اخبار

موبايلات ريلمي 6 و 7 تحصل على تحديث اندرويد 11

أطلقت شركة realme الصينية للهواتف الذكية تحديثها الجديد لهواتف ريلمي 7 وريلمي 6. التحديث يتضمن واجهة الاستخدام realme UI 2.0 المستندة إلى Android 11.

التحديث متوفر منذ شهر سبتمبر 2020. ومع ذلك، لم تقم العلامة التجارية سوى بتحديث عدد قليل من الهواتف إلى الإصدار الثابت في جميع أنحاء العالم. الآن، بعد أشهر، بدأ كل من Realme 6 Pro و realme 7 Pro الشهيرين في تلقي التحديث الثابت لنظام Android 11.

تم اطلاق كل من Realme 6 Pro و realme 7 Pro لأول مرة مع واجهة استخدام realme UI استنادًا إلى Android 10. على الرغم من إطلاقهما في أوقات بعيدة عن بعضهما البعض، إلا أنهما يحصلان على تحديث realme UI 2.0 المستند إلى Android 11 في نفس الوقت.

متى يصل تحديث اندرويد 11 لهواتف ريلمي

مثل أي تحديث رئيسي آخر للنظام، يتم طرح هذا التحديث على مراحل. لذلك، قد يستغرق الأمر بعض الوقت للوصول إلى جميع الأجهزة. الجدير بالذكر أن هذا التحديث قد تم إصداره أيضًا للمستخدمين الذين يقومون بتشغيل إصدار Open Beta.

ومع ذلك، يمكن للمستخدمين الذين لا يحبون تحديث realme UI 2.0 أو الذين يواجهون أي مشكلات العودة إلى Android 10 (realme UI). لكن هذه العملية سوف تمسح ذاكرة التخزين الداخلي للهاتف.

مميزات اندرويد 11

الان بعد ان بدأ نظام التشغيل (اندرويد 11) في الوصول إلى عدد كبير من الأجهزة، نعرض لك قائمة بأهم مميزات اندرويد 11 :-

تحديث اندرويد 11
تحديث اندرويد 11
  • نقل مشغل الوسائط إلى أسفل الإعدادات السريعة: اسحب لأسفل من أعلى الشاشة لرؤية miniplayer ؛ اسحب مرة أخرى لرؤية المشغل بالحجم الكامل
  • تحكم أكبر في الإشعارات: الآن تظهر جميع المحادثات من الرسائل النصية وتطبيقات الدردشة الأخرى في القسم الخاص بها، منفصلة عن الإشعارات الأخرى. علاوة على ذلك، يمكنك التحكم في أولوية هذه المحادثات – يمكنك السماح لها بالظهور بشكل طبيعي، أو تعيين بعض المحادثات للظهور دائمًا في أعلى القائمة، أو جعلها “صامتة”
  • إمكانية تسجيل الشاشة بدون تثبيت تطبيقات: يمكنك الآن فتح مسجل الشاشة من لوحة الإشعارات وتسجيل الشاشة على Android دون استخدام تطبيق تابع لجهة خارجية
  • سجل الإشعارات: إذا قمت بمسح إشعار وندمت عليه على الفور لأنك مسحته بدون قصد أو مسحته لأي سبب أخر وتريد استرجاعه مرة أخرى، فيمكنك الذهاب إلى سجل الإشعارات الجديد في Android 11. الموجود في الإعدادات، يتيح لك سجل الإشعارات رؤية جميع الإشعارات التي قمت بمسحها في آخر 24 ساعة.
  • جدولة الوضع المظلم أو المظهر الداكن: بفضل Android 10، تمكنت من تمكين المظهر الداكن الشهير لتوفير عمر البطارية وتقليل الضغط على عينيك في المساء وساعات الصباح لبعض الوقت. ولكن بدلاً من الحاجة إلى تشغيله وإيقاف تشغيله يدويًا، أصبح لدى Android 11 الآن برنامج جدولة – يمكنك استخدام الإعدادات لتشغيله أو إيقاف تشغيله في الأوقات التي تحددها.
  • منح إذن مؤقت للتطبيقات: أصبحت أذونات التطبيق أكثر دقة في Android 11. الآن من الممكن منح إذن مؤقت للجلسة الحالية فقط. بمجرد إغلاق التطبيق، يتم إبطال هذا الإذن.
  • تحسين خصوصية المؤسسات: إذا كان لديك هاتف تم إصداره لك من قبل صاحب العمل، فمن المحتمل أن تتم إدارته بواسطة برنامج Android Enterprise من Google، والذي يتحكم في تطبيقات الهاتف وأذوناته وبياناته. بدءًا من Android 11، يوجد الآن خيار ملف تعريف شخصي منفصل يتم إدارته بشكل مستقل عن ملف تعريف المؤسسة. يمنح هذا المستخدمين خصوصية إضافية إلى جانب ميزات مثل علامات التبويب المنفصلة للعمل والاستخدام الشخصي عند مشاركة الملفات. هناك أيضًا خيار الإيقاف المؤقت لملف تعريف العمل حتى يتمكن الموظفون من “قطع الاتصال” بالعمل في نهاية اليوم واستخدام الهاتف بالكامل كجهاز شخصي.

اندرويد 11 يوفر أيضًا العديد من المميزات الرائعة الأخرى، يمكنك التأكد مما إذا كان التحديث قد وصل إلى هاتفك ام لا من خلال فتح اعدادات النظام في هاتف ريلمي 7 او أي هاتف اندرويد والبحث في قائمة الإعدادات عن تحديث النظام، ثم تحقق مما إذا كان هناك تحديث متوفر لجهازك.

خالد طه

كاتب تقني، متحمس للتكنولوجيا، ومتابع جيد لكل جديد في عالم الهواتف الذكية. أعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عام 2013 وحتى الآن، عملت في العديد من المواقع التقنية واعمل حاليًا في موقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى