اخبار

هواوي تعلن رسميًا عن Huawei Mate X2 القابل للطي

Huawei Mate X2 يصل مع تصميم جديد قابل للطي وكاميرات متطورة والمزيد

بعد مرور ما يقرب من عام منذ إعلانها عن هاتفها الأول القابل للطي Mate Xs، عادت هواوي مُجددًا وقامت بالإعلان اليوم عن خليفته وهو Huawei Mate X2 الذي يأتي بتصميم راقي وجديد.

يأتي الهاتف بأقوى معالج في شركة هواوي، وشاشتين تدعمان معدل تحديث عالٍ، وكاميرا خلفية متميزة تتفوق على نظيرتها الموجودة في Mate 40 Pro، ولكن كل هذه المميزات أدت إلى ان هواوي قامت بطرح الهاتف بسعر خيالي.

هاتف Mate X2 باللون الأبيض
هاتف Mate X2 باللون الأبيض

تصميم Huawei Mate X2

تخلت هواوي عن تصميم الطي الخارجي الذي استخدمته من قبل وقامت باستبداله بتصميم داخلي قابل للطي. يعني هذا التبديل في التصميم أن جهاز Mate X2 يحتوي على شاشتين شاشة خارجية مُسطحة تبدو كإصدار أصغر من شاشة Mate 40 Pro وشاشة داخلية كاملة وخالية من أي نوتش أو ثُقب.

هذا يعني أيضًا أن الجهاز به تصميم جديد فيما يخص المفصلة التي تتحكم في قفل وفتح الهاتف وتقول هواوي إنها استخدمت معدنًا سائلًا من الزركونيوم من أجل تصميم تلك المفصلة.

Huawei Mate X2
Huawei Mate X2

الجزء الأكثر إثارة للاهتمام من التصميم هو التصميم السلس القابل للطي. يميل النصف الأيمن من الجهاز إلى الداخل بينما يميل الجزء الأيسر في الاتجاه المعاكس.

تقول هواوي أن الميزة التي يجلبها ذلك التصميم هو أن الجهاز سيصير مُتوازن تمامًا سواء كان مفتوحًا أو مطويًا على الرغم من أن نقطة التوازن لم تعد في المركز أو في منتصف الجهاز. ميزة أخرى يجلبها هذا التصميم هي أنه لا يوجد أي فراغ أو فتحات عند طي الجهاز على عكس Samsung Z Fold 2.

أطلقت هواوي الهاتف بأربعة ألوان رائعة هي الأبيض اللامع، الأسود، كريستال أزرق، وردي كريستالي.

مواصفات هاتف Huawei Mate X2

يأتي Huawei Mate X2 مع شاشة OLED خارجية بحجم 6.45 بوصة بها ثُقب صغير في الزاوية اليسرى العليا من أجل إيواء الكاميرا الأمامية. تبلغ دقة الشاشة 2700 × 1160 بكسل مع كثافة بكسلات تصل إلى 456 بكسل لكل بوصة، ومعدل تحديث 90 هرتز، وحساسية لمس تصل إلى 240 هرتز.

يبلغ حجم الشاشة الداخلية 8 بوصة من طراز OLED عند فتحها وتتميز بدقة تبلغ 2480 × 2200 بكسل مع كثافة بكسلات 413 بكسل لكل بوصة بجانب معدل تحديث 90 هرتز، لكن معدل حساسية اللمس أقل حيث تصل إلى 180 هرتز.

يعمل الهاتف على معالج Kirin 9000 والمُستندة على سعة رام 8 جيجابايت و256 جيجابايت أو 512 جيجابايت فيما يخص مساحة التخزين الداخلية.

هاتف Huawei Mate X2 القابل للطي
هاتف Huawei Mate X2 القابل للطي

أضافت هواوي كذلك دعمًا لتوسيع مساحة التخزين الداخلية حتى 256 جيجابايت عن طريق تركيب بطاقة ذاكرة خارجية.

يحتوي جهاز Mate X2 على مستشعر بصمة جانبي ومكبرات صوت ستريو وشبكة Wi-Fi مزدوجة النطاق وبلوتوث 5.2 وNFC ونظام ملاحة GPS مزدوج التردد ومستشعر الأشعة تحت الحمراء ومنفذ USB 3.1 Type-C.

فيما يخص نظام التشغيل، يعمل الهاتف بواجهة مستخدم EMUI 11 والمُستند على نظام تشغيل أندرويد 10 المُثبت مُسبقًا. ومع ذلك، تقول الشركة إنه سيتم ترقية واجهة المستخدم إلى HarmonyOS في أبريل المقبل من العام الجاري 2021.

كشفت أيضًا أنه سيتم تطوير حوالي 200 تطبيق من أجل مواءمة شكل الهاتف. سيتمكن المستخدمون من تصغير التطبيقات من أجل فتحها على شاشة واحدة فقط، وفتح نسختين من نفس التطبيق على كلا الشاشتين، والمزيد من الخصائص الأخرى المثيرة للإعجاب.

من المثير للدهشة أنه لا يوجد دعم للقلم الذي كان من شأنه أن يمنحه أفضلية كبيرة على Samsung Galaxy Z Fold 2.

يعمل الهاتف على بطارية بسعة 4500 مللي أمبير مع دعم للشحن السريع بقدرة 55 واط. للأسف، لا يوجد دعم للشحن اللاسلكي. تقوم شركة هواوي كذلك بشحن الهاتف مع شاحن SuperCharge بقوة 66 واط.

الكاميرا

إعداد الكاميرا في Huawei Mate X2 لا مثيل له عندما يتعلق الأمر بالكاميرا الأخرى الخاصة بالهواتف الذكية القابلة للطي.

تابع أيضًا: تعرف على أفضل موبايل من حيث الكاميرا في 2021 على ريفيو بلس.

الكاميرا الرئيسية هي مستشعر 50 ميجابكسل تدعم خاصية التثبيت البصري OIS وهناك كذلك عدسة فائقة الاتساع بدقة 16 ميجابكسل مع فتحة f/2.2، ومستشعر تليفوتوغرافي 12 ميجابكسل مع دعم OIS، وكاميرا بيرسكوب تلي فوتو 8 ميجابكسل التي تدعم أيضًا OIS ودعم زووم بصري 10x. يدعم الهاتف أيضًا تقريب رقمي 100x.

يحتوي جهاز Mate X2 على كاميرا أمامية بدقة 16 ميجابكسل، ولكن يمكن للمستخدمين التقاط صور سيلفي فائقة بالكاميرات الخلفية عند فتح الجهاز. في هذا الوضع، تعمل الشاشة الخارجية بمثابة عدسة الكاميرا.

سعر الهاتف

يبلغ سعر الطراز الأساسي 2785 دولارًا بينما يبلغ سعر إصدار 8 + 512 جيجابايت 2940 دولارًا. سيتم طرح الجهاز للبيع في الصين ابتداء من 25 فبراير وسيأتي بعد ذلك للمزيد من الأسواق الأخرى.

سيأتي مع شاحن Huawei SuperCharge وكابل USB-C وزوج من سماعات الأذن من النوع C وحافظة جلد للحماية مضمنة داخل الصندوق.

أعلنت شركة هواوي أيضًا عن مجموعة من الملحقات لجهاز Mate X2. هناك حافظة ذات مسند بسعر 46 دولارًا، وحامل سيارة بقيمة 62 دولارًا يسمح لك باستخدام الجهاز دون أن تقوم بفتحه، وغطاء شفاف بسعر 62 دولارًا، وحافظة جلدية بسعر 108 دولارات.

محمد حامد

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة ال AUC، السن 25 سنه - احب المجال التقنى، أكتب فى العديد من المواقع التقنية مثل (ريفيو بلس) و (مواصفات برو)، اعيش بالقاهرة، البريد الإلكترونى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى