تسريبات

iPhone 9 قريبا بسعر اقل من ايفون 11 ومُستوحى من iPhone 8 المحبوب

على الرغم من قيام Apple بالتخلي تدريجيًا عن هاتفي iPhone XS و XS Max اللذان تم إصدارهما عام 2018، بالإضافة إلى 7 و 7 Plus، وفي أعقاب إعلان عائلة iPhone 11 قبل بضعة أشهر، لا يزال بإمكان محبي آبل شراء عدد لا نهائي من أي سلسلة ل iPhone من خلال العديد من المتاجر.

بالإضافة إلى أجهزة 11 و 11 Pro و 11 Pro Max الجديدة والساخنة، لا يزال موديلات 8 و 8 Plus و XR موجودين في مخازن الشركة ومُتاحين لطلبات الشراء، لكن من المحتمل أن يتغير هذا قريبًا مع إطلاق هاتف iPhone 9 المحتمل، والذي عُرف سابقًا بهاتف iPhone SE 2 وفقًا للشائعات التي تم تداولها حينها، من المتوقع أن يتم تصميم الهاتف اعتمادًا بشكل كبير على هاتف iPhone 8 والذي تم إطلاقه في عام 2017، مما يعني على الأرجح أنه هناك سلسلة جديدة سيتم إطلاقها قريبًا.

iPhone 9
iPhone 9

ومن المثير للاهتمام أنه من غير الواضح ما إذا كان هاتف iPhone 9 Plus سيتم إصداره قريبًا أيضًا أم لا، لذلك يبقى أن نرى ما إذا كان هاتف iPhone 9 والذي من المتوقع أن يأتي مع شاشة بحجم 4.7 بوصة سيحل محل كل من هاتف iPhone 8 وiPhone 8 Plus أو سيُعد سلسلة جديدة منفصلة. ضع في اعتبارك أن اسم iPhone 9 لم يُؤكد من قِبل الشركة، في حين تم تأكيد حجم الشاشة ومزايا التصميم العام تقريبًا من خلال أحدث الشائعات المُتداولة المنشورة على iGeeksBlog بالتعاون مع حساب OnLeaks.

iPhone 9 – تصميم مألوف مع لمسة عصرية

في حين عدم وجود أي أخبار رسمية من آبل بخصوص هذا الشأن، تشير جميع الشائعات الحديثة إلى صحة الأحاديث المُتداولة التي تكشف عن وجود جهاز iPhone جديد صغير الحجم إلى حد ما مع حافة شاشة ضخمة ومستشعر لبصمات الأصابع في الشاشة. بالإضافة إلى زر Touch ID القديم المثبت أسفل شاشة من طراز IPS LCD بحجم 4.7 بوصة التي يبدو أن الكثير من الأشخاص، من بينهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يشعرون بالحنين إليها.

هذا يعني أنه لن يتم دمج تقنية Face ID ثلاثية الأبعاد الفاخرة في هاتف iPhone 9 الخالي من النوتش، والذي يميل إلى أن يأتي مع الزجاج الجليدي (المعروف أيضًا باسم غير اللامع) الموجود في هاتف iPhone 11 Pro بدلاً من استخدام غطاء خلفي لامع مثل iPhone 8.

من غير المرجح أن تغير شركة آبل الكثير من الأشياء والمواصفات الموجودة في iPhone 8 على هاتف iPhone 9 الذي يقترب صدوره الرسمي. الأبعاد أيضًا يبدو أنها ستكون مثالية، أنت في النهاية تنظر إلى هاتف 2020 من المتوقع أن يصل طوله إلى 138.5 ملم وعرضه إلى 67.4 ملم، ومن الواضح أنه لن يكون مضغوطًا مثل هاتف iPhone SE التي تبلغ أبعاده 123.8 × 58.6 مم، وهو مزود بشاشة 4 بوصة صغيرة الحجم. والتي تُعد صغيرة جدًا مُقارنة بالمعايير “الحديثة”.

وفي الوقت نفسه، قد يأتي iPhone 9 مع شاشة بحجم 4.7 بوصة مع سُمك من 7.3 إلى 7.8 مم، حتى يصل طوله إلى 8.6 مم عند أخذ الكاميرا في الاعتبار أيضًا.

ترقيات مُتوقعة بالمواصفات فيما يخص الكاميرا والمُعالج

نعم، سيأتي iPhone 9 بكاميرا خلفية وحيدة، لكن مستشعر التصوير الخاص به يبدو أكبر وأفضل بكثير من الموجود في هاتف iPhone 8، ونحن على يقين من أن ذلك يعني أداء أفضل للكاميرا وتجربة استخدام سوف تتحسن إلى حد كبير.

صورة للهاتف من الجهه الأمامية والخلفية
صورة للهاتف من الجهه الأمامية والخلفية

ونفس الشيء ينطبق على سرعة الأداء التي ستتوفر بفضل مُعالج A13 Bionic SoC الحديث من Apple، والذي سيستعيره iPhone 9 مباشرةً من سلسلة iPhone 11، مما سيوفر ترقية هائلة مُقارنة بمعالج A11 الموجود في هاتف iPhone 8. إلى حد كبير تظل جميع المواصفات الأخرى قيد التغيير، ولكن من المحتمل أن نفترض أن تطوير العتاد والأداء الداخلي ستأتي بالتزامن مع زيادة سعة البطارية أيضًا.

السعر وتاريخ الإطلاق المتوقع

لا تُطلق Apple دائمًا هواتف جديدة في فصل الربيع، ولكن إذا سيحدث ذلك، فإن الإعلانات الرسمية والتجارية يجب أن يتم طرحها في مارس. ربما هذا هو ما سيحدث هذا العام، وهناك فرصة جيدة للغاية لأن يرى iPhone 9 ضوء النهار إلى جانب الثنائي iPad Pro المُحدثين مع كاميرا خلفية ثلاثية لأول مرة.

صدق أو لا تصدق، يشاع أن iPhone 9 سيأتي بسعر 50 دولار أقل من سعر iPhone 8 في الوقت الحالي. وهو 399 دولار لنسخة ال 64 جيجابايت. كما من المتوقع أن تأتي نسخة 128 جيجابايت بسعر قدره 499 دولار. ولكن بفضل الكاميرا والمعالج الذي تمت ترقيته، فإننا على يقين من أن Apple ستمكن من إقناع مُحبيها بشراء الهاتف بسعر يبدأ من 450 أو حتى 500 دولار.

محمد حامد

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة AUC، اعمل كـ مراجع للهواتف الذكية منذ 2018 وحتى الآن، متخصص في اختبار الموبايلات ومراجعتها وأعمل حاليًا في موقع (مواصفات برو) وموقع (ريفيو بلس).

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى