اخبار

ايفون SE 2 المتوقع ان يحمل اسم ايفون 9 يواجه مشاكل بسبب فيروس كورونا

فيروس كرونا يؤثر علي ابل وتواجهه الشركة مشاكل مع هاتفها المقبل المتوقع ان يأتي بأسم iPhone SE 2 أو iPhone 9

تواجه شركة Apple مشكلات في توريد الخامات المستخدمة لصنع هاتف iPhone 9 في الصين بسبب وباء فيروس كورونا المستمرة تداعياته حتى الآن. أصدرت الشركة بيانًا قائلة إنها لن تحقق أهدافها للربع القادم بسبب مشاكل في الإنتاج والشحن.

الآن، تم إصدار تقرير جديد، والذي ينص على أن مشكلات الإمدادات هذه ستؤثر أيضًا على إنتاج وشحن هاتف iPhone SE 2 القادم، وستؤخر إطلاق سلسلة iPad 2020. في حين قد لا تحقق شركة أبل الأهداف الإنتاجية والأرباح المتوقعة لجهاز iPhone SE 2، لا يزال من المتوقع الإعلان عن الهاتف في 31 مارس وقد يحدث أي شيء من اليوم حتى الوصول إلى هذا التاريخ.

نظرًا لتفشي فيروس كورونا، فإن هواتف iPhone الحالية ومنتجات Apple الأخرى، من المتوقع أن تكون شحيحة لمدة شهرين.

أشار تقرير حديث أن الشركة لديها خطط لبدء الإنتاج الضخم لجهاز SE 2 بنهاية فبراير. لسوء الحظ، هذا ليس بالأمر السهل للشركة بالنظر إلى الوضع الحالي في الصين، وبالتالي، يمكن أن يبدأ الإنتاج في الشهر المقبل فقط، حيث لا يعمل الموردون في الصين حاليًا إلا بنسبة تتراوح بين 30 إلى 50 بالمائة، وفقًا للتقرير.

تؤثر مشكلات الإنتاج أيضًا على الشركات المصنعة الكبرى للهواتف الذكية وأحداث ومؤتمرات أخرى مثل معرض برشلونة Mobile World Congress (MWC) 2020، والذي كان من المفترض أن يُقام في نهاية الشهر الحالي ولكن تم إلغائه للأسف بسبب عدد من الشركات التي ألغت حضورها بسبب مخاوفها من فيروس كورونا.

يذكر تقرير آخر صادر عن بلومبرج أن شركة آبل ستستكمل مرحلة الإعلان والتسويق عن هاتف iPhone الجديد المتوسط في شهر مارس. كان من المتوقع أن تطلق الشركة أيضًا جهاز iPad Pro 2020 الجديد في النصف الأول من العام الحالي، ولكن من المرجح أن يتم تأجيل إطلاقه لاحقًا.

قد يُحقق iPhone SE 2 نجاحًا كبيرًا بالنسبة إلى Apple، حيث إنه الهاتف يندرج ضمن الفئة المتوسطة ويُشاع أن سعره سيكون حوالي 399 دولارًا.

يقال إن مواصفات الهاتف تشبه لبعض مواصفات iPhone 11. ومع ذلك، فإن الجهاز سيستخدم نفس تصميم iPhone 8 الأقدم وشاشته، لذلك نتوقع أن نرى عودة الحواف والإطارات السميكة وزر Touch ID معًا. من المتوقع أن يتم تشغيله بواسطة معالج A13 Bionic من Apple والذي يتواجد في هواتف سلسلة iPhone 11 إلى جانب ذاكرة وصول عشوائي (RAM) 3 جيجابايت ومساحة تخزين داخلية 128 جيجابايت.

شيماء عبد الرحمن

خبيرة بالمجال التقني ولدى شغف بالكتابة عن التكنولوجيا والتقنيات الجديدة بالهواتف الذكية، أكتب عن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، اعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عدة سنوات وخلال ذلك الوقت، شاهدت العديد من التغييرات المدهشة التي حدثت في صناعة الجوالات واتطلع لإخبارك بما هو جديد بعد أن حصلت على تجميعه وفرة من المعرفة في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى