اخبار

شاومي على وشك إطلاق CC9 Pro بمستشعر 108MP وإليك أهم المواصفات

هناك العديد من الإشاعات التي تدور حول أن هاتف Xiaomi Mi CC9 Pro سيأتي بكاميرا رئيسية 108 ميجا بكسل ومعالج Snapdragon 730G.

بالعودة إلى شهر يوليو الماضي، قدمت Xiaomi تشكيلة هواتفها الجديدة Xiaomi CC الجديدة حيث تم كشف النقاب عن هاتفي CC9 و CC9e إلى جانب إصدار ثالث.

تم طرح هاتف Mi CC9e في نهاية المطاف في الأسواق الدولية تحت اسم Mi A3 بينما تم طرح هاتف Mi CC9 في جميع الأسواق العالمية باسم مختلف وتم تسميتة بـ Mi 9 Lite.

الآن تشير شائعات قادمة من الصين إلى أن هذة السلسلة سينضم إليها هاتف رابع يُطلق عليه Mi CC9 Pro.

Xiaomi Mi CC9 Pro بكاميرا اساسية 108 ميجا بكسل

يُقال إن ذلك الهاتف سيأتي بشاشة منحنية وسيأتي بكاميرا رئيسية من نوع ISOCELL Bright HMX بدقة 108 ميجا بكسل مُقدمة من سامسونج.

يبدو أن سامسونج بدأت الأهتمام بتطوير كاميرات الهواتف الذكية حيث أنها أطلقت بالسابق أول مستشعر بدقة 64 ميجا بكسل وقامت بعض الشركات الصينية بشراء هذا المستشعر وفى الوقت نفسه أطلقت سامسونج هاتف Galaxy A70s بذلك المستشعر والان يعد هذا الجهاز Galaxy A70s هو أول من يستخدم كاميرا الـ 64 MP من سامسونج ويأتي بعد Realme XT الذى يأتى من ريلمى التابعة لـ أوبو وايضا بعد Xiaomi Redmi Note 8 Pro اى ان سامسونج المصنعة لهذا المستشعر الجديد ليست أول من يستخدمة.

شاومى Mi CC9 Pro بكاميرا أساسية 108 ميجا بكسل
Mi CC9 Pro بكاميرا أساسية 108 ميجا بكسل

المواصفات المتوقعة لهاتف Mi CC9 Pro

فيما يخص العتاد والمواصفات الداخلية، من المتوقع أن يأتي شاومى CC9 Pro بمواصفات متوسطة أو أعلى من المتوسط، يعمل بواسطة مُعالج كوالكوم Snapdragon 730G SoC.

تابع ايضا: سعر ومواصفات Xiaomi Mi Note 10 Lite

يُعتقد أنه سيتم الإعلان عن الهاتف في وقت مبكر وتحديدًا يوم 24 أكتوبر، لذلك يجب أن نتوقع المزيد من التفاصيل الخاصة بالهاتف قريبًا.

بالنسبة إلى سعر الجهاز لا يوجد تفاصيل عن سعر CC9 Pro بالوقت الراهن لكن فى أغلب الأوقات يكون السعر هو آخر ما يتم الكشف عنه، على كل حال سيأتى الهاتف فى الفئة السعرية المتوسطة أو الأعلى من المتوسطة قليلا وقد يتكلف فى حدود 310 يورو.

تحديث:-

تم إطلاق هاتف Xiaomi Mi Note 10 Lite ضمن الفئة السعرية المتوسطة ويضم مواصفات قوية واداء جيد.

سعر ومواصفات Xiaomi Mi Note 10 Lite

تم إطلاق الهاتف الذكي Xiaomi Mi Note 10 Lite في عام 2020. وهو مدعوم بشريحة Qualcomm Snapdragon 730G و 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 64 جيجابايت من الذاكرة الداخلية.

يعمل Xiaomi Mi Note 10 Lite على نظام التشغيل Android OS v10.0 خارج الصندوق. يأتي مع بطارية Li-Po 5260 mAh ، بطارية غير قابلة للإزالة. يتميز بشاشة AMOLED مقاس 6.47 بوصة بدقة 1080 × 2340 بكسل. يتم استخدام شاشة من نوع AMOLED على نطاق واسع للهواتف الذكية نظرًا لقدراتها الرائعة على إعادة إنتاج الألوان والتحكم بشكل جيد بدرجات اللون الأسود.

شيماء عبد الرحمن

خبيرة بالمجال التقني ولدى شغف بالكتابة عن التكنولوجيا والتقنيات الجديدة بالهواتف الذكية، أكتب عن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، اعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عدة سنوات وخلال ذلك الوقت، شاهدت العديد من التغييرات المدهشة التي حدثت في صناعة الجوالات واتطلع لإخبارك بما هو جديد بعد أن حصلت على تجميعه وفرة من المعرفة في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى