اخبار

Pixel Fold- جوجل تسجل براءة اختراع لهاتف ذكي جديد قابل للطي!

بدأت شركة جوجل حملتها الترويجية مؤخراً لسلسلة Pixel 6 من خلال عروض اعلانات ومقاطع فيديو لهواتف الجيل الجديد في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية. بالرغم من ذلك نحن لا نعلم حتى الآن ما هو موعد إطلاق السلسلة الجديدة بشكل رسمي وكيف سيكون شكل تواجدها في الوطن العربي والشرق الأوسط.

ولكن من خلال التقارير التي صدرت مؤخراً من موقع LetsGoDigital الألماني، فيبدو أن شركة جوجل تعتزم إطلاق هاتف جديد قابل للطي بجانب هواتف سلسلة Pixel 6 هذا العام والذي أطلقت عليه الشركة اسم Pixel Fold.

حسب ما ورد في التقرير، فإن شاشة الهاتف هي من تصنيع العملاق الكوري “سامسونج” قياس 7.6 بوصة تتمتع بمعدلات تحديث مرتفعة بسرعة 120Hz مع لوحة عرض خلفية بتقنية LTPO والتي تسمح بإمكانية تغيير معدلات التحديث ديناميكياً بناءً على المحتوى الذي يتم عرضه على الشاشة من أجل تحسين كفاءة الطاقة وتوفير سعة الشحن.

تعاون المصدر مع المصمم الجرافيكي Waqar Khan من أجل إنشاء عرض لهاتف Pixel Fold يستند على الشائعات الحالية والتي تجعله نسخة طبق الأصل من هاتف سامسونج Galaxy Z Fold 3.

شاشة الهاتف الخارجية تحتوي على فتحة مثقوبة من أجل كاميرا السيلفي، ومن المتوقع أن يحتوي الهاتف على معالج Google Tensor الجديد.

الكاميرا الخلفية متشابهة إلى حد كبير مع شكل وتكوين الكاميرا في هواتف Pixel 6 ولكن لا يوجد أي تفاصيل توضح ما هي مواصفات وحدة التصوير. ومن المحتمل أن يتم تزويد الهاتف بكاميرا أسفل الشاشة أيضاً من الداخل، تماماً مثل Galaxy Z Fold 3.

حيث حصلت شركة جوجل على براءة اختراع جديدة لكاميرا أسفل الشاشة، وهذا ما يجعلنا نعتقد أنه من المحتمل أن تكون هذه الكاميرا من أجل هاتف Pixel Fold – على الرغم من أننا لا نعلم ما هي التسمية الحقيقية التي سيأتي عليها هاتف جوجل القابل للطي.

بعض التسريبات تشير إلى أن الشركة تعمل على هاتف قابل للطي يحمل الاسم الرمزي “Jumbojack”، ونتوقع أن يتم الإعلان عنه قبل نهاية العام الجاري.

وقد صرح المصدر أيضاً بأن شركة جوجل حصلت على براءة اختراع جديدة في يوم 23 سبتمبر الماضي من قِبل مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكي وكان عنوانها “آلية المفصلة الناعمة متعددة المحاور والجهاز القابل للطي”.

تحديث: تم إطلاق موبايلات Google Pixel 6 وPixel 6 رسميًا – يمكنك الاطلاع على سعر ومواصفات Google Pixel 6 Pro من الرابط السابق.

ابراهيم التركي

أعمل في الصحافة الإلكترونية منذ عام 2009 وشغوف بالاطلاع على مختلف الأخبار التقنية والكتابة عنها. ستجدني أكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والتطبيقات وحتى الشبكات والإنترنت. أعمل كمحرر تقني في عدد من المواقع العربية، عملت سابقًا في (عرب هاردوير) واعمل حاليًا في (ريفيو بلس) وأسعى دائماً لتقديم محتوى مرئي أنيق وبسيط يليق بمتابعي التقنية في عالمنا العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى