اخبار

الكشف عن سلسلة Infinix Zero X مع إمكانيات تصوير رائعة

أطلقت شركة انفينيكس الصينية أخيرًا اليوم سلسلة هواتف Infinix Zero X الذكية التي طال انتظارها. تتكون السلسلة من ثلاثة هواتف هي Zero X وZero X Pro وZero X Neo. أبرز مميزات تلك الأجهزة الجديدة تتمثل في تجربة تصوير فوتوغرافي مُحسنة بشكل ملحوظ حيث تُعد أول هواتف انفينيكس على الإطلاق تأتي مع عدسات بيرسكوب تلي فوتو.

تم تجهيز جميع الهواتف الثلاثة بتقريب بصري 5x وتقريب رقمي 60x مما يجعلها جميعًا قادرة على التقاط صور زووم رائعة. أضافت Infinix أيضًا خوارزمية كاميرا جديدة أطلقت عليها اسم محرك جاليليو.

كاميرا Infinix Zero X Pro
كاميرا Infinix Zero X Pro

يتحكم المحرك في الكاميرا أثناء التقاط صور للقمر بالتحديد ومن ثم تقوم تلك التقنية الجديدة بمعالجة الصور المُلتقطة وإخراج أفضل نتيجة.

المواصفات وأهم الميزات

فيما يخص المواصفات الأخرى، يشترك Infinix Zero X في نفس حجم الشاشة مثل Zero X Pro. يأتي الثنائي مع شاشة أموليد بحجم 6.67 بوصة مع معدل تحديث 120 هرتز وحساسية لمس بمعدل 240 هرتز. من جانبه، يتميز الطراز الاقتصادي في السلسلة وهو Zero X Neo بشاشة LCD أكبر بحجم 6.78 بوصة مع معدل تحديث 90 هرتز ومعدل حساسية لمس يبلغ 180 هرتز.

مواصفات موبايل انفنيكس Zero X Neo

يتم تشغيل جميع الهواتف الذكية الثلاثة بواسطة مجموعة شرائح MediaTek Helio G95 المبني على دقة تصنيع 12 نانومتر والذي يعمل جنبًا إلى جنب مع وحدة معالجة الرسومات Mali-G76 MC4.

يدعم ذلك المعالج عادةً معدل تحديث يبلغ 90 هرتز ولكنه يأتي كإصدار مُخصص من شركة ميديا تك لتلك الهواتف مما يُمكنه من دعم معدل تحديث أعلى. يستند ذلك المعالج على سعة رام 8 جيجا بايت في جميع الهواتف الثلاثة مع سعة تخزين داخلية 128 أو 256 جيجابايت من طراز UFS 2.2.

فيما يخص الكاميرا، يختلف الإعداد من كل هاتف لآخر بالتأكيد. يأتي الإصدار الأعلى Zero X Pro مع مستشعر رئيسي 108 ميجابكسل مُزود بـ OIS. يستخدم الإصدار القياسي Zero X كاميرا أساسية بدقة 64 ميجابكسل مدعومة أيضًا بـ OIS بينما يحتوي Zero X Neo على مستشعر رئيسي بدقة 48 ميجابكسل ولكنه لا يحتوي على OIS.

تتميز الهواتف الثلاثة بمستشعر بيرسكوب بدقة 8 ميجابكسل وعدسة فائقة الاتساع 8 ميجابكسل يُمكنها التقاط صور ماكرو كذلك. الكاميرا الأمامية هي نفسها في الهواتف الثلاثة حيث تأتي بدقة 16 ميجابكسل مع فلاش LED مزدوج.

يعمل X Neo على بطارية عملاقة سعتها 5000 مللي امبير والتي تدعم الشحن السريع بقدرة 18 واط. بينما يحتوي كل من Zero X وX Pro على بطارية تبلغ سعتها 4500 مللي أمبير مع دعم للشحن السريع بقدرة 45 واط. أفادت انفينيكس أن الشاحن السريع المُرفق في العلبة قادر على شحن البطارية من 0٪ إلى 40٪ في 15 دقيقة.

بالنسبة للسوفت وير، تعمل الهواتف الثلاثة على أحدث إصدار مخصص من واجهة المستخدم XOS 7.6 والمستندة على نظام تشغيل أندرويد 11.

بينما يتوفر طراز Pro في إصدارين هما 128 و256 جيجابايت، فإن X وX Neo يأتيان فقط بإصدار وحيد وهو 8 + 128 جيجابايت.

سيكون Zero X Pro متاحًا في لونين فقط وهما الأزرق والأسود بينما سيتم طرح الإصدار القياسي باللونين الأسود والفضي فقط وسيتوفر Zero X Neo في الأسواق باللون الأسود والفضي والأزرق الباهاما.

الأسعار وموعد التوفر

لم تكشف Infinix عن أسعار تلك الهواتف بعد، لكن من المتوقع طرحها للبيع في نيجيريا وتايلاند وإندونيسيا ومصر ومناطق أخرى قريبًا وسنوافيكم بأي تفاصيل جديدة.

محمد حامد

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة AUC، اعمل كـ مراجع للهواتف الذكية منذ 2018 وحتى الآن، متخصص في اختبار الموبايلات ومراجعتها وأعمل حاليًا في موقع (مواصفات برو) وموقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى