أفضل 10

أفضل مواقع عزل الخلفية اونلاين: إزالة الخلفية من الصور والفيديوهات

هل احتجت من قبل القيام بعزل صورة معينة عن الخلفية أو عمل Crop لها من خلال قص جزء معين من صور كاملة وفصله عن باقي الأجزاء؟ بالطبع خطر ببالك إستخدام أحد البرامج الاحترافية مثل Photoshop أو Canva أو Snapseed لكن للأسف تجد نفسك لا تمتلك الخبرة الكافية للقيام بالعمل المطلوب بشكل صحيح.

لا بأس بذلك ولن تحمل هم هذا الموضوع مرة أخرى بعد اليوم لأننا سنقدم لك أفضل 7 مواقع لعزل الخلفية اونلاين وبدون أي برامج.

قائمة بأفضل أدوات عزل الخلفية أونلاين بدون برامج

نعرض لكم مجموعة من المواقع التي تضم أدوات تمكنك من عزل الخلفية اونلاين بدون تحميل برامج على جهازك.

عزل الخلفية بضغطة واحدة
عزل الخلفية بضغطة واحدة

المواقع المستخدمة في هذه المقالة منها ما هو مجاني ومنها ما هو مدفوع أو باشتراك شهري، ولكن حتى المواقع المدفوعة توفر لك فترة تجريبية ومنها من يوفر لك عدد محدود من الصور يوميًا. إذا كنت مستخدم عادي يريد استخدام تلك الأدوات على بعض الصور فلا شك أنك لن تحتاج إلى دفع اشتراك، أما أولئك الذين يحتاجون إلى الاستفادة بعدد ضخم من الصور، فيمكنهم الذهاب إلى الخطط المدفوعة أو تجربة الأدوات المجانية الأخرى في هذه المقالة.

لن تحتاج أي خبرة أو مجهود منك وستحصل على عزل دقيق ونتائج رائعة كل ما عليك فعله هو فتح أحد المواقع التي سنقوم بذكرها وذكر خصائص كل منها ورفع صورك المراد عزلها وستقوم خوارزميات المواقع بعمل الباقي، فتابع.

يمكنك أيضًا التعرف على أفضل مواقع ترجمة الصور اونلاين بدون برامج.

1- Removal

نستهل الحديث ب أحد أفضل مواقع عزل الخلفية أونلاين على الإطلاق وهو Removal.ai، لا تقتصر مهام الموقع على عزل الخلفية فقط بل أيضاً يمتلك العديد من أدوات التحرير والتصميم الكلاسيكية مثل قص الصور بعد العزل وتحريكها بالإضافة إلى قابلية ضبط السطوع والتباين وإمكانية إضافة صور على النصوص وغير ذلك.

removal
موقع removal

لم يكتفي مطورو الموقع بذلك بل قاموا ببرمجة ميزة لا تتمتع بها المواقع المنافسة وهو إمكانية إضافة خلفية أخرى للصور المعزولة من اختيارك مما يجعل عملية العزل والتصميم متكاملة لا ينقصها أي شيء.

صحيح أن Removal.ai موقع مجاني الإستخدام إلا أنه يقدم مجموعة ميزات وخصائص مدفوعة الأجر تتطلب إشتراك شهري أو سنوي خاصة للمطورين والشركات التي تتعامل مع مئات أو الاف الصور، و وفر الموقع إصدار تجريبي مجاني لفترة محدودة لتلك الخدمات المدفوعة حتى تسمح لك الفرصة ب التجربة الكاملة الرائعة للموقع.

زيارة موقع Removal.

2- Clipping Magic:

أداة أخرى مجانية تسمح لك بعزل الصور أونلاين وبدون أي برامج، يسمح لك الموقع ب إزالة الخلفية وعزلها بشكل كامل من الصور بطريقة سهلة لا تحتاج أي لمسات إحترافية.

Clipping Magic
Clipping Magic

موقع Clipping Magic لا يقوم بعزل الخلفية بشكل ذاتي لكن كل م عليك هو وضع العلامة الحمراء على العناصر المراد عزلها وعلامة أخرى خضراء على الأجزاء التي ستحتفظ بها كما يوفر الموقع ممحاة حال أخطأت وبمجرد الانتهاء من عملية العزل يمكنك حفظ الصور مباشراً.

Clipping Magic يوفر أيضًا بعض الخصائص مثل اقتصاص أجزاء من الصور وضبط معدلات الألوان ويسمح بذلك بشكل مباشر قبل حفظ الصورة.

زيارة موقع Clipping Magic.

3- PhotoScissors:

يعتبر هذا الموقع مناسب بشكل أكبر لصور المنتجات وعمليات التجارة الإلكترونية وصور الوسائط حيث يقوم بإستبدال الخلفية بأخرى شفافة وبدقة مرتفعة وإحترافية عالية.

موقع PhotoScissors لعزل خلفية الصور
موقع PhotoScissors لعزل خلفية الصور

كما يقوم أيضاً PhotoScissors بفصل الأجزاء المعقدة مثل الشعر بشكل رائع إعتماداً على خوارزميات دقيقة، يمكن إستخدام هذا الموقع والحصول على صور معزولة بجودة مقبولة لكن في حال احتجت الحصول على جودة أعلى وصور دقيقة سيتوجب عليك دفع بعض الدولارات.

زيارة موقع PhotoScissors.

4- موقع Clipping Chicken:

ما زالت قائمتنا مستمرة وهذه المرة نقدم لك موقع Clipping Chicken، الموقع يستطيع عزل الصور لكن بشكل يدوي حيث ستقوم بتحديد العناصر المرغوبة والأخرى غير المرغوبة والتي يلزم إزالتها وسيتكفل الموقع بالباقي.

Clipping Chicken
موقع Clipping Chicken لإزالة الخلفية

يتيح الموقع أيضاً سحب الصور النهائية و وضع الزخارف والنصوص عليها بالإضافة إلى توفير أدوات القص وضبط درجات الألوان وغيرها.

الموقع لا يعتبر مجاني بشكل دائم لكنه يقدم تجربة مجانية تسمح لك بإزالة الخلفيات والتعديل على الصور حتى 5 مرات ومن بعد ذلك سيتوجب عليك دفع رسوم اشتراك شهرية مختلفة للحصول على خدمات الموقع.

تختلف قيمة الإشتراكات بناءاً على كمية الصور التي ترغب بتعديلها فعلى سبيل المثال لا الحصر يوجد اشتراك شهري بقيمة 10 دولارات يسمح لك بالتعديل على ما يصل إلى 300 صورة شهرياً.

زيارة موقع Clippingchicken.

5- موقع Kapwing:

هذا الموقع مختلف قليلاً عن باقي المواقع في قائمتنا فهو موجه بشكل أكبر للهواه والمبتدئين الذين يرغبون بقضاء وقت أطول في عمليات العزل والتعديل، لأنك ستقوم بعمليات العزل من خلال الماوس لو كنت تستخدم الحاسوب أو من خلال أصابعك في حال استخدام أحد الأجهزة اللوحية ويستغرق فعلياً وقت كبير لإنهاء صورة واحدة لكنها ستكون أكثر تخصيصاً وتحتوي على كل م ترغب به.

kapwing
kapwing

Kapwing مجاني تماماً حتى الملفات بحجم 250 ميجابايت لكن لو كنت تملك ملفات بحجم أكبر فيلزمك الانتقال إلى حد تحميل 1 جيجابايت والذي سيكلفك 20 دولار شهرياً.

زيارة موقع Kapwing من هنا.

6- remove.bg:

يعد الموقع من المواقع السهلة والبسيطة التي لا تكلفك سوى ضغطة رز واحدة للقيام بعزل صورك بشكل ممتاز وب احترافية عالية وبدون أي تشوية أو أخطاء في العزل.

remove.bg
remove.bg

ذات صلة بما تقرأ: تعرف على أفضل تطبيقات تحرير الفيديو للهواتف الذكية Android و iOS.

Remove يتمتع بواجه سهلة وممتعة كما أنه لا يلزمك ب التسجيل للحصول على خدمته، كل ما تحتاجه هو رفع الملفات من جوالك أو حاسوبك بشكل مباشر أو وضعها على شكل URL.

يمكنك زيارة موقع remove.bg من هنا.

7- unscreen:

لم يكن من الممكن أن ننهي موضوعنا قبل أن نتحدث عن موقع unscreen المتخصص في عزل الخلفية للفيديوهات لذلك نقدم لكم في آخر السطور موقع unscreen والذي يمكنك من عزل الخلفية من الفيديوهات المتحركة بكل إحترافية ولن تحتاج لتحديد أي جزء فقط كل ما عليك هو فتح الموقع ومن ثم تحديد خيار Upload Clip وسيتكفل الموقع ب الباقي.

Unscreen ازالة وعزل الخلفيه من الصور والفيديوهات
Unscreen ازالة وعزل الخلفيه من الصور والفيديوهات

Unscreen يقدم الموقع تجربة مجانية ممتعة لكن لو أردت الحصول على فيديوهات بجودة أعلى بمدة غير مقيدة مع تضمين الأصوات وحذف العلامة المائية فيتوجب عليك الإشتراك في النسخة المدفوعة.

زيارة موقع unscreen من هنا.

إلى هنا تنتهي قائمتنا لأفضل مواقع عزل الخلفية اونلاين بضغطة واحدة وبدون برامج او خبرة مسبقة. أخبرنا برأيك في التعليقات ما هو موقعك المفضل وهل انت من محبي استخدام الأدوات الأتوماتيكية أم من محبي استخدام الفوتوشوب.

كريم محمد

منشئ محتوى تقني وشغوف بـ التكنولوجيا والهواتف الذكية، تطور شغفه بالهواتف الذكية بمرور الوقت من هواية بسيطة إلى وظيفة، أمضى 5 سنوات في صناعة المحتوى في العديد من المواقع ويعمل حاليًا في (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى