اخبار

Epic Games تبدأ مسابقة لحشد لاعبي فورت نايت: آبل ترد (يمكننا حل الخلاف)

شركة Epic Games المطورة للعبة فورتينت أعلنت عن مسابقة 23 أغسطس (FreeFortnite) التي تضم العديد من الجوائز والهدايا القيمة، وقال محللون أنها تحاول حشد لاعبيين Fortnite لدعمها حول خلافاتها مع شركة آبل.

بحسب ما ذكرته جريدة Forbes:-

الآن يبدأ الموسم التالي من Fortnite في الوقت المحدد فقط لأن Epic Games تشن حربًا على الرأي العام ضد Apple. بمجرد انطلاق الموسم الرابع يوم الخميس القادم، لن يتمكن لاعبو الأجهزة المحمولة من لعب اللعبة – ما لم يبرم Epic و Apple بطريقة ما بأعجوبة صفقة بشروط متجر التطبيقات.

Forbes

رد ابل حول الأمر هو أنهم يمكنهم حل الخلاف ببساطة إذا تراجعت Fortnite عن موقفها وأصدرت تحديث جديد يحل مشاكل النزاع.

وتدافع شركة Apple عن موقفها بالمحكمة القضائية على ملف Epic بشأن سحب Fortnite من متجر التطبيقات، مشيرة إلى أن المدير التنفيذي تيم سويني طلب “صفقة خاصة”.

وفقًا لرسائل البريد الإلكتروني الواردة في رد Apple على دعوى Epic، زُعم أن Epic Games طلبت ترتيبًا خاصًا مع Apple، والذي طلبه الرئيس التنفيذي Tim Sweeney تحديدًا.

صرحت Apple بالبريد الإلكتروني، الذي تم إرساله في 30 يونيو، أن Epic كانت تطلب صفقة من شأنها أن “تغير بشكل جذري الطريقة التي تقدم بها Epic التطبيقات على نظام iOS من Apple”، وتريد الحصول على إذن “بتجاوز عمليات الشراء داخل التطبيق والسماح لـ لاعبو Fortnite بالدفع مباشرة” تحاول Epic Games الهروب من عمولة شركة آبل وهي عمولة قدرها 30%.

كانت تطلب الشركة أيضًا “بإنشاء متجر تطبيقات تابع لها على هواتف آيفون“، والذي من شأنه أن يسمح للعملاء بالدفع لشركة Epic مباشرةً.

في تغريدة ردا على ما سبق، نشر Sweeney البريد الإلكتروني الكامل المعني. ويذكر أن طلب Epic لمعاملة خاصة لم يكن صحيحًا، ويوضح أنه يطالب بهذا الطلب لجميع المطورين وليس لشركة فقط (أي انه يريد عفو لجميع المطورين من عمولة ابل الـ 30%) وهو ما تسعى إليه شركة Epic منذ فترة.

لا يزال بإمكان أولئك الذين لديهم اللعبة مثبتة على هواتفهم التي تعمل بنظام iOS من الاستمتاع باللعبة، لكن لن يتمكنوا من تحديثها او الاستمتاع بالموسم الجديد والذي لن يحصلون عليه ابدًا إلا في حالة تراجع شركة Epic عن موقفها والامتثال لدفع العمولة، أو أن تكسب القضية التي رفعتها على أبل.

وخلال كأس (FreeFortnite) الجديد، سيتمكن اللاعبون من التنافس للفوز بقبعة (Free Fortnite) والهواتف الذكية التي تأتي كهدايا مجانية، وزي (Tart Tycoon) الذي يشير البعض إلى أنه ضد الرئيس التنفيذي لشركة آبل، تيم كوك (Tim Cook).

يختلف الشركتان على نظام الدفع الخاص بـ (App Store)، الذي تحصل آبل بموجبه على رسوم 30% من الإيرادات بعمليات الشراء داخل لعبة فورتينت وهو أمر تستخدمه أبل مع جميع الالعاب والتطبيقات الأخرى على متجرها، وتقول (Epic Games) أن هذه النسبة ليست عادلة.

والان نريد ان نسمع منك، ما هو رأيك حول هذا الخلاف؟ هل أنت مع أم ضد نسبة العمولة التي تحصل عليها شركة آبل من خلال عرض التطبيقات والالعاب على متجرها بهواتف الايفون والاجهزة التي تعمل بنظام iOS ؟

شيماء عبد الرحمن

خبيرة بالمجال التقني ولدى شغف بالكتابة عن التكنولوجيا والتقنيات الجديدة بالهواتف الذكية، أكتب عن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، اعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عدة سنوات وخلال ذلك الوقت، شاهدت العديد من التغييرات المدهشة التي حدثت في صناعة الجوالات واتطلع لإخبارك بما هو جديد بعد أن حصلت على تجميعه وفرة من المعرفة في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى