافة الإلكترونية منذ سنوات وشغوف بالاطلاع على مختلف الأخبار التقنية والكتابة عنها. ستجدني أكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والتطبيقات وحتى الشبكات والإنترنت. أسعى دائماً لتقديم محتوى مرئي أنيق وبسيط يليق بمتابعي التقنية في عالمنا العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى