اخبار

تغييرات جزرية في موبايلات ايفون 2023 – ماذا تتوقع؟

معظم التسريبات الحالية تتمحور حول موبايلات iPhone 2021 وتحاول معظم التقارير ان تعرض سعر ومواصفات ايفون 13 المرتقب بالإضافة إلى عرض المزيد من التفاصيل الأخرى حول باقي هواتف التشكيلة التي ينتظرها معظم محبي Apple.

لكن بعيدًا عن الخوض في تلك التقارير، هناك تسريبات جديدة حول سلسلة ابل لعام 2023 والتي من المبكر جدًا ان نتوقع ما ستقدمه لنا ولكن التسريبات تأتي حول أجهزة مودم الـ 5G المخصصة لجهاز لموبايلات ايفون والمتوقع أن تبدأ بالظهور في عام 2023.

اليوم، نشر المحلل التقني Ming-Chi Kuo تقريرًا يقول إنه من المتوقع أن تتبني ابل فكرة تصنيع شريحة الـ 5G في أقرب وقت ممكن بحلول عام 2023.

وحتى ذلك الوقت، يجب أن تطلق الشركة هاتف Apple iPhone 15 (إن لم يكن هناك تغيير في الاسم). ومع ذلك، فإننا نفترض هذا الاسم بشكل مؤقت لأجهزة Apple 2023.

المنافسة تزداد بين شركات Qualcomm وMediaTek لكسب حصة أكبر من السوق

بعيدًا عن ابل، سيتعين على شركة Qualcomm أن تحاول كسب المزيد من الطلبات في السوق الأدنى لتعويض فقدان طلبات Apple. وفقًا للتقرير، نظرًا لنقص العرض، تم تقليل القدرة التفاوضية لشركة MediaTek و Qualcomm لمصنعي العلامات التجارية. الآثار المترتبة على هذا هو زيادة كبيرة في المنافسة بين الشركات المتخصصة في تصنيع المعالجات للهواتف الذكية.

وفقًا لـ المحلل Ming-Chi Kuo، تكمن ميزة الـ 5G في معالجات MediaTek في التعاون الوثيق مع TSMC. ومع ذلك، ستقوم Qualcomm بتحويل معالج الجيل الخامس الخاص بها في الفئة السعرية المنخفضة ذو الـ (6 نانومتر) والفئة المتطورة ذو الـ (4 نانومتر) إلى TSMC في 2021 و 2022 على التوالي.

ذات صلة: جهاز جديد من ابل باسم iPhone Flip: موعد الإطلاق والمواصفات والسعر المتوقع.

تواجه MEDIATEK و QUALCOMM بعض التحديات التي عليهم التغلب عليها. يعتقد التقرير أن سعر سهم MediaTek ينعكس في زيادة حصتها في السوق. أيضًا، هناك زيادة في متوسط ​​سعر البيع (ASP). ومع ذلك، يعتقد Kuo Ming-Chi أن هناك بعض التحديات التي تواجه Mediatek.

هواتف ايفون 2023 المقبلة تعمل بمعالج 5G من Apple

بعيدًا عن هذا أو ذاك، فإن الفائز هنا هو العملاr الأمريكي (APPLE) حيث ان اعتماد الشركة على نفسها في تصنيع مودم 5G سيساهم من تعزيز أداء موبايلات ايفون في الفترة المقبلة بشكل كبير جدًا.

من الصعب ان يتم تحديد ما قد يعنيه هذا التحول لمستخدمي ايفون بالوقت الراهن، ولكن عندما تعتمد ابل صناعة أجهزة مودم الجيل الخامس لهواتفها فستستطيع الشركة تحسين سرعة الانترنت وتقليل زمن الوصول بالإضافة إلى بعض الميزات الأخرى التي ستحصل عليها الشركة مثل إمكانية تحسين عمر البطارية.

الفكرة هنا هو أننا نرى أداء أفضل عندما تصنع الشركة أجهزتها وفي نفس الوقت تعمل على تطوير نظام السوفت وير الخاص بها، وهذا يمنح المستخدم المزيد من السرعة كما نرى دائمًا مع هواتف ايفون التي في معظم الحالات تأتي مع مواصفات من الفئة المتوسطة وفي نفس الوقت تستطيع منافسة هواتف اندرويد الرائدة نظرًا لأن الشركة تصنع مكونات الموبايل بما يتناسب مع نظام التشغيل الذي تقدمة.

في جميع الحالات، لن يأتي هاتف iPhone 13 Pro أو أي من تشكيلة الشركة المرتقبة في 2021 بمودم 5G من تصنيع Apple.

شيماء عبد الرحمن

خبيرة بالمجال التقني ولدى شغف بالكتابة عن التكنولوجيا والتقنيات الجديدة بالهواتف الذكية، أكتب عن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، اعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عدة سنوات وخلال ذلك الوقت، شاهدت العديد من التغييرات المدهشة التي حدثت في صناعة الجوالات واتطلع لإخبارك بما هو جديد بعد أن حصلت على تجميعه وفرة من المعرفة في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى