اخبار

صور جديدة لـ Huawei nova 9/9 Pro وتأخير محتمل لسلسلة Mate 50

من المتوقع أن تقدم Huawei سلسلة هواتفها الذكية nova 9 في 23 سبتمبر، ونتوقع هاتفين ذكيين على الأقل – nova 9 و nova 9 Pro. أشارت الشائعات السابقة إلى أن تلك الهواتف ستبدو مشابهة لسلسلة Honor 50 ولديها نفس رقاقة المعالجة من Qualcomm.

شاهدنا اليوم صورًا حية للهواتف، وحصلنا على تأكيد للمعلومة السابقة حول مجموعة الشرائح Snapdragon 778G، على الرغم من أنها ستكون LTE فقط لأن Huawei غير مسموح لها باستخدام تقنيات الـ 5G التي تطورها الشركات الأمريكية.

هواوي نوفا 9 / 9 برو

تم رصد nova 9 Pro على منصة Geekbench برقم طرازه RTE-AL00، حيث تم تأكيد استخدام معالج Qualcomm Snapdragon 778G، بالإضافة إلى خيار ذاكرة الوصول العشوائي بسعة 8 جيجا بايت.

تم إدراجه أيضًا مع على Geekbench بنظام تشغيل Android 11، وهو أمر مفاجئ إلى حد ما لأن التسريبات السابقة كانت تشير إلى استخدام الشركة لنظام التشغيل Harmony OS 2.0 الذي بدأ يصل إلى العديد من هواتف الشركة مثل سلسلة Mate 40 وبعض هواتف هواوي الأخرى.

بعيدًاً عن موبايلات نوفا، متوقع ان لا نرى سلسلة هواوي ميت 50 هذا العام بسبب المشاكل الحالية للشركة والأزمات التي تواجهها.

سلسلة هواوي Mate 50

كل شيء يشير إلى أن عام 2021 سينتهي كواحد من أسوأ الأعوام في تاريخ هواوي. موبايلات هواوي P50 الجديدة التي تركز على التصوير الفوتوغرافي، والتي يتم إصدارها عادة في شهر مارس أو أبريل، لم تشاهد الضوء إلا في يوليو هذا العام. علاوة على ذلك، نظرًا للقيود المعروفة الآن التي فرضتها الولايات المتحدة والتي وضعت الشركة بالفعل تحت الاختبار، اضطرت Huawei إلى استخدام شرائح Snapdragon المعدلة، مع تعطيل دعم اتصال الـ 5G.

موقف ناجم عن قوانين تصدير أمريكية جديدة دخلت حيز التنفيذ العام الماضي ومصممة خصيصًا لمواجهة Huawei. بموجب القوانين الجديدة، لا تستطيع الشركات التي تستخدم التقنيات الأمريكية لإنتاج الرقائق ان تقوم بشحن أحدث المكونات إلى Huawei: بطبيعة الحال، 5G هي واحدة منها.

أدت هذه المشكلات القوية على وجه التحديد إلى افتراض أن Huawei ستضطر للتخلي عن سلسلة Mate 50، على الأقل لهذا العام. يتميز خط Huawei Mate بهواتف هواوي المتقدمة من الناحية التكنولوجية ويتم تقديمه عادةً خلال الربع الثالث أو الرابع من كل عام.

لقد تأخر إصدار P50 و P50 Pro لعدة أشهر، ومن المؤكد أنه ليس من قبيل المصادفة أنه في يونيو الماضي كان هناك حديث عن إلغاء محتمل لسلسلة الهواتف الذكية Mate 50.

قد لا يكون هذا هو الحال، على الأقل وفقًا لما ذكره phonearena.com ستقيم Huawei حدثاً في 21 أكتوبر للإعلان عن بعض المنتجات الجديدة، ومتوقع ان يكون هذا الحدث لسلسلة نوفا 9 وبحسب مصادر أخرى فهو حدث للإعلان عن هواتف Mate 50. الأمور غامضة حاليًا ولا يوجد شئ مؤكد من الشركة حول سلسلة Mate 50 وما إذا كانت ستأتي في ميعادها كما هو الحال في كل عام، أم ستتخلى عنها هذا العام؟!

Basem Taha

متابع متحمس للتكنولوجيا وخبير بالهواتف الذكية، اكتب في قسم اخبار الموبايلات، أعمل حاليًا في موقع (مواصفات تيك) وموقع (ريفيو بلس)، اقوم باختبار الهواتف الذكية ومراجعتها ومقارنتها مع الهواتف الأخرى وكتابة أخبار التقنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى