اخبار

Realme تطلق هاتفًا مزودًا بتقنية الشحن السريع UltraDart بقوة 125 وات 2022

بالعام الماضي، وتحديدًا في شهر يوليو، أعلنت شركة Realme رسميًا عن تقنية الشحن السريع 125W UltraDart. بينما تم الإعلان عن تلك التقنية العام الماضي، إلا أنها غير متوفرة حاليًا على أي من الهواتف الذكية التي تقدمها الشركة ولم تكشف الشركة عن الهاتف الذي سيحمل تلك الميزة.

ومع ذلك، تستعد Realme لإطلاق هاتف ذكي جديد العام المقبل (2022) والذي سيأتي مع دعم تقنية الشحن السريع UltraDart بقوة 125 وات. تم الكشف عن هذه المعلومات من قبل Madhav Sheth، نائب الرئيس لشركة Realme والرئيس التنفيذي لشركة Realme India وأوروبا وأمريكا اللاتينية، خلال مقابلة مع GSMArena.

smartphone with 125W UltraDart fast charging
smartphone with 125W UltraDart fast charging

لقد تحدث Madhav Sheth أيضًا عن هاتف ذكي جديد “ultra-premium flagship” ضمن سلسلة Realme GT ولكن لم يتم الكشف عن الجدول الزمني لإطلاق هذا الجهاز.

ليس من الواضح ما إذا كان هذا هو الهاتف الذكي الذي سيحتوي على تقنية الشحن فائقة السرعة أم ان هناك هاتف أخر.

تقنية Realme 125W UltraDart Fast Charging

يمكن لتقنية Realme 125W UltraDart Fast Charging أن تشحن بطارية تبلغ سعتها 4000 مللي أمبير حتى 33 بالمائة في 3 دقائق فقط. لتحقيق سرعة الشحن السريع هذه، يُقال أن Realme تستخدم حل شحن ثلاثي الاتجاهات.

تضخ الشحنة الثلاثية في وقت واحد جهدًا متدرجًا لزيادة طاقة الشحن وتقليل تبديد الحرارة بشكل فعال. تم تحسين حل الشحن وعملية الشحن بأكملها للتبريد، كما تقول الشركة، مما يؤدي إلى معدل تحويل مرتفع للغاية بنسبة 98 بالمائة.

علاوة على ذلك، يتبنى نظام الشحن الجديد flip-chip structure الذي يقصر المسار الحالي بين منفذ Type-C ويقلل من مصدر الحرارة. كما أنها تتبنى (Ultra-thin VC) ذات كفاءة عالية في توصيل الحرارة لامتصاص الطاقة الحرارية وتشتيتها بسرعة أثناء العملية.

كما تتوافق هذه التقنية مع الإصدارات السابقة مع بروتوكولات الشحن VOOC و Dart و Warp و SuperVOOC و SuperVOOC 2.0 و SuperDart. وهو يدعم ما يصل إلى 125 وات من الشحن السريع لبروتوكول PPS، والشحن السريع لبروتوكول 65 وات PD، والشحن السريع لبروتوكول QC بقوة 36 وات.

Basem Taha

متابع متحمس للتكنولوجيا وخبير بالهواتف الذكية، اكتب في قسم اخبار الموبايلات، أعمل حاليًا في موقع (مواصفات تيك) وموقع (ريفيو بلس)، اقوم باختبار الهواتف الذكية ومراجعتها ومقارنتها مع الهواتف الأخرى وكتابة أخبار التقنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى