اخبار

موبايلات هواوي الرئيسية 2021 تستخدم شرائح 5nm من جهة خارجية

في العام الماضي، واجهت Huawei مهمة هائلة تتمثل في إيجاد بديل لـ Google Apps. كان حلها هو تطوير خدمات Huawei Mobile والاستثمار في متجر تطبيقات AppGallery. لكن في العام المقبل، ستواجه Huawei تحديًا أكبر بكثير، التحدي هذه المرة يتعلق بالمعالجات التي تصنعها الشركة. حيث تم منع شركة TSMC من تصنيع الرقائق لشركة هواوي التابعة للرقائق – Hisilicon، مما يؤدي إلي اضطرار الشركة للبحث عن بدائل قريبًا جدًا.

وفقًا لمصادر مطلعة على الصناعة بمنصة Weibo، يمكن تشغيل الهواتف الذكية الرائدة في Huawei في عام 2021 بواسطة شريحة بدقة تصنيع 5 نانومتر من خلال بائع (طرف ثالث). لم يتوسع المطلع في تعليقه، ولكن لا نرى أن هناك منافس أكثر احتمالية لتوريد الشرائح لشركة هواوي “Huawei” سوى MediaTek.

هذا التعليق من الداخل مثير للارتباك بعض الشيء خاصة إذا كنت تقرأ تقارير حول 5nm Kirin 1000 أو 1020 وهي المعالجات المقرر إطلاقها هذا العام. ولكن هنا، يتحدث عن رقائق 5 نانومتر للهاتف الرائد المقبل في 2021 وهنا نحن لا نتحدث عن مواصفات Huawei Mate 40 القادم بشهر سبتمبر بالعام الجاري.

لا يزال بإمكان TSMC توريد رقائق إلى Huawei حتى سبتمبر 2020

في مايو 2020، أضافت إدارة ترامب قاعدة جديدة تمنع الشركات الأجنبية من توريد مكونات لشركة Huawei إذا تم تصنيعها باستخدام التكنولوجيا الأمريكية. بالنظر إلى كيف تلعب المعدات الأمريكية دورًا مهمًا في تصنيع رقائق أشباه الموصلات، يمنع هذا تقنيًا TSMC و SMIC وحتى Samsung من تصنيع رقائق لشركة Huawei.

ومع ذلك، منحت الولايات المتحدة فترة سماح مدتها 120 يومًا قبل دخول القاعدة حيز التنفيذ. لذا يمكن لـ TSMC الاستمرار في توريد الرقائق إلى Hisilicon حتى 15 سبتمبر 2020.

اقرأ أيضًا: آبل تحاول تخفيض سعر آيفون 12 وستقدم الهاتف بدون الشاحن والـ EarPods

كان هناك أيضًا تقرير حديث جاء فيه أن Huawei قد قدمت طلبًا عاجلاً مع TSMC لرقائق 5nm. وهذا يعني أن Kirin 1000 أو 1020 القادم (لم يتم تأكيد الاسم بعد) لا يزال من الممكن أن يتم تصنيعه بدقة 5nm بواسطة TSMC وإصدارها في الموعد المحدد.

شيماء عبد الرحمن

خبيرة بالمجال التقني ولدى شغف بالكتابة عن التكنولوجيا والتقنيات الجديدة بالهواتف الذكية، أكتب عن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، اعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عدة سنوات وخلال ذلك الوقت، شاهدت العديد من التغييرات المدهشة التي حدثت في صناعة الجوالات واتطلع لإخبارك بما هو جديد بعد أن حصلت على تجميعه وفرة من المعرفة في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى