اخبار

هواوي تتعاقد مع BOE لتزويد Huawei Mate X2 بشاشة قابلة للطي

أكدت شركة هواوي مؤخرًا أن الهاتف الذكي القابل للطي من الجيل التالي Mate X، والذي سيطلق عليه اسم Huawei Mate X2، سيتم إطلاقه رسميًا في الصين في 22 فبراير.

قبل الإطلاق، ظهرت بعض المعلومات والتسريبات حول مواصفات وتفاصيل الهاتف.

التصميم المتوقع لهاتف Huawei Mate X2
التصميم المتوقع لهاتف Huawei Mate X2

شاشة Huawei Mate X2

تم تأكيد أن الهاتف الذكي القادم من العملاق الصيني، سيأتي مدعومًا بمعالج Kirin 9000، والذي ربما سيكون آخر معالج تنتجه هواوي بسبب الصعوبات التي تواجهها بسبب الحظر الأمريكي.

بالنظر إلى أن الشركة لديها كمية محدودة من ذلك المعالج بالفعل، يبقى أن نرى ما إذا كانت Huawei ستطلق هذا الهاتف الذكي كإصدار محدود أم ستنتجه بكميات كبيرة وستطرحه في معظم الأسواق العالمية، ما زال الأمر غير معروف.

في الآونة الأخيرة، أفيد أن الشركة ربما تكون قد تعاقدت مع شركتين للحصول على الشاشات الخاصة بهاتف Huawei Mate X2 وهما سامسونج وBOE. ولكن الآن، يؤكد تقرير جديد، نقلاً عن مصادر من الصين، أن شاشة الهاتف الذكي يتم تقديمها حصريًا من شركة BOE ولن تتعاون سامسونج مع هواوي في أي من مكونات الهاتف.

يضيف التقرير كذلك أن الشركة الكورية العالمية لم تتلق بعد ترخيصًا خاصًا من وزارة التجارة الأمريكية لممارسة أي أنشطة تجارية مع هواوي. وبالتالي، لا يمكن للشركة توفير أي شاشات لهاتف Huawei Mate X2.

مواصفات الهاتف وأهم المعلومات (تسريبات)

بالنسبة لمواصفات الموبايل، فمن المتوقع أن يأتي بتصميم شاشة مزدوجة قابلة للطي داخليًا، حيث سيأتي مع شاشة رئيسية بحجم 8.01 بوصة بدقة شاشة 2480 × 2200 بكسل وشاشة ثانوية بحجم 6.5 بوصة بدقة 2700 × 1160 بكسل.

تابع أيضًا: ريلمي تطلق V11 5G في الفئة المتوسطة بسعر أقل من 200 دولار

فيما يخص التصوير الفوتوغرافي، سيتميز الهاتف بكاميرا خلفية رباعية تتكون من مستشعر أساسي بدقة 50 ميجابكسل وعدسة بيرسكوب 16 ميجابكسل ومستشعر تلي فوتو 12 ميجابكسل وعدسة فائقة الاتساع 8 ميجابكسل، كما سيأتي مع كاميرا أمامية بدقة 16 ميجابكسل.

من المرجح أن يعمل الهاتف الذكي بنظام التشغيل أندرويد 10 المُثبت مُسبقًا مع وجود واجهة مستخدم EMUI مُخصصة.

سيعمل الهاتف الجديد القابل للطي على بطارية تبلغ سعتها 4400 مللي أمبير ومن المتوقع أن يدعم تقنية الشحن السريع بقدرة 66 واط.

محمد حامد

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة ال AUC، السن 25 سنه - احب المجال التقنى، أكتب فى العديد من المواقع التقنية مثل (ريفيو بلس) و (مواصفات برو)، اعيش بالقاهرة، البريد الإلكترونى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى