اخبار

إصدار iOS 15.4 بميزة فتح قفل iPhone بـ Face ID عند استخدام قناع

تم إصدار تحديث نظام iOS 15.4 الخاص بهواتف ايفون مع القدرة على فتح قفل iPhone الخاص بك باستخدام خاصية التعرف على الوجه Face ID حتى عند استخدام قناع. مع العلم أن ميزة فتح قفل Face ID باستخدام القناع والنظارات متاحة فقط مع طرازات iPhone 12 و iPhone 13.

إصدار تحديث iOS 15.4 لموبايلات ايفون
إصدار تحديث iOS 15.4 لموبايلات ايفون

أصدرت Apple اليوم تحديثات iOS 15.4 و iPadOS 15.4 و macOS Monterey 12.3. يجلب التحديث الرابع لنظام iOS 15 العديد من الميزات المثيرة مثل Face ID مع ماسك، وخاصية Universal Control، والرموز التعبيرية الجديدة، ودعم EU Digital COVID Certificate، والعديد من الأمور الأخرى.

التحديث متاح لجميع الموديلات من iPhone 6s إلى iPhone 13 Pro Max الذي تم اطلاقة في 2022. بينما يتوفر iPadOS 15.4 في جميع طرز iPad Pro، و iPad Air من الجيل الثاني إلى الجيل الخامس، و iPad mini من الجيل الرابع إلى الجيل السادس، و iPad من الجيل الخامس إلى الجيل التاسع. ويمكنك التعرف عل سعر ومواصفات iPad Air 2022 من الرابط السابق.

تأتي التحديثات قبل أيام من طرح هاتف iPhone SE 3 للبيع بالأسواق، ومن المقرر بدأ مبيعات جوال iPhone SE 3 في 18 مارس الجاري 2022. وهو الهاتف الذي تم إطلاقه مؤخرًا في 8 مارس الماضي. والان، دعنا نلقي نظرة على الجديد في iOS 15.4.

التعرف على الوجه (Face ID) حتى عند ارتداء قناع

تعد ميزة Face ID with Mask إحدى الميزات الرئيسية لتحديث iOS 15.4. يقوم Face ID الآن بفتح قفل الجهاز حتى عند ارتداء قناع على الوجه في سلسلة iPhone 12 و iPhone 13.

تفعيل ميزة Face ID with a Mask
تفعيل ميزة Face ID with a Mask

بمجرد قيام المستخدم بتنزيل تحديث iOS 15.4 وتثبيته على هاتفه الذكي، يتعين عليه إعداد Face ID مرة أخرى مرتديًا قناعًا. تعمل ميزة Face ID with Mask أيضًا مع Apple Pay والتعبئة التلقائية لكلمات المرور في التطبيقات و Safari. تقول Apple إن Face ID يمسح “حول منطقة العين” لجعل فتح الوجه يعمل باستخدام قناع.

يعمل Face ID أيضًا مع النظارات الآن. يمكن للمستخدم إعداد النظارات وقناع Face ID وفتح الجهاز أثناء ارتداء النظارات والقناع.

لتمكين ميزة Face ID مع Mask، توجه إلى Settings> Face ID & Passcode> Turn on Face ID with Mask> قم بإعداد Face ID أثناء ارتداء قناع.

لاستخدام Face ID مع النظارات، اتبع نفس الخطوات مثل Face ID مع القناع، وانقر على Add Glasses، الموجود أسفل Face ID مع زر القناع.

ذات صلة: تعرف على طريقة تفعيل ميزة انتظار المكالمات على موبايلات ايفون التي تعمل بنظام التشغيل iOS 15 أو الإصدارات الأعلى.

تحكم عالمي (Universal Control)

أعلنت Apple لأول مرة عن ميزة Universal Control في WWDC 2021، إلى جانب iPadOS 15 و macOS 12 Monterey.

لسوء الحظ، لم تصل الميزة مع أي تحديث لعام 2021. والآن، بعد تأخير طويل، وصلت ميزة Universal Control أخيرًا مع macOS 12.3 و iPadOS 15.4.

بالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون المزيد عن هذه الميزة، تعمل ميزة Universal Control على تحسين نظام Apple البيئي وتتيح للمستخدم التحكم في أجهزة iPad و Mac المتعددة عبر ماوس واحد ولوحة مفاتيح واحدة.

وتقول أبل:-

التحكم الشامل أو التحكم العالمي (Universal Control) هو تحفيز حب APPLE لتكامل المنصة والاستقلال.

ميزة Universal Control متاحة لكل من:

  • MacBook Pro (2016 أو أحدث)
  • MacBook (2016 أو أحدث)
  • MacBook Air (2018 أو أحدث)
  • iMac (2017 أو أحدث)
  • iMac (5K Retina 27 بوصة، أواخر 2015)
  • iMac Pro
  • Mac mini (2018 أو أحدث)
  • ماك برو (2019)
  • ايباد برو
  • iPad Air (الجيل الثالث أو أحدث)
  • iPad (الجيل السادس أو أحدث)
  • iPad mini (الجيل الخامس أو أحدث)

ميزات أخرى لنظام التشغيل iOS 15.4

Emojis جديد: يحتوي تحديث iOS 15.4 على أكثر من 35 رمزًا تعبيريًا جديدًا.

نص مباشر – ميزة مسح النص المباشر ولصقه متاحة لفترة من الوقت الآن. يجلب تحديث iOS 15.4 الجديد بعض التحسينات. يوجد الآن أمر Scan Text في القائمة المنبثقة، يقوم بمسح النص في الصورة المرفقة.

صوت Siri الجديد: تم تصميم صوت Siri الخامس ليكون أكثر حيادية بين الجنسين. يمكن للمستخدم تحديد صوت Siri الجديد في المجموعة الأمريكية المتنوعة في قسم Siri & Search في الإعدادات – Voice 5.

تطبيق Magnifier: يحتوي وضع الماكرو في الكاميرا الآن على تطبيق مكبر، والذي يسمح للمستخدم بالتقاط صورة مقرّبة للنصوص والكائنات الصغيرة.

شيماء عبد الرحمن

خبيرة بالمجال التقني ولدى شغف بالكتابة عن التكنولوجيا والتقنيات الجديدة بالهواتف الذكية، أكتب عن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، اعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عدة سنوات وخلال ذلك الوقت، شاهدت العديد من التغييرات المدهشة التي حدثت في صناعة الجوالات واتطلع لإخبارك بما هو جديد بعد أن حصلت على تجميعه وفرة من المعرفة في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى