تسريبات

تسريب مواصفات وتصميم هواتف هواوى P30 و P30 Pro

من المتوقع ان يتم الأعلان عن مجموعة جديدة من هواتف هواوى ضمن سلسلة P الرائدة، أهم هذة الهواتف هما P30 و P30 Pro مع كاميرا اساسية ثلاثية مثل P20 برو و Mate 20 Pro.

الموعد الرسمي لإطلاق هذه الهواتف لم يتم تحديدة رسميا حتى الأن ولكن معظم التسريبات تشير إلى أنه سيكون خلال الشهرين القادمين. تم تعيين P30 ليحل محل P20، في حين أن P30 Pro مقدر أن يخلف P20 Pro، ولكن كيف يختلفان عن بعضهما البعض فى حين أن التصميم متشابه وحتى الكاميرا متقاربة.

ما هو الأختلاف فى المواصفات بين P30 Pro و P20 Pro

فيما يلي الاختلافات والتشابهات المتوقعة لـ P30 و P30 Pro، استنادًا إلى الشائعات.

من المتوقع أن يعمل كلا من هواوي P30 و P30 Pro على المعالج الجديد طراز Kirin 980 فى حين أن السلسلة السابقة تعمل الطراز الأقدم Kirin 970 – وسيكون لديهما نفس واجهة المستخدم والبرمجيات أيضًا – Android 9.0 مع واجهة EMUI اضافة الى بعض التحديثات.

كلا من P30 و P30 Pro سيكون لهما التصميم الجديد الذى اعلنت عنه اوبو منذ فترة وتم اطلاقة أولا فى هاتف Oppo F9 الذى يضم قطع بالجزء العلوي من الشاشة.

من المتوقع أن يقدم كل من P30 و P30 Pro تفاصيل تصميم مشابهة، مع إطارات معدنية تقع بين الألواح الزجاجية.

سيضم هواوي P30 شاشة عرض بقياس 6 بوصة أو ما يقارب ذلك، في حين من المتوقع أن يأتي جهاز P30 Pro بشاشة أكبر بقياس .46 بوصات. حتى لو اختارت هواوي أن تكون أكبر على كلا الجهازين، فإن جهاز P30 Pro لا يزال يفترض أن يكون عرضه أكبر من P30 كما هو الحال في كل عام.

على الرغم من أن المواصفات النهائية لكلا الجهازين قد تختلف فى النهاية عن ما هو شائع اليوم إلا ان معظمها قد تكون مؤكدة.

المصدر

محمد حامد

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة AUC، اعمل كـ مراجع للهواتف الذكية منذ 2018 وحتى الآن، متخصص في اختبار الموبايلات ومراجعتها وأعمل حاليًا في موقع (مواصفات برو) وموقع (ريفيو بلس).
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى