اخبار

OPPO تكشف عن تقنية الشحن المغناطيسي MagVOOC ونقطة تحول جديدة في شحن الهواتف الذكية

كما هو متوقع، بعد أن كشفت Realme النقاب عن نظام الشحن اللاسلكي المغناطيسي MagDart، فإن الشركات الأخرى من نفس عائلة (BBK) ستتبعها قريبًا بإصداراتها الخاصة. أول من ينضم إليها هي شركة Oppo.

OPPO تكشف عن تقنية الشحن المغناطيسي MagVOOC
OPPO تكشف عن تقنية الشحن المغناطيسي MagVOOC

كشفت OPPO الآن رسميًا عن تقنية الشحن المغناطيسي MagVOOC في معرض الصين الدولي للصناعة الذكية 2021. عرضت أيضًا نموذجًا أوليًا لنظام شحن لاسلكي حقيقي يمكنه إرسال الطاقة إلى هاتف يبعد عدة بوصات.

لم تكشف OPPO النقاب عن منتج واحد بل ثلاثة منتجات: بنك الطاقة اللاسلكي المغناطيسي MagVOOC وشاحن مغناطيسي محمول نحيف جدًا MagVOOC وشاحن مغناطيسي عمودي MagVOOC قاعدة الشحن اللاسلكي.

MagVOOC
MagVOOC

الشاحن المغناطيسي المحمول فائق النحافة MagVOOC يعتمد تصميمًا مبتكرًا منقسمًا حيث يكون ملف جهاز الإرسال واللوحة الرئيسية منفصلين.

لا يجعل هذا التصميم قاعدة الشحن أخف وزنا وأكثر نحافة فحسب، بل يمنع أيضًا نقل الحرارة المتولدة من اللوحة الرئيسية إلى الهاتف، وبالتالي لن يكون للحرارة أي تأثير على معدل الشحن.

يختلف هذا التصميم عن تقنية الشحن اللاسلكي المغناطيسية MagDart من Realme والتي تتطلب مروحة لتبديد الحرارة.

تصف OPPO بنك الطاقة اللاسلكي المغناطيسي MagVOOC أنه مكافئ لـ “البطارية الخارجية” للهاتف المحمول.

يتوافق بنك الطاقة المغناطيسي مع معيار Qi ويتميز بنفس القدرة بدعم الشحن اللاسلكي بقوة 20 وات والشحن السلكي 10 وات للهواتف الذكية.

يوصف بنك الطاقة بأنه قادر على شحن بطارية بقوة 4500 مللي أمبير في الساعة في ساعتين فقط.

فيما يتعلق بالمظهر والتصميم، فإن بنك الطاقة اللاسلكي المغناطيسي MagVOOC صغير جدًا، ويمكنه تلبية احتياجات الشحن للمستخدمين في جميع السيناريوهات سواء كنت مسافر أو أي شئ أخر.

يساعد المغناطيس في محاذاة بنك الطاقة مع الهاتف المحمول وبالتالي إزالة التحدي السابق الذي يفرض عليك ان لا يتم تحريك الموبايل اثناء الشحن.

لم تكشف OPPO عن تفاصيل توفر المنتجات، لكن محطة الدردشة الرقمية المعروفة بشركة Tipster كشفت أنه لا توجد خطط إنتاج ضخم لمنتجات MagVOOC للشحن المغناطيسي في الوقت الحالي، ولكن ربما نراه في أي وقت قريب بالمستقبل.

خالد طه

كاتب تقني، متحمس للتكنولوجيا، ومتابع جيد لكل جديد في عالم الهواتف الذكية. أعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عام 2013 وحتى الآن، عملت في العديد من المواقع التقنية واعمل حاليًا في موقع (ريفيو بلس).

‫2 تعليقات

  1. الموبايلات بقت بتشحن في ساعة إلا تلت هيعملوا اية تانية اكتر من كدة
    حلو قوي كدة بس يا ريت الموبايلات المتوسطة يحطوا فيها الشحن السريع

    1. كل ما المنافسة تزيد كل ما التطور بيكون أسرع، وفي عدد كبير من الشركات المتخصصة في صناعة الهواتف الذكية ودا بيقوي المنافسة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى