اخبار

قبل إطلاقه رسمياً: تسريب سعر ومواصفات الذاكرة بهاتف Galaxy S21 FE!

بعد فترة انتظار دامت طويلاً، والعديد من التسريبات والشائعات ومراحل التأجيل المتكررة، يبدو أن شركة سامسونج أصبحت مستعدة أخيراً للإعلان عن هاتفها المرتقب Galaxy S21 FE في شهر يناير المقبل، وتحديداً يوم 4 من ذات الشهر. في الحقيقة، لقد تم تسريب مواصفات الهاتف بالتفصيل على مدار الاسابيع القليلة الماضية. وسوف نعيد إحياء ذكر هذه المواصفات مرة إضافية من خلال هذا التقرير.

ولكن اليوم، ظهرت معلومات جديدة بخصوص سعر ومواصفات ذاكرة الوصول العشوائي وسعات التخزين الداخلية بالهاتف. ووفقاً للتسريبات، سيأتي الطراز الأساسي بذاكرة عشوائية سعتها 8 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية بمساحة 128 جيجابايت بتكلفة قدرها 920 يورو، أي ما يعادل 16.500 جنيهاً مصرياً تقريباً.

أما بالنسبة للطراز الثاني سوف يأتي بذاكرة عشوائية سعتها 8 جيجابايت أيضاً ولكن مع ذاكرة تخزين داخلية بمساحة 256 جيجابايت بتكلفة قدرها 985 يورو، أي ما يعادل17.500 جنيهاً مصرياً.

وبالطبع هذه الأسعار لن تكون شاملة الضرائب المحلية. للأسف الأسعار مرتفعة جداً، وستجعل أي مستهلك في حالة من التشكك تجاه هذا الهاتف بالتحديد، خاصة وأننا على مقربة من الإعلان عن سلسلة Galaxy S22.

Samsung Galaxy S21 FE

وفيما يتعلق بمواصفات الهاتف الأخرى، فمن المؤكد أنه يحتوي على شاشة AMOLED قياس 6.4 بوصة بمعدل تحديث 120Hz، وسيتم تشغيله بمعالج Snapdragon 888 أو Exynos 2100 بناءً على المنطقة التي سيتم بيع الهاتف بها.

تشير التقارير بأن كل من الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا ستحصلان على إصدار Snapdragon 888 وهو ما يتعارض مع التقارير السابقة التي أشارت إلى أن سامسونج لا تخطط لإطلاق الهاتف في الولايات المتحدة.

أيضاً سيأتي الهاتف مدعوماً ببطارية 4500 مللي أمبير تدعم الشحن السريع بقدرة 25 واط. وسيحتوي على كاميرا رئيسية بدقة 12 ميجابكسل، مصحوبة بعدسة تيليفوتو بدقة 8 ميجابكسل وعدسة فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل وكاميرا أمامية بدقة 32 ميجابكسل. ستوفر الكاميرا الأمامية والخلفية القدرة على تصوير مقاطع فيديو بدقة 4K بمعدل 60 إطاراً في الثانية. وسيأتي الهاتف بأربعة ألوان تم رصدهم حتى الآن وهما الأبيض والأسود واللافندر والكريمي.

ابراهيم التركي

أعمل في الصحافة الإلكترونية منذ عام 2009 وشغوف بالاطلاع على مختلف الأخبار التقنية والكتابة عنها. ستجدني أكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والتطبيقات وحتى الشبكات والإنترنت. أعمل كمحرر تقني في عدد من المواقع العربية، عملت سابقًا في (عرب هاردوير) واعمل حاليًا في (ريفيو بلس) وأسعى دائماً لتقديم محتوى مرئي أنيق وبسيط يليق بمتابعي التقنية في عالمنا العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى