اخبار

اسوس تزود هاتفها الخارق المخصص للألعاب ROG Phone 4 ببطارية ضخمة

تسريب مواصفات هاتف الألعاب المرتقب ROG Phone 4 وأهم التحسينات الجديدة

بدأت شركة Asus في إثارة الضجيج حول هاتفها الذكي الرائد القادم ROG Phone 4. بعد طرح الشركة للإعلانات التشويقية الرسمية للهاتف، زادت التسريبات حول مواصفات الهاتف وكشف المزيد من التفاصيل حول أهم الميزات والتحسينات الجديدة.

الملصق الإعلاني لهاتف ASUS ROG Phone 4
الملصق الإعلاني الأول لهاتف الألعاب المرتقب ASUS ROG Phone 4

وفقًا لتسريب جديد من (Digital Chat Station)، سيأتي Asus ROG Phone 4 مع بطارية ثنائية الخلية 6000 مللي أمبير مقترنة بخاصية الشحن السريع جدًا بقدرة 60 واط أو 65 واط.

الجدير بالذكر أن هاتف ROG Phone 3 يأتي ببطارية مماثلة تمامًا لـ ROG Phone II، ويحمل كلاهما بطارية بسعة بسعة 6000 مللي أمبير في الساعة. الآن، كشف التسريب أن ASUS ستعمل مرة أخرى بسعة بطارية 6000 مللي أمبير في ROG Phone 4 ولكن الاختلاف الرئيسي يكمن في سرعات الشحن.

فقط عدد قليل من الهواتف الرائدة لديها سعة بطارية 5000 مللي أمبير، فهناك على سبيل المثال هاتف سامسونج الرائد الجديد سامسونج S21 الترا والذي يأتي بسعر 22,699 جنية مصري ومع ذلك يحمل بطارية بسعة 5000 ملي أمبير، لذا فإن 6000 مللي أمبير أكثر من كافية لهاتف ROG 4.

مواصفات Asus ROG Phone 4 (تسريبات)

وفقًا للتقارير الأخيرة، لم يتم التأكيد ما إذا كان سيتم اطلاق الهاتف باسم ROG Phone 4 أو ROG Phone 4، ولكن تشير التسريبات انه في كلا الحالتين، سيدعم خاصية الشحن السريع (السلكي) بقدرة 60 وات أو 65 وات.

يجب أن يسمح ذلك للمستخدمين بإعادة شحن البطارية بشكل أسرع من سابقتها في ROG Phone 3، والتي تدعم الشحن السلكي بسرعة 30 واط.

بالمقارنة مع الهواتف الذكية الأخرى المنافسة، ونقصد هنا هواتف الألعاب أو موبايلات الجيمنج والتي سيتم إطلاقها أيضًا هذا العام مثل Black Shark 4 و Red Magic 6، فإن الشحن السريع إذا كان لهاتف ROG 4 إذا كان 60W أو 65W فسيكون أبطأ بكثير من الشحن السلكي السريع 120W. ومع ذلك، فإن سعة بطاريته أعلى بكثير من تلك التي تبلغ 4500 مللي أمبير في الساعة في الهواتف السابقة.

يجب أن يدعم ROG Phone 4 أيضًا الشحن السلكي العكسي و Quick Charge 4 و Power Delivery. من المتوقع أن يصل الهاتف خلال الشهرين القادمين من العام الجاري 2021.

تمامًا مثل هواتف الألعاب الأخرى، سيحتوي ROG Phone 4 على معالج Snapdragon 888 ودعم 5G. إلى جانب ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8/12 جيجابايت.

من المتوقع أيضًا أن يأتي بشاشة AMOLED بمعدل تحديث يبلغ 144 هرتز أو أعلى، ويجب أن يعمل بنظام Android 11.

شيماء عبد الرحمن

خبيرة بالمجال التقني ولدى شغف بالكتابة عن التكنولوجيا والتقنيات الجديدة بالهواتف الذكية، أكتب عن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، اعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عدة سنوات وخلال ذلك الوقت، شاهدت العديد من التغييرات المدهشة التي حدثت في صناعة الجوالات واتطلع لإخبارك بما هو جديد بعد أن حصلت على تجميعه وفرة من المعرفة في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى