اخبار

الاعلان رسميا عن OnePlus Concept One بتصميم خرافي CES2020

OnePlus Concept One بتصميم خرافي ومواصفات قوية وكاميرا خلفية تحمل شكل جديد. لقد رأيت الكثير من الهواتف المختلفة خلال السنوات القليلة الماضية، وبشكل عام، كلها متشابهة إلى حد كبير. عادةً ما تصنع شركة هاتفًا غريبًا جدًا بحيث لا يرغب أي شخص في امتلاكه. لكن النقطة التي تحاول شركات الهواتف المحمولة إبرازها هي أنه يمكنهم إجراء هاتف باستخدام تقنية جديدة وغريبة. لا يعني ذلك أنهم سيفعلون بالفعل – أو ينبغي – في هذا الشأن.

Concept One
Concept One

اتبعت OnePlus طريقة مختلفة مع هاتفها الجديد Concept One. ربما لن تطلق الهاتف في النهاية، لكنها على ثقة من أنها ستستخدم التكنولوجيا المستخدمة في الهاتف في المستقبل القريب.

الخدعة الكبيرة من OnePlus المستخدمة في هاتف Concept One هو استخدام الزجاج الكهربائي. هذه هي التقنية التي تتمحور حول الزجاج الغير شفاف، وهو نوع من الزجاج ستجده في الطائرات والفنادق الفاخرة. يتمثل الاستخدام الرئيسي لهذه التقنية في إخفاء الكاميرات في الهاتف، والتي تبدو غامضة قليلاً بالنسبة لهذا الهاتف على وجه الخصوص. أقول هذا لأن OnePlus قامت بوضع ثلاث كاميرات في فتحة بين قطعتين كبيرتين من جلد من نوعية Papaya Orange. تصميم الهاتف يبدو أنيقًا للغاية، حتى مع ظهور الكاميرات بشكل واضح أمام أعين المستخدم.

ولكن مع الهواتف الأخرى، خاصة تلك التي تحتوي على وحدات الكاميرا غير الجذابة، فإن هذه التقنية تبدو أكثر منطقية. على سبيل المثال، أفضل ذلك شخصيًا إذا اختفى إعداد الكاميرا الموجود في هاتف Samsung Galaxy S10 Lite الجديد وNote 10 Lite تمامًا. تقنية الزجاج الكهربائي تلك ستحل تلك المسألة بالتأكيد.

كاميرا OnePlus Concept One
تصميم جديد للكاميرا الخلفية، لن تري الكاميرا إلا بعد التركيز من زاوية مختلفة

بكل المقاييس والتدابير الأخرى، يعد OnePlus Concept One بشكل أساسي نُسخة مُعدلة من OnePlus 7T Pro 5G McLaren Edtion. إنه يحتوي على نفس العتاد الداخلي بالضبط ولكن تم تصميمه خصيصًا للتباهي بتكنولوجيا إخفاء الكاميرا الجديدة. لن يتم بيعها بالشكل الذي تراه في هذه المقالة، لكن OnePlus تقول إنها تُجري حاليًا أبحاث مكثفة في كيفية استخدام التقنية بصورة أفضل للأجهزة المستقبلية.

يستغرق إصدار OnePlus الحالي من Concept One حوالي 0.7 ثانية فقط من أجل التحول من زجاج غير شفاف إلى شفاف، والذي تقول الشركة إنه الأسرع في الصناعة. تقول OnePlus أيضًا أن زجاجها المستخدم في الهاتف هو الأكثر شفافية الذي ستجده اليوم، مما يعدنا بأنه لن يؤثر على وضوح الكاميرا.

محمد حامد

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة AUC، اعمل كـ مراجع للهواتف الذكية منذ 2018 وحتى الآن، متخصص في اختبار الموبايلات ومراجعتها وأعمل حاليًا في موقع (مواصفات برو) وموقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى