اخبار

أبل تعلن عن أجهزة آيباد برو الجديدة مع دعم لوحة المفاتيح وكاميرا احترافية

أعلنت Apple عن جهاز iPad Pro 2020 جديد، متاح عبر الإنترنت إما مقابل 799 دولارًا أو 949 دولارًا لتكوينات Wi-Fi بسعة 128 جيجابايت، اعتمادًا على مساحة التخزين الداخلية. الاجهزة متاحة للطلب عبر الإنترنت الآن، وتقول Apple أنها ستبدأ مرحلة الشحن في 25 مارس.

 iPad Pro مع خصائص جديدة للقلم الضوئي الذي يباع بشكل منفرد
iPad Pro مع خصائص جديدة للقلم الضوئي الذي يباع بشكل منفرد

يبدو ان كل من iPad Pro 11 2020 و12.9 بوصة متطابقين مع طرازات العام الماضي، ولكن هناك معالج جديد ونظام كاميرا جديد بداخلهما. الميزة الرئيسية التي أضافتها شركة Apple للنسخة الجديدة هي أنها تحتوي على ماسح ضوئي LIDAR يتوافق مع الكاميرا الأمامية بالإضافة إلى مستشعر عمق جديد يدعم الواقع المعزز، ولكن أكثر ما يلاحظه معظم الناس هي لوحة المفاتيح الجديدة.

تفتح لوحة المفاتيح وترفع iPad إلى موضع عرض أكثر راحة، كما ترى في ذلك الفيديو. كما أن تلك اللوحة تحتوي على ماوس خاص يعمل باللمس. تقول الشركة، “بدلاً من تقليد أجهزة ماك الكمبيوتر اللوحية، تم إعادة تصميم ماوس اللمس بالكامل لأجهزة iPad. مع تحريك المستخدمين لأصابعهم عبر اللوحة، يتحول المؤشر بأناقة لإبراز عناصر واجهة المستخدم.

تطلق عليها Apple اسم “لوحة المفاتيح السحرية”، والتي تتطابق مع العلامة التجارية التي استخدمتها مؤخرًا على لوحة مفاتيح MacBook المعاد تصميمها وتحسينها. مُزودة بإضاءة خلفية، ويدعم الشحن عبر منفذ USB-C، ولديه إمكانية التحرك بمرونة وسلاسة من أجل مناسبة زاوية المشاهدة للمستخدم. لسوء الحظ، لن تكون تلك اللوحة مُتاحة حتى مايو، وليس عليك شراء النسخة الجديدة من أجل استخدامها بل ستكون متوافقة مع طُرز iPad التي صدرت في العام الماضي أيضًا. ستكلف لوحة المفاتيح 299 دولارًا أمريكيًا لنسخة الـ 11 بوصة و349 دولارًا لنسخة 12.9 بوصة.

مواصفات iPad Pro

بالنسبة إلى iPad Pro نفسه، فقد كان لدى الشركة تاريخًا كبيرًا من المعالجات الجبارة المُستخدمة في أجهزة آيباد، ويبدو أن هذا ليس مختلفًا هذه المرة. تطلق عليه Apple هذه المرة اسم “معالج A12Z Bionic”، مع ثمانية أنوية في وحدة معالجة الرسومات، ولا تخجل Apple من قول إنها “أقوى من معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بنظام ويندوز”. يقدر عمر البطارية بـ 10 ساعات، وهي تدعم شبكة 4G LTE ولكن ليس 5G.

قد تبدو مجموعة الكاميرات الثلاث تمامًا مثل الكاميرات الثلاث الموجودة في iPhone 11 Pro، ولكن على iPad Pro، هناك إعداد مختلف. هناك عدسة فائقة الاتساع، ولكن المستشعر الثالث هو LIDAR، والذي يستخدم أشعة الليزر لاستشعار العمق والواقع المعزز.

لقد كنا نتوقع أن يأتي iPad Pro القادم بإعداد ثلاثي للكاميرا الخلفية منذ بعض الوقت، نظرًا للتسريبات والإشاعات العديدة حوله والدعم المفترض لميزات AR الأكثر تقدمًا. كانت هناك أيضًا الكثير من الشائعات حول دعم الماوس الذي يعمل باللمس على لوحة المفاتيح الذكية، وهو أمر يشعر الكثيرون بأنه يفتقر إلى حد كبير أن يتوافق مع نظام تشغيل iPadOS.

Apple iPad Pro 2020
Apple iPad Pro 2020

كان من المتوقع أيضًا إصدار iPad Pro. حيث تحافظ شركة آبل بانتظام على إصدار جهاز جديد كل 500 يومًا أو ما يُقارب ذلك، ووفقًا لـ MacRumors، فقد انتهت مهلة 500 يوم منذ فترة وجيزة. لقد تلقى جهاز iPad العادي منخفض التكلفة تحديث جديد مؤخرًا، كما يوجد جهاز يُسمى iPad Air بسعر متوسط. إنها مجموعة إصدارات مربكة إلى حد ما لجهاز iPad.

ذات صلة: سعر ايفون 11 في مصر والسعودية وأهم مميزات الموبايل / سعر ومواصفات ايفون 11 برو ماكس

تسريبات ومعلومات عن أجهزة آبل القادمة (ايفون 9 – MacBook Air والمزيد)

iPad Pro الجديد و MacBook Air المعلن عنه أيضًا هما فقط اثنان من العديد من منتجات Apple التي تشير الشائعات إلى أنه سيتم إصدارها في العام الحالي – إن لم يكن النصف الأول من العام.

هناك جهاز iPhone 9، وعلامات تتبع AirTag، و تلفاز Apple TV، والمزيد من أجهزة MacBooks المزودة بشاشات Mini-LED، والمزيد.

كيف (أو حتى ما إذا) تعتزم شركة Apple الإعلان عن هذه المنتجات في ظل تداعيات فيروس كورونا الحالي هو تخمين لأي شخص. يبدو أنه سيتم إقامة حدث WWDC الخاص بالإعلان عن منتجات آبل على الإنترنت فقط، ومن المستحيل على أي شخص أن يقول متى قد يكون من الجيد تحديد موعد من أجل إقامة مؤتمر كبير كامل الحضور. قد ننتهي في نهاية المطاف برؤية المزيد من البيانات الصحفية مثل ما رأيناه اليوم.

تتوفر أجهزة iPad باللون الفضي والرمادي، مع خيارات تخزين 128 جيجابايت أو 256 جيجابايت أو 512 جيجابايت أو 1 تيرابايت. تبلغ تكلفة جهاز iPad Pro مقاس 12.9 بوصة مع أقصى سعة تخزين مع 1 تيرابايت 1649 دولارًا. بالإضافة إلى سعر 349 دولار من أجل لوحة المفاتيح، مما يصل بالمبلغ الإجمالي في النهاية إلى 2000 دولار.

محمد حامد

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة AUC، اعمل كـ مراجع للهواتف الذكية منذ 2018 وحتى الآن، متخصص في اختبار الموبايلات ومراجعتها وأعمل حاليًا في موقع (مواصفات برو) وموقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى