اخبار

Xiaomi Mi 10 Lite Zoom وحش الفئة المتوسطة ودعم اتصال 5G

شاومي Mi 10 Youth يأتي بأسم Mi 10 Lite Zoom Edition لجميع الدول خارج الصين

أطلقت Xiaomi رسميًا هاتف Mi 10 Youth 5G في الصين في وقت سابق من هذا الأسبوع وحصل علي لقب أرخص هاتف 5G في العالم. كانت هناك تكهنات وشائعات بأن Mi 10 Youth سيتم إطلاقه في الأسواق خارج الصين باسم Mi 10 Lite Zoom Edition. أكّدت Xiaomi رسميًا اسم الهاتف من خلال الإشارة إلى Mi 10 Youth باسم Mi 10 Lite Zoom Edition من خلال منشور على المدونة الالكترونية الخاصة بهم.

الجميع يترقب الإعلان الرسمي عن المنتجات التي أطلقتها Xiaomi في 27 أبريل. وبصرف النظر عن Mi 10 Youth وواجهة المستخدم MIUI 12، فإن المنتجات الأخرى التي تم الكشف عنها في ذلك اليوم تشمل سماعات Mi Bluetooth (Line Free Edition) وساعة Mi Watch.

Xiaomi Mi 10 Lite Zoom
Xiaomi Mi 10 Lite Zoom

من الواضح أن Mi 10 Youth هو ليس بهاتف عادي ولن يمر مرور الكرام وهناك أسباب عديدة لذلك. يأتي الهاتف بسعر ممتاز جدًا مما يجعله أرخص هاتف 5G في العالم. ولعل أبرز مميزات الهاتف هي كاميرا الزووم 50X التي يتميز بها.

تم إطلاق عدد كبير من الهواتف الذكية التي تدعم اتصال 5G مثل هواتف هواوي الأخيرة Huawei nova 7 Pro و هواوي نوفا 7 بالإضافة إلي عدد كبير من الهواتف التي أطلقتها سامسونج،هونر و Oppo وشركات أخرى، لكن المثير في Xiaomi Mi 10 Lite Zoom أنه يضم العديد من الميزات القوية ومواصفات رائعة وسعر منخفض جدا.

لم يظهر لقب Mi 10 Lite Zoom مباشرة محض الصدفة. بصرف النظر عن الشائعات والأخبار التي انتشرت خلال الفترة السابقة، أكدت شركة كوالكوم مؤخرًا الاسم عندما أدرجت Mi 10 Lite Zoom من بين الهواتف الجديدة التي ستحتوي على خاصية الشحن السريع Quick Charge 3+ المعلن عنها حديثًا.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن التذكير أنه خلال إطلاق Mi 10 و Mi 10 Pro العالمي في أوروبا، كشفت Xiaomi النقاب عن Mi 10 Lite 5G الذي يأتي مع معالج Snapdragon 765G. يتميز Mi 10 Lite وMi 10 Lite Zoom الجديد بتصميمات ومواصفات مماثلة. يحتوي الجهازين على تصميم نوتش قطرة الماء ونفس حجم الشاشة ومستشعر الكاميرا الأمامية الذي يأتي بدقة 16 ميجا بكسل. المستشعر الرئيسي في الخلف أيضًا يأتي بدقة 48 ميجا بكسل في كلا الهاتفين.

والفرق الرئيسي هو الكاميرا المُقربة التي يمتلكها Zoom Edition. حيث يأتي مع عدسة تلي فوتو مُقربة بدقة 8 ميجا بكسل مع دعم زووم بصري حتى 50x أكبر من أجهزة الاستشعار الأخرى في باقي الهواتف المنافسة. بصرف النظر عن ذلك، يتم ترتيب الكاميرات الرباعية وفلاش LED بـ نمط مماثل مع Mi 10 Lite.

لا توجد كلمة حتى الآن حول متى ستكون هذه النسخة مُتاحة خارج الصين. نتوقع أن تطلق Xiaomi هذا الهاتف قريبًا في محاولة من أجل زيادة المبيعات وخصوصًا وسط الركود الاقتصادي خلال الفترة الحالية بسبب فيروس كورونا.

محمد حامد

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة AUC، اعمل كـ مراجع للهواتف الذكية منذ 2018 وحتى الآن، متخصص في اختبار الموبايلات ومراجعتها وأعمل حاليًا في موقع (مواصفات برو) وموقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى