شروحات تقنية

كيفية البحث عن هاتف أندرويد مفقود أو مسروق

هل فقدت هاتفك الذي يعمل بنظام تشغيل أندرويد وقمت بالبحث عنه ولم تُرضيك النتائج. لن يتوقف الأمر عند هذا بالتأكيد ولا تدع اليأس والإحباط يتملكك فنحن نمتلك الحل، قبل أن تبدأ في تتبع الخطوات، يجب أن تعلم أن جوجل تُقدم طريقة سهلة لتحديد موقع هاتف الأندرويد المفقود. إذا كان هاتفك متصلاً بحسابك على جوجل، فيمكنك العثور على هاتفك الخاص بك بسهولة شديدة باستخدام Google.com، من خلال خاصية “البحث عن هاتفي”.

اقراء ايضا : كيفية البحث عن شخص عن طريق الاسم او رقم الموبايل.

كيفية تحديد موقع هاتف أندرويد باستخدام Google.com

اذهب إلى محرك البحث Google.com واكتب في شريط البحث “البحث عن هاتفي – Find My Phone” في محرك البحث.

إذا قمت بتسجيل الدخول إلى حساب جوجل الخاص بك (بنفس الحساب الموجود على الهاتف) من متصفح الويب الخاص بك، وكان هاتفك قيد التشغيل ومتصل بالإنترنت، فسيظهر على الخريطة.

إذا كان لديك ساعة ذكية أو جهاز لوحي أو هاتف آخر متصل أيضًا بالإنترنت ومُتصل بحسابك في جوجل، فسيجده جوجل أيضًا. قم بالذهاب إلى القائمة أسفل الخريطة وقم بالضغط على السهم لاختيار جهاز أندرويد الآخر المفقود الذي تحاول تحديد موقعه.

كيف تعثر على هاتفك المفقود باستخدام نغمة الرنين

أضغط من خلال نفس الصفحة السابقة سوف تضغط على كلمة Ring أو رنين كما هو موضح بالصورة التالية:-

إذا كان هاتفك بالقرب منك، ولا يمكنك أن تجده، فيمكن أن يساعدك جوجل في العثور عليه عن طريق تشغيل الجرس أو نغمة الرنين.

ما عليك سوى الضغط على Ring أسفل الخريطة، وسوف يرن جوجل على هاتفك، حتى إذا كان هاتفك على وضع الصامت. عندما تسمع نغمة الرنين، ببساطة التقط هاتفك واضغط على زر الطاقة لإيقاف الرنين.

حدد موقع هاتفك الاندرويد باستخدام خاصية Google Home

إذا كان لديك جهاز يدعم خاصية Google Home، وكان حساب جوجل الخاص بك مربوطًا به، فلن تحتاج إلى جهاز كمبيوتر للعثور على هاتفك المفقود. بدلاً من ذلك، قل ببساطة، “يا جوجل! أين هاتفي؟” سيقوم Google Home بعد ذلك بالرنين على هاتفك حتى إذا كام وضع الهاتف على الصامت.

ماذا لو كان هاتفك لا يزال مفقودًا أو مسروقًا؟

إذا لم يكن هاتفك بالقرب منك، ولم تتمكن من تحديد موقعه على الخريطة أو الرنين عليه، فإن لدى جوجل أدوات أمان إضافية للمساعدة في تأمين معلوماتك الشخصية حتى تسترجع الهاتف.

من الخريطة التي حددت مكان هاتفك، قم بالضغط على خيار Recover. سينقلك هذا إلى العديد من الخيارات التي تسمح لك بالاتصال بهاتفك أو قفله أو وضع رقم هاتف للاتصال به على شاشة القفل أو الوصول إلى مشغل شبكة الجوّال أو محو بيانات الهاتف بالكامل.

محمد حامد

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة AUC، اعمل كـ مراجع للهواتف الذكية منذ 2018 وحتى الآن، متخصص في اختبار الموبايلات ومراجعتها وأعمل حاليًا في موقع (مواصفات برو) وموقع (ريفيو بلس).

تعليق واحد

  1. سرق هاتفي itel it 1516 به كل اسراري /ايضا به حساب قوقل وفيس بزك.تويتر ولم اعثر عليه حتي الان بالرقم اني استعنت بfind my phone ولكن دون جدوي .ولا اعرف حتي الان هل السارق يتعامل مع حساباتي ام لا .اعينوني في ايجاد هاتفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى