اخبار

بتصميم راقي وتكلفة سعرية متوسطة: تسريب مواصفات Galaxy A72

يظهر هاتف Samsung Galaxy A72 في الأخبار منذ أواخر سبتمبر 2020. ومن المتوقع أن يأتي في نوعين مختلفين (4G ،5G)، تمامًا مثل سابقه Galaxy A71.

وفقًا لتسريب جديد، ستقوم شركة سامسونج الكورية الجنوبية العملاقة بتقديم إصدار LTE أولاً من الهاتف ثم ستقدم بعد ذلك نسخة الـ 5G يكشف التسريب أيضًا عن معظم المواصفات والأسعار وأهم التطورات الجديدة.

الوان هاتف سامسونج جالكسي A72
الوان هاتف سامسونج جالكسي A72

المعلومات والمواصفات المسربة تأتي من الموقع الألماني WinFuture، والذي يعرض صور ذات جودة عالية للموبايل بالإضافة إلى الأسعار والمواصفات المتوقعة.

مواصفات موبايل سامسونج Galaxy A72 4G

سيأتي الهاتف بشاشة Super AMOLED مقاس 6.7 بوصة بدقة 2400 × 1080 بكسل (FHD +) ونسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 20:9 ومعدل تحديث 90 هرتز.

الشاشة تضم أيضًا مستشعر بصمات الأصابع (مدمج بالشاشة) وثقبًا في المنتصف لكاميرا سيلفي بدقة 32 ميجابكسل.

علاوة على ذلك، سيحتوي الجزء الخلفي من الهاتف على إعداد رباعي الكاميرا يتكون من مستشعر أساسي بدقة 64 ميجابكسل، و 8 ميجابكسل 2x telephoto shooter، و12 ميجابيكسل بزاوية عريضة جدًا، ومستشعر 2 ميجابكسل ماكرو.

المثير للاهتمام، أن Galaxy A72 4G سيكون أيضًا حاصلًا على شهادة IP67 لمقاومة الغبار والماء. من المتوقع أيضًا أن يتمتع شقيقه الأصغر Galaxy A52 بهذه الميزة.

Samsung Galaxy A72 Camera
نظام رباعي الكاميرا بالخلف، وكاميرا أمامية واحدة

تشتمل الميزات الأخرى للجهاز على هيكل بلاستيكي كما هو الحال مع معظم موبايلات سامسونج بالفترة الأخيرة حيث تتبني الشركة فكرة الخامات البلاستيكية بشكل كبير في معظم هواتفها وحتى في الموبايلات الرائدة مثل S21 الرائد وأيضًا الـ Note 20.

هاتف A72 يدعم تركيب بطاقتي SIM، وWiFi مزدوج النطاق وبلوتوث وNFC، وضم مقبس سماعات الأذن، مقاس 3.5 ملم، ومنفذ USB من النوع C، وفتحة بطاقة microSD، ويعمل بنظام Android 11 I، وبطارية بقدرة 5000 مللي أمبير مع دعم الشحن السريع بقوة 25 وات.

سيتم تشغيل الموبايل بواسطة معالج Qualcomm Snapdragon 720G الذي يبلغ من العمر عامًا والذي يشبه في الاداء لمعالج Snapdragon 730 الموجود في هاتف Galaxy A71 4G.

الأسعار المتوقعة

أخيرًا وليس آخرًا، يُقال إن Samsung Galaxy A72 4G سيأتي بسعر 449 يورو و 509 يورو لمتغيرات 6 جيجابايت + 128 جيجابايت و 8 جيجابايت + 256 جيجابايت على التوالي.

بالنسبة للألوان، سيتوفر الهاتف بأربع ألوان مختلفة (الأسود والأبيض والأزرق والبنفسجي).

شيماء عبد الرحمن

متابعه جيده بالمجال التقني ولدى شغف بالكتابة عن التكنولوجيا والتقنيات الجديدة بالهواتف الذكية، أكتب عن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية لموقع ريفيو بلس. اعمل في مجال الصحافة الالكترونية منذ عدة سنوات وخلال ذلك الوقت، شاهدت العديد من التغييرات المدهشة التي حدثت في صناعة الجوالات واتطلع لإخبارك بما هو جديد بعد أن حصلت على تجميعه وفرة من المعرفة في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى