اخبار

Reno 8 وOppo K10 5G يحصلان على ColorOS 13 Alpha استنادًا إلى Android 13

تقوم شركة Oppo بتشغيل برامج ألفا وبيتا لنظام التشغيل ColorOS 13 الذي يعمل استنادًا إلى Android 13 لهواتف ذكية متعددة في أسواق مختلفة. يعد كل من Oppo Reno 8 و Oppo K10 5G أحدث الهواتف التي انضمت إلى مبادرة ألفا.

يكشف Oppo فقط عن تواريخ إطلاق الإصدار التجريبي المفتوح والإصدارات الثابتة. وبالتالي، فإن برنامج ColorOS 13 alpha للهواتف المذكورة أعلاه يأتي كمفاجأة.

وفقًا لمنشورات الإعلان الرسمية على مجتمع Oppo، استمرت تسجيلات الـ ألفا لهذه الأجهزة من 7 إلى 10 سبتمبر.

لا نعرف ما إذا كانت الشركة ستوظف المزيد من مختبري إصدار الـ ألفا الجديد من ColorOS 13 والذي يأتي استنادًا إلى Android 13. ومع ذلك، فمن المقرر أن تتلقى الهواتف إصدارًا تجريبيًا مفتوحًا في أكتوبر. وبالتالي، يمكن للمستخدمين المهتمين التسجيل في تلك المبادرة الشهر المقبل.

موعد توفر تحديث ColorOS 13 Alpha Android 13

فيما يتعلق بالإصدار المستقر والذي سيصل لجميع ملاك هواتف Oppo Reno 8 5G و Oppo K10 5G، نعتقد أنه قد يحدث في نوفمبر على أقرب تقدير. لأن Oppo لديها تسجيل مسار لطرح التحديث المستقر بعد شهر من إصدار الإصدار التجريبي المفتوح.

تجدر الإشارة إلى أن برنامج ColorOS 13 alpha الخاص بـ Oppo Reno 8 5G موجود أيضًا لمستخدمي هواتف اوبو في الصين. ومن المثير للاهتمام أن الشركة لم تصدر بعد إعلانات للأسواق الأخرى ولا يوجد موعد رسمي لطرح هذا التحديث في دول الشرق الأوسط. ومع ذلك، في العادة يصل التحديث بعد اطلاق الإصدار التجريبي بفترات قصيرة. لذلك، نتوقع توفر التحديث قريبًا بالشرق الأوسط.

الفرق بين اصدار الفا وبين النسخة المستقرة

اصدار الفا هو نسخة غير مستقرة من نظام التشغيل ColorOS 13 ويتم استخدامه من قبل بعض مستخدمي هواتف اوبو الذين سجلوا سابقًا للحصول على التحديثات الغير مستقرة، ويقوم المستخدم بالتمتع بجميع الميزات الجديدة للتحديث ولكن لا يوجد ضمانات لاستقرار النظام، لذلك تقدم الشركة هذا التحديث لعدد محدود فقط لحين اصدار النسخة المستقرة.

تعرف على ما يمكن ان توجهه عند تثبيت ColorOS 13 Alpha قبل اصدار النسخة المستقرة:-

  1. نسخة Alpha بها عدم استقرار. بعد التحديث إلى إصدار Alpha، يجب أن تتحلى بالصبر لتحمل عدم استقرار إصدار Alpha وقبول جميع المخاطر التي قد تنتج عن استخدام إصدار Alpha.
  2. يرجى الاحتفاظ بنسخة احتياطية من البيانات الشخصية الهامة قبل التحديث لتجنب فقدان البيانات الناجم عن عدم التوافق أو غيره من الظروف غير المتوقعة.
  3. بعد التحديث إلى أحدث إصدار Alpha، سيقوم نظام التشغيل بعدة إجراءات لتحسين جهازك تلقائيًا. قد يؤدي ذلك إلى تسخين جهازك وتأخره واستنزاف البطارية بسرعة. نوصيك بإيقاف تشغيل الشاشة وشحن جهازك بالكامل بعد تحديثه بنجاح. أو استمر في استخدام الجهاز وسيصبح الأمر طبيعيًا في غضون أيام قليلة.
  4. بعض تطبيقات الطرف الثالث غير متوافقة مع Android 13. لذلك، بعد تحديث هذه التطبيقات قد لا تكون متاحة أو قد تواجه مشكلات فنية بما في ذلك التأخر والتعطل في جهازك. ومع ذلك، إذا كان لديك تطبيق غير متوافق! يرجى محاولة تحديث هذا التطبيق إلى أحدث إصدار.

يمكنك التسجيل للحصول على اصدار ColorOS 13 Alpha عن طريق الذهاب إلى الإعدادات> حول الجهاز> انقر فوق الجزء العلوي من الصفحة> الإصدارات التجريبية> ألفا> ثم قم بكتابة المعلومات المطلوبة من خلال الصفحة التي تظهر لك عن التسجيل في إصدارات النسخ التجريبية.

شيماء عبد الرحمن

خبيرة بالمجال التقني ولدى شغف بالكتابة عن التكنولوجيا والتقنيات الجديدة بالهواتف الذكية، أكتب عن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، اعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عدة سنوات وخلال ذلك الوقت، شاهدت العديد من التغييرات المدهشة التي حدثت في صناعة الجوالات واتطلع لإخبارك بما هو جديد بعد أن حصلت على تجميعه وفرة من المعرفة في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى